العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

السجن لمدة عام لبرلوسكوني بعد إدانته بالتزوير الضريبي

سيلفيو برلوسكوني
سيلفيو برلوسكوني

قضت محكمة إيطالية في ميلانو أمس الجمعة (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) بالسجن أربع سنوات على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكوني بعد إدانته في قضية تهرب من الضرائب، ولكن جرى تخفيض الحكم على الفور إلى عام واحد بعدما قال القضاة إنه فاز بتخفيف مدته ثلاث سنوات في إدانته بفضل قانون العفو لعام 2006.

وكان البرلمان قد مرر القانون عندما كان خصم برلسكوني «رومانو برودي» رئيساً للحكومة الإيطالية. وجرى تبنّيه للتصدي للازدحام الهائل في السجون الإيطالية. كما جرى منع برلسكوني من شغل أي منصب عام لمدة خمسة أعوام.

وجاء الحكم بعد يومين من إعلان رجل الأعمال والسياسي (76 عاماً) أنه لن يخوض الانتخابات المقرر إجراؤها العام المقبل لشغل منصب رئيس الوزراء. ويمكن لبرلسكوني تجنب تنفيذ الحكم الصادر بحقه، في حال تقدم باستئناف ضد الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية، وهو الأمر المحتمل. وربما ينهي انقضاء قانون التقادم الذي خفضه رئيس الوزراء السابق بينما كان في السلطة، الإجراءات تماماً.

واحتج محاموه على ما وصفوه بأنه «حكمٌ مطلق لا يصدق»، مشيرين إلى أنه جرى تبرئة ساحة برلسكوني العام الماضي من اتهامات مشابهة للغاية، ما يشير إلى ممارسات محاسبة حديثة لشركة «ميدياست» .

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً