العدد 3714 - الثلثاء 06 نوفمبر 2012م الموافق 21 ذي الحجة 1433هـ

وزير المالية: تقرير «الرقابة» لا يسر... والفاضل: الحكومة جادة بمكافحة الفساد

قال وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة في تعقيبه على مداخلات النواب إن: «التقرير لا يسر، ولكن ما يسر هو أن نناقش التقرير ونفعل شيئاً، وهذه هي الديمقراطية بأن نناقش الأمر في العلن، وإذا كانت هناك مجموعة مسيئة فيمكن أن نتعاون جميعاً لوقف ذلك. ونحن معكم».

وأضاف «تطوير التشريعات والتدريب والملاحظات والتي يجب نعمل جميعاً لعدم تكرارها، وهناك مخالفات لابد من حلها، ويجب عدم السماح بها».

وأفاد «وعن إحالة المخالفين للنيابة هو أمر يخص ديوان الرقابة المالية، ونحن مستعدون وملتزمون بتطبيق أفضل ممارسات. وهذا التقرير إن كانت فيه جوانب سيئة ففيه شفافية في التعامل مع الأمور».

ومن جهته، قال وزير مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل «القول بأن الحكومة لا تتعامل مع التقارير بجدية أمر غير صحيح، بدليل هناك مخالفات مثلاً في تمكين تم تغيير مجلس الإدارة وتعيين وزير مسئول، وكذلك في بولتكنيك فهناك إجراءات. ونجحنا معكم في مكافحة الفساد، ونستطيع أن نبين لكم كل ما يحصل».

ومن جهته، قال النائب محمد بوقيس «إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان وقت قطافها كما قال الحجاج، واللبيب بالإشارة يفهم وعلينا كنواب أن نستل سيوفنا أي أدواتنا الرقابية من أجل محاربة الفساد وجعل البحرين بدون فساد أو بدون نصف فساد أو بدون ربع فساد».

العدد 3714 - الثلثاء 06 نوفمبر 2012م الموافق 21 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً