العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

«تمكين» تواصل دعمها لمقدمي خدمات التعليم والتدريب في البحرين

تستمر تمكين في توفير فرص التدريب وتطوير الموارد البشرية في معاهد التدريب والتعليم الخاصة في البحرين مع اقتراب بدء المرحلة الثانية من برنامج تمكين للتدريب ودعم أداء التعليم الذي يوفر خدمات الدعم بحسب القطاعات المستهدفة، وتعزيزاً لأداء هذه المؤسسات.

ويُمَكِنُ هذا البرنامج المؤسسات التعليمية والتدريبية في البحرين من تنفيذ أفضل الممارسات الدولية وتعزيز المهارات الفنية والإدارية للموظفين البحرينيين العاملين في مختلف مهن هذا القطاع، كما أنه يتيح للمؤسسات فرصة رفع المستوى الذي تقدمه لرفع مهارات القوى العاملة البحرينية وجعل البحرينيين الخيار الأمثل للمؤسسات.

ويقدم التدريب المختص من خلال هذا البرنامجٍ خمسة شركاء ذوي سمعة عالمية تم اختيارهم من قبل تمكين وهم: ترايبل للتعليم المحدودة Tribal Education Ltd، التنمية العالمية ايرلندا المحدودة International Development Ireland Ltd (IDI)، استشارات عامل المهارة Skill Factor Consultants (SFC)، مؤتمر الشركاء وإدارة الفعاليات بي تي إي المحدودة Partners Conference & Event Management PTE Ltd، و أبدي المحدودة ABDI Ltd.

كما تم اختيار شركة ثرد وايف العالمية (Third Wave International (TWI لتوفير حلول شاملة لإدارة فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج، الذي سيتكون من ثلاثين ورشة عمل تستهدف 500 موظف في قطاع التدريب والتعليم. وستبدأ البرامج في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 ويتوقع أن تستمر حتى يونيو/ حزيران 2014.

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين محمود هاشم الكوهجي: «إن انطلاق المرحلة الثانية من برنامج التدريب ودعم أداء التعليم يمثل تمديداً آخر لدعم تمكين لضمان توافق مهارات العاملين البحرينيين مع التحديات التي تطرحها بيئة العمل في العصر الحديث. الاستثمار في تعزيز معاهد التعليم والتدريب حاجة ملحة وحيوية في هذا الصدد، حيث إن هذه المؤسسات لها دور رئيسي في تعزيز مهارات الفرد ليتمكن من النجاح في أي مجال».

وعقدت أربعة وعشرون ورشة عمل استفاد منها ثلاث مئة وخمسة عشر متدرباً خلال المرحلة الأولى من البرنامج، الذي يعد أحد برامج تمكين التي تصل إلى 180 برنامجاً، واستفاد 53 ألف بحريني وشركة منها حتى الآن.

وعلق الرئيس التنفيذي بشركة ثرد ويف العالمية ديليب ديسيلفا ويجيراتني بأن «شركة TWI متحمسة لشراكتها مع تمكين وللتعاون مع فريق من المدربين الموهوبين لتقديم هذه البرامج، كما يسعدنا أن نكون جزءاً من مبادرة ذات أهمية وطنية تساهم نحو تطوير مهارات القوى العاملة في مملكة البحرين». وأضاف ديليب «نتطلع إلى الاستفادة من تجربة الشركاء الذين تم اختيارهم في التدريب واستناداً إلى نجاح المرحلة الأولى من هذه المبادرة القيمة، نتطلع إلى الاستمرار في العمل لتحقيق نتائج قوية ومستدامة». ويستهدف البرنامج شريحة واسعة من الأفراد الذين يمثلون مؤسسات التعليم والتدريب بما في ذلك أصحاب الأعمال وموظفو الإدارة والمعلمون والمنسقون والمحاضرين والمدربون ومستشارو الطلبة والمستشارون المهنيون والموظفون الإداريون وموظفو الدعم والتسجيل وطاقم الخدمات الطلابية.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:16 ص

      الناس تبي تشتغل

      الناس ميته محتاجه اشغال لمتى بتقصون علينا تدريب ودورات لمتى بنظل بهتلحاله العمر يمضي عندنا بكالوريوس وللان اروح دورات عمري 28 عاطله عن العمل 5سنين انراكض للاشغال ولكن الله المشتكى ليه

اقرأ ايضاً