العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

آلاف المصريين يشاركون في مظاهرات مناوئة لـ «الإخوان»

الكتاتني يفوز برئاسة «الحرية والعدالة»

شارك بضعة آلاف من المصريين أمس الجمعة (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) في مظاهرات ترفض ما يعتبره ليبراليون ويساريون هيمنة لجماعة «الإخوان المسلمين» على كتابة دستور جديد للبلاد وتحتج على «فشل» الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة في تحقيق أهداف الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك مطلع العام الماضي.

ورفعت المظاهرات شعار «مصر مش عزبة (مزرعة)... مصر لكل المصريين». وفي مسيرة انطلقت من مسجد مصطفى محمود بالجيزة التي تجاور القاهرة إلى ميدان التحرير، بؤرة الانتفاضة التي أسقطت مبارك، هتف مئات المتظاهرين «واحد اتنين أهداف الثورة فين». ويشير الهتاف إلى مطالب الانتفاضة التي تركزت على توفير السلع الضرورية بأسعار في متناول الفقراء وضمان الحريات العامة والعدالة في توزيع دخل البلاد على المواطنين.

وهتف المشاركون في المسيرة أيضاً بإسقاط الجمعية التأسيسية التي تكتب مسودة الدستور المصري. ونشرت الجمعية قبل أيام مسودة قالت إنها أولية قوبلت باعتراضات سياسيين وقضاة ومنظمات حقوقية رأت أنها لا تكفل حقوق النساء ولا تضمن الحريات على نحو واضح.

ورفع المشاركون لافتات قالت إحداها «حد أدنى للأجور للي ساكنين (لمن يسكنون) في القبور».

في سياق آخر، أعلنت اللجنة المنظمة للانتخابات في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن «الإخوان» عن فوز محمد سعد الكتاتني بمنصب رئيس الحزب. وأعلن الموقع الإلكتروني للجماعة أن الكتاتني فاز برئاسة الحزب بعد حصوله على 581 صوتًاً بنسبة 67.3 في المئة من أصوات أعضاء المؤتمر العام. ويذكر أن آخر منصب تولاه الكتاتني هو رئيس مجلس الشعب الذي تم حله.

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً