العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

رئيس الوزراء: لا سكوت عن تهديد سلامة المواطنين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن «الوقفة الشعبية الصادقة مع جهود الحكومة في دعم الأمن والاستقرار يبعث على الاعتزاز، ويعكس حرص المواطنين أن يبقى وطنهم آمناً ومستقراً»، مشدداً سموه على « إن الأمر حينما يتعلق بأمن المواطن فلا يتوقع أحد من الحكومة غير الحسم والحزم، وغير مقبول أبداً السكوت عن تهديد سلامة الغالبية من المواطنين».

وأوضح سموه أن «الحكومة لن تسمح أبداً بتوقف خدماتها التي تقدمها للمواطنين أو تأخرها بسبب غوغائية التخريب، فالتنمية مستمرة ولن يوقفها أحد، ومن يريد إيقاف اندفاع التطوير فالفشل حليفه».

جاء ذلك لدى استقباله بقصر القضيبية صباح أمس الأحد (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)عدد من كبار المسئولين في البلاد، بحضور رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح.

وخلال اللقاء؛ أشار سموه على الوزارات والأجهزة الحكومية بتبني آليات ورؤى جديدة تكفل توفير المزيد من المساحات لتطوير المناطق القديمة وإنعاشها بالتنمية الحضرية، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار بتطوير المرافق الخدمية، والبنى التحتية، وشبكات الصرف الصحي، بما يدعم قطاع الاستثمار ويوفر الراحة للمواطن، وموجهاً الوزارات إلى إطلاع المواطن أولاً بأول على حجم الإنجاز في المشروعات والبرامج التطويرية التي تنفذها الحكومة لتحسين الوضع المعيشي للمواطن. وشدد سموه على أنه «غير مقبول أبداً التأخر في تنفيذ المشروعات التي تهدف الحكومة من خلالها لتحسين الوضع الحياتي والخدمي للمواطن»، منوهاً سموه في هذا الصدد إلى تطوير المناطق الجنوبية ودعمها بالخدمات والمرافق التي يحتاجها قاطنوها. إلى ذلك؛ أكد سمو رئيس الوزراء أهمية التعاون لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والذي بات اليوم مطلباً شعبياً ورسمياً، وخاصة في ظل ما يتم الكشف عنه من مخططات للنيل من أمن المنطقة واستقرارها، مضيفاً سموه بأن «دول مجلس التعاون شركاء في الهدف والمصير المشترك، وإنها تمثل كياناً واحداً، وكل دولة ليست في منأى عن الخطر إذا ما تعرضت الأخرى له، وإن وحدة الكلمة والاجتماع على الموقف هو الحل لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها المنطقة».

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً