العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

انطلاق فعاليات معرض عالم المهن اليوم

تنطلق صباح اليوم الثلثاء (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) فعاليات الدورة العاشرة من معرض عالم المهن للعام 2012، تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويقام المعرض بتنظيم من الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي صندوق العمل (تمكين)، بدعم من شركة «فيفا» للاتصالات وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الراعيين البلاتينيين للمعرض.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض أكثر من 140 جهة تمثل شركات من قطاعات الضيافة والفندقة والصناعة والتدريب والتعليم والصحة، إضافة إلى مشاركة جامعات ومعاهد مهنية.

ويستهدف معرض عالم المهن نحو10.000 من طلاب الصف الثالث ثانوي من الجنسين، والذين سيتم نقلهم عل نفقة اللجنة المنظمة إلى المعرض في الفترة الصباحية لانعقاده.

ويستمر المعرض حتى 8 نوفمبر 2012، ويفتح أبوابه لاستقبال عموم الجمهور في الفترة المسائية الممتدة من 4 عصراً حتى 8 مساءً.

إلى ذلك، ستشارك وزارة العمل في المعرض من خلال سوق الوظائف وجناح الباحثين عن عمل بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، وسيقدم بنك الشواغر التابع لوزارة العمل في المعرض 2213 وظيفة مختارة.

ويبلغ عدد شواغر مكتب خدمات التوظيف والشركات العارضة 549 وظيفة تقدمها نحو 20 مؤسسة، في قطاعات الفندقة والصحافة والصحة وتقنية المعلومات، ليصبح مجموع الشواغر المتاحة 2762 وظيفة.

وسيخصص ريع المعرض لمشروع دعم الطالب الجامعي الذي تتبناه الجمعية الأهلية لدعم التعليم

والتدريب، حيث تقوم الجمعية سنوياً بتحمل تكاليف الدراسة الجامعية لنحو 50 طالباً من ذوي الدخل المحدود.

ويحظى المعرض بدعم العديد من الجهات إلى جانب الشريك الاستراتيجي والراعيين البلاتينيين، وهما الجامعة الأهلية وبتلكو وزين كرعاة ذهبيين، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده وأكاديمية الخليج للطيران كراعيين فضيين، والشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وشبكة صابر للسفر – الشرق الأوسط كرعاة برونزيين.

يذكر أن معرض عالم المهن يهدف إلى تقليص الفجوة بين الطالب والمؤسسات وربطه باحتياجات سوق العمل، إذ يتيح له الفرصة على التعرف المهن الرائجة في سوق العمل عن قرب إلى جانب التوعية والإرشاد المهني.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:56 ص

      ما هي أسماء الشركات. المشاركة ؟؟؟

      شلون نعرف أسماء الشركات التي ستقوم بتقديم الوظائف قبل الذهاب الى المعرض

    • زائر 1 | 12:35 ص

      ان شاء الله خير

      الله يوفق الجميع

اقرأ ايضاً