العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

الوزير حميدان يبحث استئناف برامج التعاون مع «العمل الدولية»

في إطار مشاركة وفد مملكة البحرين في أعمال الدورة الـ (316) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية؛ التقى رئيس وفد مملكة البحرين وزير العمل جميل محمد علي حميدان، المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر بحضور كل من وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة السفير يوسف بوجيري.

وقد وجه حميدان التهنئة إلى رايدر بمناسبة تسلمه مهامه مديراً عامّاً للمنظمة خلفاً لخوان سومافيا، كما أشاد بالدور الذي لعبته المنظمة والدعم الفني الذي قدمته في مجال حل قضية المفصولين على خلفية أحداث فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011 من خلال رعايتها ودعمها الحوار الاجتماعي والعمل الثلاثي بين أطراف الانتاج.

وقدم وزير العمل إلى المدير العام شرحاً تفصيليّاً عن التطورات الأخيرة والمنجزات المتحققة لتسوية الحالات المتبقية من المفصولين على خلفية الأزمة، مؤكداً جدية مملكة البحرين لإنهاء هذا الملف بصورة نهائية وحرصها على رعاية حقوق العمال من مختلف الفئات.

كما أكد الوفد التزام مملكة البحرين بتحقيق أعلى مستويات الالتزام بمعايير العمل الدولية من خلال تطوير الممارسات والتشريعات في مجال العمل وبما يحفظ المكانة الرائدة التي تتمتع بها مملكة البحرين على مستوى المنطقة.

وفي السياق ذاته؛ أكد رئيس وفد البحرين وزير العمل جميل محمد علي حميدان، رغبة البحرين في استئناف برامج التعاون الفني مع المنظمة ودعمها في بناء قدرات أطراف الإنتاج الثلاثة في مختلف المجالات من خلال البرنامج الوطني للعمل اللائق، إلى جانب إعادة بناء الثقة بين أطراف الإنتاج بما يساهم في استقرار علاقات العمل وتحسن الأوضاع العمالية على المستوى الوطني.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً