العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

7 طلاب وطالبتان يشكلون مجلس طلبة جامعة دلمون الجديد

فاطمة حبيب حسن-أحمد السيد الطاهري-عبدالله طلال-إسراء إبراهيم أحمد
فاطمة حبيب حسن-أحمد السيد الطاهري-عبدالله طلال-إسراء إبراهيم أحمد

المنامة - جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا 

12 أكتوبر 2012

فاز 9 طلاب بمقاعد مجلس طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا، بعد منافسة انتخابية شهدتها كليتا العلوم الإدارية والقانون خلال الأسبوع الماضي، حيث أفرزت الانتخابات فوز 7 طلاب وطالبتان.

وأعلن عميد شئون الطلبة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بجامعة دلمون علاء عبدالعاطي نتائج الفرز، وأسماء الفائزين، الذين سوف يشكلون مجلس طلبة جامعة دلمون بعد إجراء القسم الطلابي أمام رئيس الجامعة.

وذكر بيان للجامعة امس الجمعة (12 اكتوبر/ تشرين الاول 2012) انه فاز بعضوية المجلس من طلبة كلية العلوم الإدارية والمالية 3 طلاب، هم: أحمد السيد الطاهر (إدارة أعمال)، وراشد أحمد المالود (الموارد البشرية)، ونواف يوسف الدوسري (نظم معلومات إدارية).

أما كلية القانون فقد فاز بمقعديها طالبان، هما: عبدالله طلال محمد، وأحمد علي سبت، فيما احتكر طلبة الصحافة والاتصال الجماهيري تمثيل طلبة كلية الآداب، بفوز الطالبين محمد صالح جابر العتيبي وصالح سامي الفضل الدوسري بمقعدي الكلية.

فيما فازت طالبتان بمقعدي كليتي التربية وتكنولوجيا المعلومات، هما: فاطمة حبيب حسن (إشراف تربوي)، إسراء إبراهيم أحمد (نظم معلومات حاسوبية). وقد شهدت الأيام الماضية منافسة شديدة بين المرشحين لعضوية مجلس الطلبة، وخاصة في كليتي العلوم الإدارية والمالية والقانون.

وأعرب عميد شئون الطلبة عن فخره واعتزازه بما لمسه من حراك وتعاطٍ متحضر لدى طلبة الجامعة مع عملية الاقتراع، مشيداً في الوقت نفسه بمستوى الوعي الانتخابي الذي أصبح يتمتع به طلبة الجامعة في المشاركة الانتخابية.

وقال عبدالعاطي ان جامعة دلمون تفخر بأن الطلبة في المجالس السابقة، حققوا إنجازات ومكتسبات ملحوظة، استفاد منها زملاؤهم في مجالات مختلفة، وتمنى للمجلس في تشكيلته الجديدة التوفيق، ودعاهم إلى ضرورة الاستفادة من إنجازات المجالس السابقة، والعمل من أجل تحقيق الطموحات الطلابية المنشودة.

وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجامعة دلمون نجاح الجامعة في الحفاظ على سير العملية الانتخابية في أجواء من الحرية الطلابية، وأضاف قائلا: «مجلس الطلبة يعتبر صورة من صور الديمقراطية في مملكة البحرين، وهي من بين مكتسبات عديدة أضافها مشروع جلالة الملك الإصلاحي».

ويهدف مجلس طلبة جامعة دلمون إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بجامعة دلمون من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم التعليمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات، والعمل على دعم المسيرة الأكاديمية.

ويعتبر مجلس طلبة جامعة دلمون بمثابة الفضاء الرحب لطلبته، حيث المواهب الإبداعية التي تتناثر حول حقولها الأدبية من القصص والشعر، وغيرها من النشاطات الإبداعية التي تخدم الطلبة في الجامعة، فيما تضم اللجنة العليا للانتخابات علاء عبدالعاطي رئيسا، بالإضافة إلى كل من: علي محمود ، حمدي عبدالحافظ، وأحمد حسن، وغيث الخصاونة، وسمير فداغ، وسامر الشرمان.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً