العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

التصويت المبكر يتراجع في فلوريدا والتصويت الغيابي في تزايد

امريكيين أثناء استعدادهم للتسجيل والتصويت في الانتخابات الأمريكية (رويترز)
امريكيين أثناء استعدادهم للتسجيل والتصويت في الانتخابات الأمريكية (رويترز)

اورلاندو (فلوريدا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

أظهرت الارقام الانتخابية التي نشرتها ولاية فلوريدا أمس الاثنين ان عدد ناخبي الولاية الذين أدلوا باصواتهم في التصويت المبكر لعام 2012 كان أقل من عام 2008 لكن في الوقت نفسه زاد عدد الناخبين الذين يرغبون في التصويت غيابيا بواسطة البريد مقارنة بالانتخابات التي جرت قبل أربع سنوات.

وصوت بالفعل ما يصل الى 37 في المئة من اجمالي الناخبين المسجلين في فلوريدا ويبلغ عددهم 11.9 مليون ناخب في الانتخابات الرئاسية الامريكية التي تجرى اليوم الثلاثاء. وتظهر استطلاعات الرأي ان الرئيس الديمقراطي باراك أوباما يسير كتفا بكتف مع منافسه الجمهوري ميت رومني في فلوريدا وهي نفس الولاية التي حسم فيها 537 صوتا فقط السباق الرئاسي لعام 2000 لصالح الجمهوري جورج بوش. وانتهت فترة التصويت المبكر في فلوريدا يوم السبت وان استمر الناخبون في تقديم طلبات التصويت الغيابي في مكاتب المشرفين على الانتخابات يومي الاحد والاثنين. وقلص برلمان ولاية فلوريدا الذي يهيمن عليه الجمهوريون عدد الايام المخصصة للتصويت المبكر هذا العام الى النصف مما ادى الى تشكل طوابير طويلة وانتظار الناخبين ثماني ساعات ليتمكنوا من الادلاء باصواتهم وسط شكاوى من ان تغيير القواعد الانتخابية يجيء في اطار سعي الجمهوريين لكبح أصوات الديمقراطيين. ورفض حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري ريك سكوت دعوة ترددت الاسبوع الماضي لتمديد فترة التصويت المبكر يوما. وتظهر البيانات ان هذه التغييرات أثبطت التصويت الشخصي المبكر في مواقع الانتخاب.

وقل عدد ناخبي فلوريدا الذين ادلوا باصواتهم في مواقع التصويت المبكر عام 2012 بما يصل الى 250605 أصوات عن انتخابات عام 2008 . وتمكن الديمقراطيون الذين يشكلون عادة قطاعا كبيرا من الناخبين الذين ينتخبون مبكرا من التقدم على الجمهوريين بفارق 246930 صوتا في مراكز التصويت المبكر. ويمثل هذا نصف الهامش الذي تحقق للديمقراطيين عام 2008 حين كانوا يتقدمون بنحو نصف مليون في التصويت المبكر. وتقدم الجمهوريون في طلبات التصويت الغيابي. وحتى حلول يوم السبت الماضي تقدم الجمهوريون بما وصل الى 87318 طلبا للتصويت الغيابي أكثر من الديمقراطيين. وبحلول يوم الاقتراع اليوم الثلاثاء كان لدى ولاية فلوريدا وهي من الولايات التي تشهد منافسة حامية بين أوباما ومنافسه الجمهوري رومني 4.42 مليون ناخب انتخبوا في التصويت المبكر مقارنة بما وصل الى 4.51 مليون في انتخابات 2008 . وزاد العدد الاجمالي للناخبين المسجلين في فلوريدا بنسبة 6.1 في المئة عن الانتخابات الرئاسية السابقة ليصل الى 11.9 مليون ناخب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً