العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

24 أكتوبر الحكم بقضية متهم بالتجمهر والشغب

حددت المحكمة الصغرى الجنائية 24 أكتوبر/ تشرين الأول للحكم في قضية متهم بالتجمهر والشغب وحيازة مولوتوف مع تقديم مرافعة دفاعية.

وقد حضرت المحامية منار مكي منابة عن المحامي محمد التاجر واستمعت لشهود الإثبات، وأضافت بأن المحكمة رفضت الأنقال لموقع الواقعة المنسوبة للمتهم، والاستماع لشهود النفي.

وكانت مكي قد ذكرت أن المتهم طالب ومصاب، وقدمت في الجلسة السابقة تقريراً طبياً يثبت أن المتهم تعرض لطلق شوزن وأنه منذ توقيفه حتى هذا اليوم يرقد في مجمع السلمانية الطبي بسبب إصابته في رجله، إذ جلب المتهم لقاعة المحكمة عن طريق كرسي متحرك.


... والحكم في قضية 14 متهماً بالتجمهر

حجزت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قضية تجمهر لأكثر من 14 متهماً، للحكم 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، مع تقديم مرافعات.

وقد حضر عدد من المحامين والمحاميات من بينهم محسن العلوي، محمد الجشي، هدى الشاعر، اذ تم استجواب شهود الاثبات. وقالت المحامية هدى الشاعر ان المحكمة رفضت جلب شهود نفي. وقد تحدثت المحامية هدى الشاعر في جلسة سابقة أن موكلها يعمل مهندساً، وأنه قبض عليه من المنزل الذي كانت والدته فيه وكان ذاهباً لأخذها، كما بينت أن هناك تناقضاً في أقوال أحد الشرطة إذ بين في محضر الشرطة وجود أسياخ وحجارة ومولوتوف، بينما أمام النيابة بيّن أنه وقّع أوراقا ولا يعلم ما بها بعدما واجهه ممثل النيابة عن سبب ذكر أن المتهمين لم يكونوا يحملون الحجارة والأسياخ والمولوتوف.

وقد تحدث المتهمون في جلسة سابقة بعدما أنكروا تهمة التجمهر أنهم قد ضربوا أثناء القبض عليهم، وأن آخرين تم أخذ ما في جيوبهم وقت القبض عليهم من أحد المنازل، وكان من ضمن الأشياء المأخوذة هواتف وساعة يد لأحدهم.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً