العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

ناصر بن حمد: اعتماد منح 500 من الطلبة بجامعة البحرين

انهت اللجنة المشرفة على المنح الدراسية التي امر بها رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والبالغ عددها 500 منحة دراسية، جميع الترتيبات الادارية لانضمام المقبولين وممن انطبقت عليهم الشروط للدراسة في جامعة البحرين.

وانتظم الطلبة في دراستهم بجامعة البحرين بعد الانتهاء من جميع الاجراءات الادارية للمنح الدراسية حيث قامت اللجنة بمخاطبة جامعة البحرين بهذا الخصوص. واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في تصريح لسموه امس الاثنين (15 اكتوبر/ تشرين الاول 2012)، أن المنح الدراسية التي قدمت الى الطلبة والطالبات للدراسة في جامعة البحرين والتي تم تحديدهم لذوي الدخل المحدود اعتمدت للطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط التي حددتها اللجنة المشرفة على المنح الدراسية، متمنيا ان تشكل هذه المنح دافعاً قوياً للشباب من اجل نهل العلم والمعرفة وتحصيل العلوم المختلفة وتنمية الشباب وإعداد جيل واع يعمل من أجل نهضة ومستقبل الوطن وبما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع البحريني.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد عن تقديره التام للتعاون الايجابي الذي ابدته جامعة البحرين مع اللجنة المشرفة على المنح الدراسية والتي اسفرت عن الانتهاء من جميع الاجراءات الادارية في الموعد المحدد والتي ضمنت للطلبة المستحقين للمنح الانتظام في الدراسة الجامعية، مشيدا بدور رئيس جامعة البحرين ابراهيم جناحي في متابعة جميع الامور الادارية المتعلقة بالمنح الدراسية.

وأكد سمو الشيخ ناصر ان اللجنة المشرفة على المنح الدراسية تدرس حاليا امكانية التعاون مع الجامعات التي تتخذ من البحرين مقرا لها وذلك بهدف توسيع الاختيارات امام اللجنة وامام الطلبة المتقدمين للمنح الدراسية، مؤكدا ان اللجنة المشرفة تسعى الى التعاون مع جميع الجامعات لما لها من اهمية بالغة على الشباب البحريني واعطائه الفرصة للانضمام الى مختلف الجامعات في البحرين، الامر الذي سيعود بالشكل الايجابي على مسيرة الطلبة في المملكة. واضاف سموه «ندرس في الوقت الحالي كذلك مقترح مواصلة الطلبة المتفوقين من المنح لدراساتهم العليا، وذلك بحسب المعدلات التراكمية بهدف تشجيع الطلبة على نهل العلم والظفر بأفضل الدرجات التي قد تؤهلهم لمواصلة دراساتهم الجامعية العليا»، مؤكدا ان هذا المقترح ستكون له اثار متميزة على الطلبة من اجل تحقيق افضل الدرجات والمعدلات املا في مواصلة دراساتهم العليا.

واعرب عن تمنياته القلبية والصادقة الى جميع الطلبة في مملكة البحرين بشكل عام والطلبة اصحاب المنح الدراسية التي تم اختيارهم بالتوفيق والنجاح في حياتهم الدراسية.

العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً