العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

المحمود يدعو «التعليم العالي» لتقبل الحكم الصادر بخصوص جامعة دلمون

محمود المحمود
محمود المحمود

استنكر النائب المستقل محمود المحمود قرار مجلس التعليم العالي الذي أعلن باستئناف حكم محكمة الأمور المستعجلة القاضي بوقف قرار التعليم العالي الخاص بعدم الاعتداد بتسجيل طلبة جامعة دلمون للعام 2010، وطالب «التعليم العالي» بتقبل الحكم وصون مستقبل الطلبة الذين تضرروا من قرار ثبت بالقانون أنه قرار معيب.

وقال المحمود في بيان له أمس الجمعة (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2012): «إن ما حدث بين مجلس التعليم العالي وجامعة دلمون من توفيق لأوضاع الجامعة أضر بحقوق 500 طالب ما زالوا يعانون من عملية انتقالهم إلى جامعات أخرى لا توجد بها تخصصاتهم، فضلاً عن أنهم سيتكبدون مصروفات مضاعفة وشراء كتب جديدة وخسارة سنوات من المجهود التعليمي، وكل ذلك تناساه مجلس التعليم العالي ورمى به عرض الحائط، وأجرى اتفاقية بينه وبين الجامعة وضحى بحقوق الطلبة».

وأضاف «الآن وبعد أن أنصف القضاء الطلبة وأثبت بالدليل أن القرار غير قانوني ولا يسري إلا على سنة دراسية واحدة، كما أنه لم ينشر في الجريدة الرسمية لكي يعلم به من يريد الالتحاق بجامعة دلمون، يعود التعليم العالي ويصر بعناد على استئناف الحكم الصادر، ويبرر ذلك بعذر أقبح من ذنب وهو أن الطلبة التحقوا بجامعات أخرى».

ورد على ما ورد في تصريح التعليم العالي بأن «الطلبة لم يلتحقوا بجامعات أخرى إلا بعد أن تم إجبارهم على ذلك، ولم يجدوا أحداً يصغي إلى مشكلاتهم، وجعل التعليم العالي قضيتهم مبارزة بينه وبين جامعة دلمون بينما لم يقدم الحل المناسب لهؤلاء الطلبة».

وأشار النائب المستقل إلى ما حدث بين الجامعة والتعليم العالي حيث «تنازلت الجامعة عن دعوى كانت رفعتها تطلب فيها بوقف القرار ثم قامت بسحبها بعد أن اتفق الاثنان على مصلحة 500 طالب بأن يضعوهم أمام أمر واقع، يصل من خلاله كل من التعليم العالي والجامعة إلى حل لاستمرار الأخيرة في عملها دون الاكتراث بمستقبل أصحاب المشكلة الأصليين»، لافتاً إلى أن «من افتعل تلك المشكلة من الأساس هو التعليم العالي بعدم تبليغ الطلبة وتحذيرهم من التسجيل في الجامعة، وكذلك أعطتهم تطمينات غير واقعية ضيعت عليهم عامين من الجهد في الدراسة ومبالغ كبيرة صرفت دون فائدة»، مشدداً على التعليم العالي أن ليقبل بحكم القانون ولا يحاول تبرير غلطته باستئناف الحكم مرة أخرى إذا كان يهدف إلى مصلحة الطلبة.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:57 ص

      الى الزائر 1 استريح

      زائر 1 اقول لا تصيد روحك انت اتقول ان الطلاب فرحين لخروهخهم ومن ضمنهم انت. .!! سؤالي لك وللي فرحان لخروجه. .
      ليش احد كان جابرنك او جابر اللي كان فرحان على قولتك في التسجيل فيها؟؟ اتحسسني انك طالع من سجن! !

    • زائر 5 | 2:27 ص

      بحريني

      وسيدخل المحمود في الموضع ؟

    • زائر 4 | 2:02 ص

      الى زائر رقم واحد

      أعتقد أن جامعة دلمون خاصة, ومحد جبرك تدرس فيها, واذا كنت تبي تطلع منها وتنتقل لجامعة ثانية ما يحتاج الموضوع لانصاف وقضاء, تقدر تقدم طلب لقسم التسجيل بالجامعة ويسوون لك اتفاقية إنهاء وينتهي الموضوع.
      بس باين عليك تتكلم من فراغ وما تدري اشصاير

    • زائر 3 | 1:38 ص

      0000

      ههههههههههههههه زاءر رقم 1 لا تخبط من راسك يا ابو الشباب قرار التعليم العالي خط خط خط
      وطالب الذين دراسة في الجامعه عامين ونصف
      اي التعليم العالي قبل عامين ونصف
      غلطته التعليم

    • زائر 2 | 11:12 م

      جامعة دلمون

      هي من افضل الجامعات الخاصة ولكن التعليم العالي ارادها ان تكون كبش فداء وانتصر الطلبة فيها والقضاء اجاز لهم مواصلة الدراسة .

    • زائر 1 | 10:26 م

      لماذا لا ترضى بكلمة الحق؟

      يا النائب المحمود
      التعليم العالي اتخذ قرار صحيح جدا لحماية الطلبة الي انا منهم
      ورجاء لا تتكلم بأسم كل الطلبة لان الكثير من الطلبة فرحين لخروجهم من دلمون لكي يحصلوا على شهادات افضل مع احترامنا لمسوؤلي الجامعة
      ولكن المستوى ضعيف لذلك التعليم العالي يبي يحيمنا وهذا واجب عليه
      ونص ال500انتقلوا وفيم البقية على التعليم العالي ان يصحح اوضاعهم ليكونوا بالسفتي سايت

اقرأ ايضاً