العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

مسئول سعودي يؤكد رفض بلاده «تسييس الحج»

أكد مسئول أمني سعودي أن المملكة ترفض «تسييس» الحج لأن المشاعر المقدسة ليست مكاناً للشعارات السياسية.

ونقلت صحيفة «الرياض» على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) عن وزير الدولة رئيس الحرس الوطني السعودي، الأمير متعب بن عبد الله قوله: «نحن جميعاً إخوان ومسلمون نتمنى أن يؤدي الحجاج فريضتهم بكل يسر وسهولة ولن نقبل ولن نرضى ما يخالف نظام وقانون المملكة». وأكد الأمير متعب، لدى افتتاحه أمس الأول (الثلثاء) المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة أن العاهل السعودي دائماً يحرص على الاهتمام بتوفير الخدمات للمواطنين وأن تصل إليهم بأسرع وقت.

وجاء رد المسئول السعودي بعدما قالت إيران إنها مصرة على تنظيم مظاهرة ضد الولايات المتحدة خلال مناسك الحج لهذا العام. ونقل التلفزيون الإيراني عن رئيس إدارة شئون الحج الإيرانية، محمد محمدي رايشهري قوله إنه سيتم تنظيم مظاهرة في مكة المكرمة لجعل المسلمين أكثر إلماماً بالمؤامرات التي يديرها أعداء الإسلام للمسلمين. وأضاف المسئول الإيراني أن القيام بمظاهرة سياسية ضد الولايات المتحدة وإسرائيل تحت شعار «البراءة من الكفار» هو أمر حتمي بالنسبة للحجيج الإيرانيين.

واعتاد الحجاج الإيرانيون تنظيم مظاهرات كل عام في هذه المناسبة وترفض السعودية تحويل الحج إلى نوافذ سياسية، ويصل نحو مئة ألف حاج إيراني إلى السعودية لأداء مناسك الحج، من أصل أكثر من مليوني حاج من كل أنحاء العالم.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:37 ص

      لا تدخلواأماكن العباده في السياسه

      يعاني المسلمون من التطرف الديني ما يكفي ممن ولوا أنفسهم ممثلين متحدثين باسم الله كل على طريقته يفتي ويجر الآبرياء لحروب وويلات نحن في غنى عنها. بات المسلمون منبوذين من كثير من الناس بسبب خطابات الكراهيه التي يطلقها هؤلاء آماكن العباده للتقرب الى الله بالتأمل والدعاء وليس لبث الكراهيه بين البشر،

اقرأ ايضاً