العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

حبس الهاشمي أسبوعاً... و«الداخلية» تستدعي المزيد من الخطباء والرواديد

سيد كامل الهاشمي - الرادود مهدي سهوان -الرادود عبدالأمير البلادي  - الشيخ مهدي الكرزكاني
سيد كامل الهاشمي - الرادود مهدي سهوان -الرادود عبدالأمير البلادي - الشيخ مهدي الكرزكاني

أمرت النيابة العامة، يوم أمس الإثنين (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، بحبس سيد كامل الهاشمي، أسبوعاً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمتين الأولى التحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به، والثانية التحريض على بغض طائفة من الناس.

وقال المحامي عبدالله الشملاوي: «إن النيابة العامة حققت مع الهاشمي صباح أمس، واتهمته بالتحريض على كراهية النظام والتحريض على طائفة من الناس».

من جهتها؛ أصدرت النيابة العامة بياناً قالت فيه «تم التحقيق مع أحد خطباء المآتم بقرية بني جمرة، إثر القبض عليه بمعرفة الشرطة، لتضمن خطبته التي ألقاها مضامين تدعو في مجملها إلى التحريض على بغض طائفة من الناس، بما من شأنه اضطراب السلم العام وإثارة الشحناء والبغضاء بين أبناء الشعب».

وفي السياق نفسه؛ واصلت وزارة الداخلية أمس، استدعاء عدد من الرواديد والخطباء ومسئولي المآتم الحسينية، إذ تم التحقيق معهم في عدد من مراكز الشرطة، من بينها «مركز شرطة البديع، الحورة، الوسطى، سترة».


النيابة العامة تأمر بحبس الهاشمي أسبوعاً... و«الداخلية» تواصل استدعاء رؤساء مآتم وخطباء ورواديد

الوسط - علي الموسوي

قال المحامي عبدالله الشملاوي إن النيابة العامة أمرت يوم أمس الإثنين (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، بحبس سيدكامل الهاشمي، أسبوعاً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمتين الأولى التحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به، والثانية التحريض على طائفة من الناس.

وقال الشملاوي: «إن النيابة العامة حققت مع الهاشمي صباح أمس، واتهمته بالتحريض على كراهية النظام»، مبيناً أن «هذه التهمة قد تنازلت عنها النيابة العامة في القضايا السابقة، والتي من بينها قضية الكادر الطبي والرموز، على اعتبار أنها تتقاطع مع حرية الرأي والتعبير»، مؤكداً أن «الهاشمي أنكر كل التهم الموجهة إليه».

وذكر الشملاوي لـ «الوسط» أن النيابة العامة واجهت الهاشمي بما قاله عن تحريض الإعلام الرسمي وهدم المساجد، «وهذه من القضايا التي وثقها تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وقبل به جلالة الملك، وأمر بتنفيذ توصياته».

وأضاف: «تقرير تقصي الحقائق يعد ورقة رسمية، وثق ما ذكره الهاشمي في خطابه الذي بسببه استُدعي للتحقيق».

وأوضح الشملاوي أن «المادة 22 من الدستور تنص على أن: حرية الضمير مطلقة، وتكفل الدولة حرمة دور العبادة، وحرية القيام بشعائر الأديان والمواكب والاجتماعات الدينية طبقاً للعادات المرعية في البلد، وما قاله الهاشمي يعد من العادات المرعية في البلد، وخطابه مألوف في البحرين».

وكان الهاشمي قد استُدعي لمركز شرطة البديع مساء يوم السبت، وأُمر باحتجازه 48 ساعة، واحتجز في مركز شرطة مدينة حمد (دوار 17).

وفي شهر أغسطس/ آب الماضي، أصدر وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، قراراً بإيقاف خطيب مسجد علي بن حماد في منطقة باربار، سيدكامل الهاشمي، عن الخطابة «حتى إشعار آخر»، وقال حينها إنه: «تم توجيه إدارة الأوقاف الجعفرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفه عن الخطابة حتى إشعار آخر، دونما إخلال بأي إجراءات قانونية أخرى قد تتخذ من الجهات المعنية، وذلك نتيجة تعديه على القضاة وإهانته للسلطة القضائية وعدم احترام القضاء».

وفي السياق نفسه، واصلت وزارة الداخلية يوم أمس، استدعاء عدد من الرواديد والخطباء ومسئولي المآتم الحسينية، إذ تم التحقيق معهم في عدد من مراكز الشرطة، من بينها «مركز شرطة البديع، الحورة، الوسطى، سترة».

وحققت مراكز الشرطة المذكورة مع الرادودَين مهدي سهوان وعبدالأمير البلادي، والخطيب الشيخ مهدي الكرزكاني، والملا إلياس المرزوق (حُقق معه 3 مرات)، ورئيس مأتم العبابسة في عالي، كما تم استدعاء رئيس مأتم السنابس جعفر الشمروخ يوم أمس (الإثنين)، والذي سبق وأن التقى بوزير الداخلية ومحافظ العاصمة، وتم التحقيق معه في مركز الحورة.

إلى ذلك، قال الرادود عبدالأمير البلادي إنه تم استدعاؤه لمكتب التحري والبحث في مركز شرطة البديع، «ووجهت لي تهمة الازدراء بنظام الحكم من خلال قصيدة ألقيتها في أحد مواكب العزاء، وهذا ما نفيته تماماً، ونفيت أنني ازدريت بنظام الحكم».

وذكر البلادي أنه لم يسمح لمحاميه السيدمحسن العلوي بالتواجد معه أثناء التحقيق. وقال: «بعد التحقيق، الذي اتسم بالتعامل اللائق، قالوا لي إنهم سيحوّلون الملف إلى النيابة العامة»، مشيراً إلى أنه وقع على تعهد «أن أحضر لو تم استدعائي مرة أخرى، وتعهد آخر بأن لا تتكرر مني الإساءة».

وعلمت «الوسط» أن مركز شرطة الوسطى استدعى يوم أمس رئيس مأتم العبابسة في عالي، وذلك على خلفية ما طرحه خطيب المأتم في الفترة الصباحية الشيخ عبدالأمير الكراني. وأكدت مصادر لـ «الوسط» أن رئيس المأتم وقع على تعهد بعدم تكرار تطرق الخطيب للأمور السياسية.

أما الخطيب الشيخ مهدي الكرزكاني، فذكر لـ «الوسط» أنه «تلقيت اتصالاً من مركز شرطة سترة، مساء يوم أمس الأول (الأحد)، وطلبوا مني الحضور إلى المركز، وذهبت إلى المركز، وتبيّن أن هناك تسجيلاً لأحد المجالس الحسينية، التي كنت أتناول فيه بحثاً عن الإمامة والخلافة».

وقال الكرزكاني: «تم التحقيق معي، وسؤالي عن بعض ما ذكرته في المحاضرة، وكان من بين الأسئلة: من تعني بحاكمية الظالم، في آية ذكرتها في المحاضرة، وهي (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا)؟، فقلت لهم إنني لا أقصد أحداً، وهذه آية قرآنية، وما أعنيه هو كالذي يعنيه الله في الآية القرآنية». وذكر «طلبوا مني أن أوقع على تعهد بأن ألتزم بالموضوعات الدينية والحسينية».

أما الملا إلياس المرزوق، فقد تم التحقيق معه في 3 مراكز شرطة، وهي الوسطى، الحورة، والخميس، وهو المركز الذي حقق فيه مع المرزوق يوم أمس الإثنين (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012).

وحقق مركز شرطة الوسطى مع الرادود مهدي سهوان، ورئيس مأتم أبي الفضل في سند حسين العويناتي.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً يوم أمس الأول، على لسان الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية، الذي قال: «إنه على إثر التجاوزات التي تمت أثناء تنظيم فعاليات موسم عاشوراء، فقد تم استدعاء عدد من القائمين على بعض المآتم التي وقعت بها هذه التجاوزات، حيث تم تنبيههم بعدم تكرار مثل تلك الأفعال التي تسيء إلى هذه المناسبة الدينية». وأوضح أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من الخطباء والرواديد الذين وقعت منهم تجاوزات ومخالفات قانونية وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة».

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 133 | 2:01 م

      اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله

      ياالله.. اي ظلم يقع علينا؟!!!!

    • زائر 131 | 11:43 ص

      إليكم

      فليعلم الجميع بأنّ هناك توجد خطة مدروسة ومخطّط لها بإتقان للإصتدام المذهبي على قاعدة فرق تسد وقد ذكرها آية الله قاسم منذ شهور فا الرّجاء الحذر *** وما هذه الأعمال والتضييق على الخطباء والرواديد ورؤساء المآتم إلاّ لإثبات أنّ تتّصف با العنف اللّذي فشلت الجهات والأشخاص المستفيدون من هذا الموقف إثباته للعالم على مدار سنوات وليس فقط منذ 14 فبراير , نكرّر رجائنا أن تتركو الأمور لمن يستطيع أن يحّلها با الطرق المناسبة الّلتي ربّما نحن الأشخاص العاديين لانستطيعإدراكها .

    • زائر 129 | 10:40 ص

      bahraini

      al sallam alikum ,,every one will hate any country doing this to there own people ,السلام عليكم ،،رجاء من حكومتنا التفكير في مواطنيها قبل فوات الاوان ،،لان الشعوب تعلا بالحق وليس الظلم ،،،عاشق الحسين

    • زائر 124 | 9:06 ص

      صبرا يابحرين

      صبرا ياشعبي على كل ظلم واما مايحاك فلن ينفع شعب البحرين واعي وصابر على ظلم اخوانه له ،كم اكره العنف والتمييز فنحن جيل يحاول ان يصل لبر الامان مدام الجهلاء يحاولون اغراقنا بحرينيون ولدنا هنا واصلنا هنا فاتحدوا ولاتجعلوا الامر يضيع فالكل خسران
      ماجورين ياشعب البحرين
      تبا للمتسلقون

    • زائر 117 | 6:12 ص

      استدعاء الواديد والخطباء

      كد كيدك واسعي سعيك والله لن تمحو ذكرنا اهل البيت وهيهات منا الذله

    • زائر 119 زائر 117 | 7:06 ص

      يا زائر 99

      انصحك ان تعمل بحث بسيط قبل ان تتكلم عن اي موضوع تريده. ثانيا لا تقارننا مع دول الجوار من حيث حرية التعبير وما شابه ذلك لان الوضع والعقلية مشابة. اذا اردت ان تقارننا فقارنا مع الدول المتقدمة. على سبيل المثال، في بريطانيا هناك عزاء في شوارع لندن كل يوم عاشر من المحرم (يبدأ من هايد بارك وينتهى في هولاند بارك) . ابحث في الانترنت لتعرف الحقيقية.

    • زائر 109 | 5:08 ص

      رفعة شأن

      شكرا للداخلية للفت نظر الناس
      ألحين كل واحد يعتقلونه راح ترتفع شعبيته بين الناس
      لأن الناس تحب سماع الكلام الذي يلامس الواقع
      و سوف نرى امتلاء مجالس الحسين التي يقرأ فيها
      هؤلاء الشرفاء و أمثالهم، مأجوريييين

    • زائر 105 | 4:52 ص

      كله بعين الله

      صبراً اهلي في البحرين ففرج الله قريب وكله بعين الله

    • زائر 104 | 4:46 ص

      كفاية,,,,تأجيج,,,,لشارع,,,,,

      تراه الكل ملتزم بإحياء الذكرى,,,,,,
      على ما هو جاري في كل عام,,,,,
      مواصلة الأستفزاز سيوجه اصابع الأتهام الى المستفز,,,,,قطعاً,,,,

    • زائر 103 | 4:45 ص

      حكومتنا تريد..

      من الخطباء و الرواديد عدم التطرق للأمور السياسية ليس الخاصة بالبحرين فقط بل حتى الدولة العباسية و الدولة الأموية و كأننا في عهد يزيد ابن معاوية الذي قتل الحسين(ع) ابن بنت رسول الله!!؟ زمن أغبر والله

    • زائر 100 | 4:30 ص

      لماذا

      لماذا

    • زائر 99 | 4:25 ص

      نقول الحق ولو على انفسنا انا عملتو مسح احصائي مستعد اقدمها ادله وبراهين على الدول المجاوره الخليج والعربيه

      صراح نحنو ننكر الحقيقه انا بنفسي زرتو عدة دول جوارنا لا يوجد حريه اكثر من الذي عندنا نحنو لنواجه انفسنا قلي اي دول يمشي العزاء في الشوارع البحرين ستدخل موسوعة جنس اصغر دولة في العالم واكثر دولة في العالم فيها حسينيات انا ذهبتو الى مدينة شيراز في ايران لم اسمع صوت اذان قليل المساجد بس مسجد شاه عبد العظم هو مزار اين نحنو دولة الكويت دولة محترمه ديمقراطيه الشيعة يتمتعون بحرية اغلق من البحرين رقابه سلفيه اخوانيه على كتبهم بشده لا تتصورون لا تمشي العزاء في الشارع غير مسموح وممنوع والكل يحترم القانوان

    • زائر 107 زائر 99 | 4:54 ص

      يا أخي ..

      هذا حق أصيل متأصّل لم نخترعه اليوم أو أمس ولم يمُنّ علينا به أحد ولا يستطيع أحد أن يقول مثل هذا الكلام و من حقّنا ممارسة هذه الشعائر في قلب العاصمة أو في أي مكان آخر إعتدنا عليه

    • زائر 108 زائر 99 | 5:01 ص

      يا 99

      خلك تعرف تكتب عربي بالاول بعدين تعال تكلم. الله يعينك على ما بلاك به.

    • زائر 112 زائر 99 | 5:47 ص

      الظاهر

      الظاهر الأخ شامي الأصل او آسيوي لايجيد اللغة العربية قراء وكتابة ارجوا من الذين شاروا عليك بالكتابة يعطونك كورس لغة عربية

    • زائر 115 زائر 99 | 5:58 ص

      نعم صح حق الانسان يمارس شعائره

      بس بصراحه نحنو نتمتع بحرية وهذا حق بس الشعائر في الدول لا تسيس في سلطنة عمان وفي سورية وفي الكويت وقطر وتيلاند ان التسيس لشعائر في البحرين لنكف ادخال السياسه في اللبس والاكل والمكياج والدين وكحل عين المراة ورياض الاطفال نحنو يجب مراجعة نفسنا ونرجع لقبل عام1979 و1980م الذي اثر على ديننا كله لم يعلنا المرجع السيد ابوالقاسم الخوئي هكذا ةلا السيستاني هذه بدعه جديده واختراع

    • زائر 116 زائر 99 | 6:06 ص

      صح انا شاهد نشر قبل فترة في الصحف البحرينية والخليجية والعراقية

      قالو ان مملكة البحرين اصغر دولة في العالم من حيث المساحة والسكان و اكثر دولة فيها حسينيات في العالم وغير مجالس الحسينية في البيوت والمساجد

    • زائر 97 | 4:01 ص

      اولاد عم

      هذيان فكري ! بني هاشم وبني اميه اولاد عم

    • زائر 102 زائر 97 | 4:36 ص

      جفيريه

      ( لو قطعونا اربًا اربًا سنأتيك زحفًا سيدي
      يا حسين )
      الحسين بأبي وأمي مظلوم ميت اوحي حرقت خيامه / سلبت خواته وبناته / ضربت ايتامه / ذبحوه داسوا علي صدره بالخيول عطلوه ثلاثة ايام مرمي علي الرمضي حرموه من الغسل والكفن لكنه راضي علي ما يجري عليه من هذه المصايب لاجل دين جده وشيعته
      ما خاب من تمسك بك فهاؤلاء خدامك لا تنساهم ياسيدي خلصهم مما هم فيه .

    • زائر 127 زائر 97 | 10:10 ص

      ولو

      وهابيل وقابيل ماكانوا اخوان...............واحد قتل الثاني صحيحي لو لا......صراح الحق والباطل موجود الى يوم الحساب....

    • زائر 96 | 3:54 ص

      جيفري

      في الوقت الذي تصعد فيه وزارة الداخليه ووزارة العدل على الأمور الدينيه لطائفه بأكملها وفي النفس الوقت ترى كلتا الوزارتين تطالب الجمعيات والعلماء بالتهدئه

    • زائر 95 | 3:41 ص

      محرقي

      الله يصلح الجميع

    • زائر 92 | 3:18 ص

      اقتراح للداخلية

      ليش ما تصدر الداخلية كتاب وعظ ومحاضرات حسينية وتدرب منتسبيها وتوزعهم على المآتم في محرم وتصدر نسخة معدلة للمقتل علشان ما حد يغلط على قتلة الحسين ويثير البلبلة في الكوفة ..

    • زائر 91 | 3:13 ص

      ذوق يا الداخلية

      يتبن هنا حرص الداخلية بعدم اساءة الرواديد والخطباء للمناسبة وتوجيههم لذلك .. ما أدري فكرة من هذه لهذا العام ولكن .. هي فكرة بلهاء

    • زائر 88 | 2:49 ص

      ابقوا كما أنتم!!

      ولا حتى تظنوا أنكم باجراءاتكم هذه ستؤثرون ولو بقيد شعرة على ارتباطنا بالأمام الحسين (ع) ، فان تتعمدوا هذا التجاهل وتبتكرون خططا تخدمكم فقط ،، فهذا ديدنكم،، أما نحن فلن نرضى بأقل من أن يقال عنا معظمون لواحدة من أهم شعائر الله فتكفينا ... وكفى!!

    • زائر 87 | 2:47 ص

      ياحسين

      قتلونا بقتل الحسين وقتلناهم بحب الحسين

    • زائر 85 | 2:35 ص

      يامنتقم

      والحق يقال،والله على ما أقوله شهيد،إثنان من خطباء أهل السنة بمدينة عيسى والكل يعلم بأنهما يشتمان طائفة معينة وبأبشع أنواع السب والشتائم،أين هم مايسمون بمسئولي الدولة،وأين هم،هل أنتم داعمون لهذه ا

    • زائر 82 | 2:18 ص

      اللهم أحفظ الشيخ مهدي بعينك التي لا تنام والجميع ايضا

      ربي أحفظ هذا الشيخ الجليل ذو الصوت الشجي

    • زائر 78 | 2:03 ص

      يا حسين

      يخافون من كلمة ياحسين

    • زائر 83 زائر 78 | 2:26 ص

      نخاف من الله وهذا قصر في تفكيرك

      والحسين بريء من من يتتر وراءه كي يقوم بالفوضي والتأمر وأستقلال اسم الحسين لأنقلابات وشتم وتخوين وتنقز بعبارات في الشارع..نحن حليمين مع من جهل وأقوياء لأأنا نملك القوة ولا نستخدمها عسا يأتي يوم يصحا الحالمون من حلمهم ومن ما شحن فكرهم بكذب وتلفيق للتاريخ

    • زائر 125 زائر 78 | 9:07 ص

      تخافون من كلمه الحق

      اللي فهمته منك ان اذا واحد ما يحكم عدل ويظلم هذا شي عادي. احنا نحب الحسين ونكره اعدائه. اذا شخص يظلمك ومايخليك اتصلي ويهدم مساجدك انت المفروض تسكت ولا اتطالب حقك. التاريخ يعيد نفسه.

    • زائر 76 | 1:47 ص

      بلد العجائب

      عشنا اخوان سنه وشيعه مئات السنين في البحرين والشعائر والخطب الحسينيه كانت ومازالت تتكلم عن مظلومية الحسين وظلم يزيد وبنو اميه ولم نسمع ان هناك خطأ في الموضوع، اما ما يحصل الآن من استهداف لهذه الشاعائر الحسينيه ورائها اهداف اخرى يراد منها التأثير وزرع الفتنه

    • زائر 74 | 1:45 ص

      عندي اقتراح ونا سني

      سجلوه وخذو شريط بصوته وشهود ....أراهنكم سوف يتخذ معاه اجراء قانوني أما الكلام بدون اثبات وشهود ورفع قضية فالسالفة ضايعة

    • زائر 93 زائر 74 | 3:33 ص

      وكأن النيابة مو قاصرنها إلا الدليل...

      مسجل والكل يعرف وهو نفسه اعترف في مجلس النواب إنه قال هالكلام لكن الاصطفاف الطائفي البغيض أكبر من كل الاعتبارات اللي يتحدّث عنها أدعياء تطبيق القانون... يا أخونا الكريم أنصحك لا تراهن ترى بتخسر فلوسك...

    • زائر 73 | 1:44 ص

      انها العدالة التي نلمسها كل يوم

      اقوام يسبون ويشتمون بكلمات قذرة ونابية وصريحة المسّ بطائفة بأكملها ولا ينالهم حتى رفع الحصانة عنهم بينما اشخاص معرفون بمستوى علمهم ومكانتهم العلمية وتحقيقهم في التاريخ الاسلامي يحاربون لانهم قالوا بعض الحقائق المزعجة للبعض ومن على راسه بطحة يتحسسها وهل الناس لا تعرف الواقع والحقيقة وهل نحن بحاجة لان يتكلم هذا او ذاك حتى نعرف الحقيقة
      من يتوقع ان احدا يحرك الناس او يحرضهم فهو واهم في هذا الزمن الناس لا تحتاج الى تحريض او تحريك انما واقع الحكم هو الذي يحرك الناس اما بالرضا واما بالسخط

    • زائر 72 | 1:37 ص

      الحق سينتصر...

      هذا اسلوب الخاسر... هي مسالت وقت ونفس طويل لا اكثر...

    • زائر 69 | 1:17 ص

      أعبر عن كامل تضامني مع السيد والمشايخ والرواديد وأجدد عهدي ووعدي وولائي لمحمد وآل محمد عليهم افضل الصلاة والتسليم

      اللهم بحق الحسين ع وبحق جده وجد الهاشمي أن تخرجه سالما غانما من هذه الغمة والمحنة اللهم فرج عنا بحق محمد وآل محمد عليهم السلام وأنصلر المظلومين فى كل مكان وسيما اخواننا فى غزة يارب العالمين وانصر الاسلام والمسلمين انك سميع مجيب الدعوات ويا أبا الغيث أغثنا يا عالي الدرجاتي وكل هما وغما سينجلي سينجلي ويا علي وياعلي ومأجورين جميعا

    • زائر 65 | 12:55 ص

      جامع كانو مدينة حمد

      للأسف تعالو اسمعو ما يقالف في كل صلاة جمعة في جامع كانو من سب وقذف
      بسم الله الرحمن الرحيم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم

    • زائر 64 | 12:49 ص

      بغض طائفة من الناس

      بيان النيابة يقول: بغض طائفة من الناس، بما من شأنه اضطراب السلم العام وإثارة الشحناء والبغضاء بين أبناء الشعب .
      واللي يخطب في جامع مدينة عيسى يوم الجمعة ماظل سب وشتم الا وقذفه بحق الطائفة الشيعية ولكن التستر عليه قائم عن طريق السلطات .

    • زائر 62 | 12:46 ص

      جديده

      يعني وزارة الداخلية تبغي الناس تقول ان الامام الحسين قتل في حادث عرضي وان نزيد غير مسؤل عن الموضوع وان السهم الذي قتل الرضيع لا يتطابق مع سهام جيش ابن سعد (هل هذا ما تريده الداخلية )

    • زائر 120 زائر 62 | 8:24 ص

      بصراحة

      عجبني الرد... اي هذا اللي الداخلية تبيه

    • زائر 57 | 12:33 ص

      الزبدة

      موسم الحسين ع لم ولن تمحوه من قلوبنا لاننا متمسكين بالحسين ع واهل البيت فهم سفينة النجاة وهذه الخطب السياسية انما تقال من صلب واقعة الطف لان الحسين ع خرج لاصلاح الامة التي تكالبت عليه وقتلته

    • زائر 53 | 12:19 ص

      منصف

      هناك بعض خطباء الجمعة لا يستاهل ان يقال له كلمة شيخ بسبب التحريض على طائفة معينة.
      اين وزير العدل من هذا الرجل القبيح

    • زائر 52 | 12:19 ص

      لا للتازيم

      هولاء الخطباء يازمون الموقف بالبحرين عكس ثورة الامام الحسين التي كانت ثورته لكف البلاء عن امة جده ، هنا بيت القصيد .

    • زائر 113 زائر 52 | 5:57 ص

      روح راجع معلوماتك

      اقول ثورة الحسين ع هي الصرخة في وجه الحاكم الجائر وليست كما تدعي لكف البلاء واي بلاء يأتي بالحسين ع وهو ابن بنت النبي نبي الرحمة اعجب لامركم كيف انكم تدعون حب النبي وتبغضون اهل بيته ، الم تسمع قول الحسين ع انما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي رسول الله امر بالمعروف وانهى عن المنكر

    • زائر 50 | 12:16 ص

      بحق الحسين فرج عنهم يارب

      كل سنة هذه محاضراتنا وهذا اسلوبنا في الطرح وهذه لطمايتنا ما حد قال شي ليش السنة هذه مودارين شتسوون تخبط في تخبط والله يفرج عن الخطباء والرواديد

    • زائر 49 | 12:16 ص

      محرقي شريف

      وماذا عن خطيب الجمعة الذي يشتم إخواننا الشيعة
      كل اسبوع ..،

    • زائر 45 | 12:13 ص

      بشير

      اين انتم يا وزارة الداخلية من الأعور الدجّال الذي
      كل اسبوع في صلاته يشتم الطائفة ورموزها.

    • زائر 44 | 12:10 ص

      بوعلي

      الفال حق الباقي

    • زائر 41 | 11:56 م

      عليكم بالدعاء

      تحت قبة الامام الحسين عليه السلام، فإنه وجيهاً عند الله سبحانه وتعالى.. وإنشاء الله يستجاب دعواتكم بحق هذا الشهر الحرام وحق من سفك فيه دمه وحق من سلب من حريمه وحق من نصب العزاء عليه والمعزى به..
      قال الله تعالى: (سيجعل الله بعد عسر يسرا) (الطلاق: 7)
      وقوله تعالى: (فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا) (الشرح: 5-6)

    • زائر 40 | 11:54 م

      يزيد بن معاوية ....خط أحمر !

      بينما سب الشيعة ووصفهم بابناء متعة وابناء ز.. لابأس به .!

    • زائر 39 | 11:54 م

      المجرم يعتبر الحديث عن الإجرام تعريضاً بهِ ... لا تبوق لا تخاف...

      جاء شخص لأمير المؤمنين عليه السلام شاكياً جاره الذي يسرق من بيته بطّاً عندهُ ... فانتظر الإمام إلى حين الصلاة وبعدها ارتقى المنبر وقال ـ بالمضمون ـ : إنَّ أحدهم يسرق البط من بيت جارهِ والريش على رأسهِ ... فأخذ السارق يتحسس رأسهُ فكشف نفسهُ وألقي القبض عليهِ... هذه باختصار قصة هؤلاء الخطباء عندما يتحدثون عن الظلم والظالمين...

    • زائر 38 | 11:50 م

      أم البنات

      هناك نائب يشتم ويسب ويلعن طائفة بأكملها ولا يستدعى للتحقيق ولا يمنع من السب واللعن ولا يتهم بأي تهمة أهذا هو العدل وتطبيق القانون في بلد القانون ولكن ماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنما نشكو لله رب العباد

    • زائر 36 | 11:44 م

      أمنية العام الهجري الجديد

      أن نقوم جميعا وأكررها جميعا بما فينا المشرفين على الصحيفة بأن ننشر التعليقات التي تبني الترابط بيننا تبني المحبة والأخوة تبني روح التعاون في درء الأخطار المحيطة بنا لنحافظ على وطننا ونعيش في محبة ووئام ودمتم أحبتي .

    • زائر 34 | 11:39 م

      يستحيل

      يستحيل على واحد مثل السيد كامل الهاشمي ان يتعرض لطائفة ما بالسوء .. فقط لانه انتقد الحكومة فالتهم معلبة وجاهزة .. بينما من يشتم ويسب علنا بافحش الالفاظ لاتتم محاسبته فكل يوم نشتم على منابرهم وفي تويتر وووو .. المسألة هي عدم التعرض للحكومة بالنتقاد او المطالبة بالحقوق .

    • زائر 32 | 11:32 م

      من هدم المساجد لا يخاف الله

      فويل لهم من عذاب شديد

    • زائر 22 | 11:02 م

      قهر ولعبه

      يسمعون الخطبه وافسرونها بمزاجهم...يسمعون الخطبه ويشكون في روحهم ههههههه...يا أخي عندك مشكله روح احضر الماتم واستفسر بدال ما تسجل وتفسر بمزاجك...كلها لعبه في لعبه السالفه

    • زائر 21 | 10:50 م

      سؤال

      واللي قال طائفة نغول وخونه هذا شيسوي للحين طليق. بتقول لي حصانه وانت تبغي تحافظ على السلم الأهلي.
      وصار يزيد بن معاوية طائفة من الناس

    • زائر 20 | 10:48 م

      اصبحنا

      طبعا خلاص اصبح لدينا في البحرين عدة توجهات وطوائف ومنها اليزيديين والامويين فبجب على الشعب الاصلي ان يحترم مشاعرهم ولا يذكرهم بالتاريخ الذي سودوه بافعالهم الشنيعة بحق أهل البيت عليهم السلام ...... يا ليت ما تحذفون تعليقي يا جريدة الوسط

    • زائر 19 | 10:38 م

      ان لكم يوم

      بسم الله الرحمن الرحيم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم

    • زائر 18 | 10:31 م

      أبو جاسم

      اللهم احفظهم بعينك التي لاتنام

    • زائر 17 | 10:29 م

      ماذنب من يقول الحقيقه

      المناسبه فيها ظالم ومظلوم قاتل ومقتول مجرم وبريئ طيبين من آل رسول الله وخبيثين من آل أميه هذا هو التاريخ يسطر الملاحم ويسطرالوقائع فماذنب من يقول الحقيقه كلها مسجله في كتب التاريخ ايذنب ويحاسب من يقول الحقيقه

    • زائر 54 زائر 17 | 12:30 ص

      ذنبه انه على حق

      الله كريم وحاسب لكلامك ليوقفونك عن الكتابه

    • زائر 128 زائر 17 | 10:14 ص

      لا تشتم

      لا يوجد خبيثين في آل أمية ..إحفظ لسانك

    • زائر 134 زائر 17 | 2:03 م

      احسنت

      في الصميم اخوي

    • زائر 16 | 10:29 م

      ابومحمد البحريني

      يعني الحين ما يحقوقون مع المطربين والمطربات والرقاصين والراقصات .. بينما يتم التحقيق مع رجال الدين !! عش رجبا .. ترى عجباً .. ( ونبيل رجباً ) !!

    • زائر 14 | 10:20 م

      A.H.M

      لماذا المكيال بمكيالين ناس تدعي على طائفه من الناس بانهم نغول ومجوس ويهود ويسبوا على العلن وماسمعنا بأن الداخليه استدعتهم اومنعتهم ومن يتكلم بما قاله ابن بنت رسول الله فهذا محرض على كراهية النظام والطوائف الاخرى إتقوا يوما يجعل الولدان شيبا وحسبي الله ونعم الوكيل يامنتقم

    • زائر 8 | 9:49 م

      انه استهداف طائفي وازدراء هكذا نشعره نحن شيعة البحرين

      هذا الاستهداف غير المسبوق من قبل الاجهزة الامنية على الشعائر الحسينية و القائمين عليها في البحرين وسهولة رمي رجل بقامة السيد كامل الهاشمي في السجن بتهم فضفاضة يمكن الصاقها بأي معارض بحريني مذهبيا ينتمي للتشيع نشعر نحن شيعة البحرين انه يستهدف وجودنا في المقابل كان هناك تحريض على قتل طائفة اسفر عنها ثلاث ضحايا سجلت اثنتان منها ضد مجهول وهما ضحية سار و بوري و اعتبرت الجريمة الثالثة غير مقصودة وحكم المدان بحكم مخفف وسيطلق سراحه في اي لحظة بمبرر الحالة النفسية وكذلك تقريب من يصفنا بالنغول و تكفيرنا

    • زائر 4 | 9:37 م

      [جميل جدا

      اذن لم لم تستدعوا الخطباء اللذين سبو وخونوا وبعضهم حرض على القتل
      على منابر رسول الله ( ص ) لسنين وازدادت في الآونة الاخيرة.
      انتم طبعا تريدون المصداقية وثقة الشارع اذن اثبتوا لنا ان الامن للجميع

    • زائر 2 | 9:15 م

      اين حرية الكلمه

      اين مواد الدستور
      اين مواد الميثاق الوطنى..ادآ ضاعة كل شى ياء امه,,,

    • زائر 1 | 9:04 م

      ويش معنى السنة

      من زمن قديم الخطباء يحاضرون عن ثورة الامام الحسين ويش معنى السنة يضايقون عليهم في زمن نرى العجايب شيخكم يقول عنا طائفتنا اولاد المتعة. وكلمة ن..... لا يحبس ولا يعاقب اسألكم ليش ناس وناس الطرف الاول من طائفة والشيخ الثاني من طائفة

    • زائر 51 زائر 1 | 12:18 ص

      مع التحية

      حاول انك تفرق بين التحريض و السب

    • زائر 55 زائر 1 | 12:30 ص

      حداووي

      لا نرضى ان كان سني او شيعي يذكر الغير بالتنابز والكلام الجارح ولاتعتقد بأن اهل السنة على رأسهم ريشة ... لدينا شيوخ كثيره تم توقيفها عن الخطابة وآخرها شيخ معروف وله جمهوره من المصلين في منطقة الرفاع وتم توقيفه ليس بسبب السب او الشتم كانت خطبته خارجه عن القانون المسموح به من قبل وزارة العدل

    • زائر 59 زائر 1 | 12:40 ص

      مع الف تحيه

      تهمتين الأولى التحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به، والثانية التحريض على بغض طائفة من الناس.
      واللي يسب طائفة كاملة في مدينة عيسى ويزدري من دينها وحرض على كراهيتها حر طليق
      حاولت افرق بين التحريض والسب مع تحياتي

    • زائر 60 زائر 1 | 12:42 ص

      عجيب

      نعم التفريق بين التحريض والسب ..الداخلية يعرفون تماما الفرق بحيث يحققون مع الشيخ مهدي الكرزكاني بسبب طرحة اية من كتاب الله (خوش تهمة )

اقرأ ايضاً