العدد 3714 - الثلثاء 06 نوفمبر 2012م الموافق 21 ذي الحجة 1433هـ

وزير الخارجية يقدم التعازي والمواساة للسفارتين الهندية والبنغالية

قدم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، التعازي والمواساة إلى سفير جمهورية الهند الصديقة موهان كومار، إثر وفاة مقيم هندي بالبحرين وإصابة آخر في التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة (المنامة) صباح أمس الأول (الاثنين)، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن ينعم الله على المصاب الآخر في هذا الحادث الإرهابي بالشفاء العاجل.

وأعرب وزير الخارجية خلال زيارته للسفارة الهندية مساء أمس الثلثاء (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) عن استنكاره لمثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة التطرف والمساعي العابثة بأمن الوطن واستقراره التي تريد أن تنال من حالة الوئام المجتمعي بين مكونات المجتمع البحريني وتستهدف حياة المقيمين الذين عهدوا التسامح الديني والتعايش السلمي على مدى عصور من الزمن في ربوع المملكة. مشيداً بموقف حكومة جمهورية الهند في إدانة هذا الحادث الإرهابي الآثم وثقتها بالسلطات البحرينية في حفظ امن الجالية الهندية التي تقيم وتعمل في البحرين.

من جهته، ثمّن سفير جمهورية الهند ببالغ الاعتزاز والتقدير زيارة وزير الخارجية ومواساته للجالية الهندية، مؤكداً أن مملكة البحرين قادرة على دحض الإرهاب والتصدي له.

كما أعرب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن خالص تعازيه ومواساته لسفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى مملكة البحرين محمد علي أكبر، في وفاة مقيم بنغالي في حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة (المنامة) صباح يوم الاثنين، داعياً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر في مصابهم الأليم.

وأكد وزير الخارجية خلال زيارته لسفارة بنغلاديش مساء أمس (الثلثاء) أن مملكة البحرين ستقف بحسم وبما تقتضيه العدالة والقانون ضد الأعمال الإرهابية التي تنال من أمن واستقرار المواطنين والمقيمين، مستنكراً الأعمال الإرهابية الآثمة التي تدينها كافة الشرائع السماوية السمحة ويتصدى لها المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن جرائم الإرهاب وأعمال العنف التي تطال سلامة وأمن المواطنين والمقيمين دخيلة على المجتمع البحريني ووئامه المعهود، لافتاً إلى أن مملكة البحرين ستظل شامخة في مواجهة إرادة الشر والعنف، وستستكمل مسيرة الإصلاح والتنمية بحكمة القيادة وتضافر جهود الشعب البحريني والمقيمين على أرضها.

من جهته، تقدم سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة محمد علي أكبر بشكره وتقديره إلى وزير الخارجية، مؤكداً أن موقفه هو موضع اعتزاز أفراد الجالية البنغالية، كما وتعكس زيارته الحرص والرعاية التي توليها قيادة مملكة البحرين للجاليات الأجنبية التي تعيش وتعمل في ربوع مملكة البحرين.

العدد 3714 - الثلثاء 06 نوفمبر 2012م الموافق 21 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً