العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

المحكمة تأمر بالقبض على 7 شرطة بقضية متهمين بمهاجمة دورية أمنية

قررت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن آل خليفة وأمانة السر ناجي عبدالله، في محاكمة 17 متهماً من أصل 31، اتهموا بالهجوم على دورية أمنية في سترة، القبض على 7 من رجال الشرطة، وتبليغ الشرطي الثامن؛ لتخلفهم عن الحضور لأكثر من جلسة.

وحددت المحكمة (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) للاستماع للشهود بعد القبض على 7 منهم، وتبليغ الشرطي الثامن.

وقد حضر مع المتهمين المحامي محسن العلوي، فاطمة خضير، منار مكي منابة عن المحامي محمد التاجر، نجلاء علي باقر، ريم خلف، فاضل السواد، زهراء خضير؛ إذ أصر الحاضرون على الاستماع لشهود الإثبات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهماً تتمثل في الشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد، والحرق الجنائي لدورية شرطة، والتجمهر والشغب، وحيازة زجاجات حارقة (مولوتوف).

وأنكر المتهمون خلال الجلسة الماضية التهم الموجهة لهم، فيما طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين بالسماح لموكليهم بالحديث عما تعرضوا له أثناء التحقيق معهم من سوء معاملة، ووعدت المحكمة بالسماح لهم بالحديث في الجلسات المقبلة.

وكانت المحامية فاطمة خضير أفادت أن المتهمين يتعرضون لسوء المعاملة، والضرب بطرق لا تترك أثراً في أجسادهم، كما طلبت هيئة الدفاع من المحكمة الإفراج عن المتهمين.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في مارس/ آذار 2012 القبض على مجموعة استهدفت رجال الأمن من خلال إلقاء عدد كبير من الزجاجات الحارقة (المولوتوف) على دورية شرطة في سترة، ما أدى إلى احتراقها بالكامل، وإصابة 4 من أفراد الشرطة بحروق بليغة.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:03 ص

      bahraini

      al sallam alikum ,,i miss counting how many people put in jail since last year,,السلام عليكم ،،رجاء مساعدتي لانني ضيعت الحسبه ،،كم مواطن زار سجون بلدي الغاليه منذ العام الماضي ،،منو عنده الحسبه ،،،شكرا

    • زائر 2 | 2:58 ص

      هؤلاء ضحايا النظام

      الاعتراف تحت التعذيب مستمر
      و الافلات من العقاب مستمر
      فلماذا الشهود لا يحضرون و هم رجال امن !!!!!

    • زائر 4 زائر 2 | 4:08 ص

      ضرب لا تترك أثر

      وكانت المحامية فاطمة خضير أفادت أن المتهمين يتعرضون لسوء المعاملة، والضرب بطرق لا تترك أثراً في أجسادهم) شلون ضرب لا يترك أثر يمكن مثل ضرب طفل للتأديب ضرب غير مبرح

    • زائر 1 | 11:33 م

      عجيب

      من شهر 3 الى الان هم في السجن ولم تثبت التهمة وفي المقابل قاتل يقدم للمحاكمة وهو حرا طليق

اقرأ ايضاً