العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

"الأعلى للمرأة" ينتهي من النسخة الأولى من الخطة الوطنية المحدثة لنهوض المرأة البحرينية

الرفاع – المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلنت الأمين للمجلس الأعلى للمرأة هالة الانصاري توصل المجلس إلى النسخة الأولى من الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية المحدثة القائمة على طرح متجدد للقيم، وإعادة تعريف وتقديم الرؤية والرسالة المؤسسية، وتحديد مواطن التغيير المنشود، بمنهجية قائمة على توصيف الأثر وترجمته لمحصلات وخطط تنفيذية، وقياسه بمجموعة مدروسة من المؤشرات الوطنية التي يسعى المجلس الى تضمينها ضمن نظام وطني متكامل يعمل كصمام أمان لحسن أداء الدولة واستدامة تطوره.

جاء ذلك في كلمة القتها الامين العام للمجلس الأعلى للمرأة في ورشة المؤشرات الوطنية للأداء التي نظمها مركز البحرين للتميز مؤخرا ، والتي استعرض فيها المجلس تجربته في بناء ووضع مؤشرات وطنية، ترصد وتقيس أداء الدولة ككل، تجاه تقدم المرأة البحرينية.

وأكدت الأمين العام أن المجلس الأعلى للمرأة ومنذ بداية العام الحالي وهو مستنفر لكافة طاقاته البشرية والمعرفية لتحديث الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، بالاستناد إلى منهجية وأدوات النموذج البحريني للتميز، وما يتطلبه هذا النهج من فكر متجدد، وإعادة نظر شاملة تستدعي تغيير أسس التفكير والتخطيط للمستقبل.

الجدير بالذكر ان مشاركة المجلس الأعلى للمرأة في ورشة المؤشرات الوطنية يأتي نظراً لما يتمتع به المجلس من خبرة واصول معرفية اكتسبت خلال مراحل اعداد وبناء وتحديث الخطة الوطنية. حيث جاءت مشاركة فريق عمل الأمانة العامة في التحضير للورشة من خلال استشاري التميز بالمجلس، والمشاركة في جميع ورش العمل الموازية، لتضمين مؤشرات الخطة الوطنية ضمن المؤشرات الوطنية للدولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً