العدد 3714 - الثلثاء 06 نوفمبر 2012م الموافق 21 ذي الحجة 1433هـ

«النواب» يقر 10 مقترحات برغبة

أقر مجلس النواب في جلسته أمس (الثلثاء) 10 مقترحات برغبة وقام برفعها للحكومة، حيث أقر تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح برغبة «بصيغته المعدلة» بشأن إعادة فتح مكتب مقاطعة الكيان الصهيوني في البحرين، وتفعيل القانون رقم (5) لسنة 1963م بشأن مقاطعة إسرائيل.

كما وافق على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مستشفى أو مركز متخصص في علاج الأورام السرطانية، وتقرير ذات اللجنة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن استيراد الأدوية الجنسية المعتمدة من قبل الوكالة الأميركية للأدوية والأغذية.

وأمضى كذلك تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء قسم للحروق في مستشفى الملك حمد بالمحرق، وكذلك الاقتراح برغبة بشأن نقل خدمات الإسعاف من قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي إلى مبنى يخصص لهم قرب مواقف مدرج الطائرات.

ووافق أيضاً على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص مركز لسيارات الإسعاف بجميع محافظات البحرين، وبالأخص المناطق البعيدة عن مجمع السلمانية الطبي، وتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إيجاد حل للمشكلة الإسكانية في الدائرة الثامنة من محافظة العاصمة.

وقرر الموافقة على تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن تخصيص الأرض المعروفة سابقاً بمستشفى فيكتوريا إلى المشروع الإسكاني لأهالي الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة.

وأقر تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإجراء دراسة جدوى اقتصادية للسفر البحري بين البحرين والدول الخليجية والاستفادة من التجارب السابقة في السفر والاستعانة بالخبرات والتجارب الإقليمية والعالمية، والاقتراح برغبة بشأن إنشاء مواقف متعددة الأدوار للسيارات بمجمع السلمانية الطبي.

إلى ذلك، تقدم النواب بمقترح برغبة عاجل بإلزام المؤسسات والمجمعات والمحلات التجارية، وكذلك المباني التي تقع في المناطق الحيوية، بضرورة وضع كاميرات تصوير لمراقبة المارة ومرتادي تلك الأماكن حتى يمكن الرجوع إليها عند الضرورة، حيث تمت إحالة المقترح للجنة الشئون الخارجية بالمجلس لدراسته.

العدد 3714 - الثلثاء 06 نوفمبر 2012م الموافق 21 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً