السلطات العراقية تصدر أمراً باعتقال المحافظ السابق للبنك المركزي

بغداد - رويترز، أ ف ب 

20 أكتوبر 2012

قال متحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي أمس الجمعة (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) إن السلطات أصدرت أمر اعتقال للمحافظ السابق للبنك المركزي ومسئولين آخرين في قضية فساد.

وأقالت الحكومة العراقية يوم الثلثاء الماضي محافظ البنك المركزي، سنان الشبيبي بسبب اتهامات وجهها البرلمان لمسئولين في البنك تتعلق بالتلاعب في بيع الدولار. ويزيد استبعاده من قلق المستثمرين من أن تكون الحكومة تقوض استقلالية البنك المركزي. وأكد المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى، عبدالستار البيرقدار صدور أمر الاعتقال للشبيبي وبعض المسئولين الآخرين. ولم تورد تفاصيل عن الاتهامات الموجهة له.

إلى ذلك أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية أمس أنه تم إعفاء مدير شرطة حماية المنشآت الحيوية في مدينة الكوت بمحافظة واسط (180 كيلومتراً شمال بغداد) من منصبه وتعيين مدير جديد بدلاً منه.

وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن «الوكالة المكلفة بحماية المنشآت والشخصيات في وزارة الداخلية قررت إعفاء العميد سعد عبدالعزيز من منصب مدير حماية منشآت محافظة واسط وإحالته للتقاعد وتعيين العميد علي حسين أزرق مديراً جديداً لحماية المنشآت بدلاً منه».

في سياق آخر، قتل أربعة زوار باكستانيين وأصيب 11 آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف حافلة كانت تقلهم الليلة قبل الماضية في مدينة بلد شمال بغداد، وفقاً لمصادر أمنية وطبية عراقية.

العدد 3696 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً