العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

فواز بن محمد يؤكد التزام «شئون الإعلام» بالارتقاء بالرسالة الإعلامية وترسيخ الوحدة

أشاد رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بالكلمة السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة افتتاح جلالته أمس الأول الأحد (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للمجلس الوطني، باعتبارها تجسد رؤية عصرية متكاملة للنهج الإصلاحي الشامل والمستمر، وترسيخ الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير في إطار دولة القانون والمؤسسات الدستورية.

وأكد التزام هيئة شئون الإعلام بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية عبر الارتقاء بالرسالة الإعلامية وتعزيز دورها في دعم خطط وبرامج التنمية الشاملة، وترسيخ الوحدة الوطنية، ونشر الثقافة الحقوقية والقانونية، ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، وتكريس قيم الحوار والشراكة المجتمعية في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وحماية منجزاته الإصلاحية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

وأضاف أن هيئة شئون الإعلام حريصة على دعم التجربة البرلمانية من خلال إعداد وتقديم برامج إذاعية وتليفزيونية تسلط الضوء على إنجازات السلطة التشريعية في المجالين التشريعي والرقابي، وتعرض القضايا الحيوية التي تهم المواطنين، ومن أبرزها عرض برنامج تليفزيوني أسبوعي جديد بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية لنشر وتعزيز «الثقافة البرلمانية».

وأوضح أن مشروع قانون الإعلام الشامل الذي أعدته هيئة شئون الإعلام، والمؤمل إقراره قريبًا، يلبي تطلعات القيادة الحكيمة في تجريم كل ما يمس وحدتنا الوطنية وأمن المجتمع، من خلال ضمانه حرية الرأي والتعبير المسئولة، وحظر استغلال أجواء الحريات الصحافية والإعلامية في أي دعوات تحريضية على العنف أو الطائفية أو الكراهية والطائفية أو الخروج على النظام العام والآداب العامة، ورفض الإساءة إلى حقوق وحريات المجتمع وقيمه الدينية والحضارية.

ودعا رئيس هيئة شئون الإعلام الوسط الصحافي والإعلامي إلى التوافق على ميثاق الشرف الصحافي، والالتزام بمبادئ ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع ودليل السلوك الإعلامي، بما يرتقي بالكلمة الحرة والنزيهة والموضوعية على أسس من المهنية والمصداقية والاحترام المتبادل، والحرص على المصلحة العامة.

وأكد أن هيئة شئون الإعلام ملتزمة بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن التواصل الفعال مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية، والرد على حملات التشويه والتضليل الإعلامي في الخارج، بما يسهم في إبراز حقائق الإنجازات الديمقراطية والحقوقية والتطورات السياسية والأمنية التي تشهدها مملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وبهذه المناسبة؛ رفع رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى جلالة الملك، ورئيس الوزراء، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تقديرًا لدعم القيادة الحكيمة للتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لما فيه خير وصالح البحرين الغالية وتواصل إنجازاتها ونهضتها الشاملة.

العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:29 ص

      الفصل الطائفي لديكم اكبر دليل على الوحدة

      و هل الفصل الطائفي في شهر مارس الماضي من دليل الوحدة والرسالة الإعلامية الصادقة ؟؟ ارجعوا من قطعتم أرزاقهم دون ذنب والا سوف يحاسبكم الله عز وجل يوم الحساب ولن ينفعكم اي مسؤول ولا مال

    • زائر 3 | 1:07 ص

      البحرين أولا

      مثل أمس يشيدون على المتصل بتلفزيون البحرين عندما استنكر حرق الاطارات بالشوارع ما أن فتح موضوع خطر مسيل الدموع قطعوا الاتصال وتورطوا حتى في التعليق والله فشيله

    • زائر 2 | 12:16 ص

      ابو كرار

      والدليل امس في اليل ولا في تحريض ولا في سب لمكون رئيسي في الدوله والتحريض الطائفي والاعلام المسيس بس ابو صوت واحد

    • زائر 1 | 11:59 م

      الدوائر الحمراء

      وماذا تسمون الدوائر الحمراء على صور الناس في التلفزيون البحرين وانتم تحاكمونهم وصرتم قضاء

اقرأ ايضاً