العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

حميدان: طلبنا سحب «الشكوى العمالية» ضد حكومة البحرين

وزير العمل اتهم اتحاد النقابات بعرقلة إنهاء ملف المفصولين
وزير العمل اتهم اتحاد النقابات بعرقلة إنهاء ملف المفصولين

أكد وزير العمل جميل حميدان - خلال مؤتمر صحافي بمقر الوزارة بمدينة عيسى أمس (الإثنين) - أن الوفد الحكومي البحريني الذي شارك في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جنيف طلب سحب الشكوى المرفوعة من 12 اتحاداً عمالياً دولياً ضد حكومة البحرين، وقال: «في جميع اللقاءات التي عقدناها مع المنظمة أو مع الدول الأعضاء، أكدنا على حق البحرين في سحب الشكوى بسبب الإنجازات الكبيرة التي تحققت في ملف المفصولين».

واتهم حميدان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بـ «العمل على تأخير وإبطاء إنهاء ملف المفصولين».

وردّاً على سؤال لـ «الوسط» عمّا إذا ستُتخذ أية إجراءات رسمية ضد اتحاد النقابات، نفى حميدان ذلك، وقال: «لن يتعرض أحد لأيِّ مساس في حقه بالتعبير عن الرأي، ولكن من المؤسف أن يسيء أحد إلى بلده».


وزير العمل: طلبنا سحب الشكوى العمالية ضد حكومة البحرين... وأنجزنا 98 % من ملف المفصولين

حميدان: رفضنا عقد اتفاق مع «اتحاد النقابات» في جنيف لطرحه أفكاراً متشددة

مدينة عيسى - علي العليوات

كشف وزير العمل جميل حميدان أن الوفد الحكومي البحريني الذي شارك في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، رفض عقد اتفاق مع ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في حال الموافقة عليه، يتم سحب الشكوى المرفوعة من 12 اتحاداً عمالياً دولياً ضد حكومة مملكة البحرين، وأرجع ذلك لأن «الاتحاد طرح ضمن الاتفاق أفكاراً متشددة وغير مقبولة».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده الوزير بمكتبه ظهر أمس (الاثنين) للحديث عن مستجدات ملف المفصولين.

وأوضح حميدان أن «البنود التي طرحها اتحاد النقابات ضمن الاتفاق، أن يعترف الوفد الحكومي البحريني بأن اتحاد النقابات سيظل هو الممثل الوحيد لعمال البحرين حتى مع الحديث عن السماح بالتعددية النقابية، غير أن الوفد الحكومي تعذر بعدم إمكانية ذلك، وأن الوفد الحكومي ممكن أن يعلن أن الحكومة ستتعاطى مع الاتحاد وفقاً للمعايير الدولية في مجال العمل النقابي، فضلاً عن ذلك، فوجئنا بأن الاتحاد كان يدفع الوفد الحكومي للتوقيع على اتفاقات معينة وهو أمر لا يمكن أن يتم بقرار من وزارة العمل لوحدها، وقد كانت الطلبات تخرج عن اختصاص الاتحاد، وفي مقابل ذلك، فإن الوفد الحكومي البحريني طرح مبادئ اتفاق تتوافق مع الأنظمة غير أن الاتحاد رفضها».

ورداً على سؤال لـ «الوسط» عمّا إذا ستتخذ أية إجراءات رسمية ضد اتحاد النقابات، نفى حميدان ذلك، وقال: «لن يتعرض أحد لأي مساس في حقه بالتعبير عن الرأي، ولكن من المؤسف أن يسيء أحد إلى بلده، ونؤكد أن البحرين تتمسك بالسماح بحرية العمل النقابي»، وأضاف «نأمل أن يبقى الاتحاد شريكاً مع وزارة العمل فيما يهم مصلحة العمال ويحفظ حقوقهم».

وخلال المؤتمر الصحافي، استعرض حميدان تفاصيل ما جرى في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جنيف، وقال: «في يونيو/ حزيران 2011 تقدم 12 اتحاداً عمالياً دولياً بشكوى إلى منظمة العمل الدولية ضد حكومة البحرين، وهذه الشكوى لم تقبل حتى الآن، والبحرين في ضوء ما أظهرته من جهود واضحة في معالجة ملف المفصولين ثم في مجال سجلها المشرف بالالتزام باتفاقات العمل الدولية، حصلت على تقدير من مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، أدى إلى عدم قبول هذه الشكوى حتى الآن، وهناك قرار اتخذ بتعليق هذه الشكوى، والاستمرار في عدم قبولها، واكتفى مجلس إدارة المنظمة بتشجيع الجهود الوطنية التي تتم على مستوى البحرين من خلال التعاون الثلاثي لتسوية ملف المفصولين».

وأضاف «خلال الاجتماع الأخير، تبين للجميع أن نسبة الإنجاز في معالجة ملف المفصولين فاقت كل التوقعات، وقد بادر الوفد الحكومي البحريني في جنيف المكون من وزير العمل ووكيل وزارة الخارجية وعدد من المسئولين في مختلف الجهات الحكومية، بتوضيح وشرح تلك الإنجازات التي تحققت في البحرين بصورة جلية، ووجدنا تفهماً من قبل جميع الحكومات ووجدنا ترحيباً من قبل وفود رجال الأعمال».

واتهم حميدان «أطرافاً عمالية بالسعي إلى تعطيل إنهاء ملف المفصولين، وإثارة بعض الأمور الجديدة التي تخرج عن إطار الشكوى أو تقلل من حجم الإنجاز الذي تم إحرازه، ويؤسفني أن الأخوة في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عملوا على تأخير وإبطاء إنهاء حل هذا الملف، وهناك من تعمد بتقديم أرقام ونسب جديدة للإنجاز تقل حتى مقدار الإنجازات المشتركة بين الأطراف الثلاثة، الاتحاد ذكر أن هناك 700 شخص لم يعودوا لأعمالهم، وهذا الأمر مفاجئ للوزارة لأننا نعلم أن التوافقات والتنسيق الذي تم لا يشير إلى وجود 700 مفصول لم يعودوا لأعمالهم، لذلك بادرنا بمخاطبة الاتحاد لطلب الـ 700 اسم لنبرهن للجميع أن هذا الرقم مبالغ فيه ولا أساس له من الصحة».

وذكر أن «بعض الأوساط العمالية ومنها الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين تستخدم ما نشر في البحرين من انتقادات تتعلق بأهمية توقف الاتحاد عن الإساءة للبحرين وما دار في الصحافة المحلية فيما يخص التعددية النقابية، يتم الترويج له في الخارج بأنه نوع من التهديد للاتحاد، وكأنما الاتحاد يتمسك بالشكوى وأنه في حال سحب الشكوى سيمس الاتحاد الضرر. كما تمت إثارة موضوعات ذات طابع سياسي وحقوقي من قبل الاتحاد لا علاقة لها بملف المفصولين، في مسعى لعرقلة ملف المفصولين».

وأوضح حميدان أن «الاتحاد روج أن المطالبة بسحب الشكوى العمالية هو نوع من التفريط بالحقوق العمالية، وأن سحب الشكوى سيترتب عليه عدم إرجاع المفصولين، ونؤكد أن سحب الشكوى لا يمس حقوق العمال».

ودعا حميدان الاتحاد إلى إثبات حسن النوايا وانتمائه للجهود المخلصة التي بذلت، بدلاً من تعميق انعدام الثقة بين الأطراف في البحرين، وأشار إلى أن «تدعيم الحوار الجماعي والتعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة سيوفر نتائج أفضل للعمال، ولكن الاتحاد يعتقد أن الوزارة تعمل بسبب الضغوط الخارجية، ولكننا نعمل بناءً على توجيهات القيادة وحرصها على حفظ حقوق العمال، كما أن القنوات مفتوحة للتعاون من أجل غلق المشكلة وتسوية موضوع العمال المفصولين بصورة عادلة».

وذكر وزير العمل في حديثه لوسائل الإعلام أن «البحرين تملك سجلاً على صعيد الالتزام باتفاقات العمل الدولية ومستويات العمل الدولية وهو سجل مشهود ومقدر من قبل المجتمع الدولي، والعمل النقابي الذي وضعت له البحرين الأسس الصحيحة، المطلوب منه أن يساهم في حل المشكلات العمالية، والجميع مطالب بدعم ذلك لتحقيق الأهداف المنشودة»، ولفت إلى أن «القنوات المحلية للحوار مفتوحة، ويجب أن تنمي لدى الجميع الثقة، وأن نثبت أن جميع أبناء البحرين هم حريصون على سمعة البحرين في الخارج وفي الوقت ذاته صيانة وحفظ حقوق جميع العمال البحرينيين».

وأكد حميدان أن الوفد الحكومي البحريني في جنيف طلب سحب الشكوى المرفوعة ضد حكومة البحرين، وقال: «في جميع اللقاءات التي عقدناها مع المنظمة أو مع الدول الأعضاء، أكدنا على حق البحرين في سحب الشكوى بسبب الإنجازات الكبيرة التي تحققت في ملف المفصولين».

وأضاف أن «القرار الذي اتخذ في جنيف لم يكن عادلاً، لأننا توقعنا استبعاد الشكوى نهائياً، ولكن بسبب الضغوط العمالية ارتأى المؤتمر التمديد إلى مارس/ آذار 2013، والمطلوب الآن من حكومة البحرين تقديم تقرير لبيان ما تم في شأن القضايا القليلة في ملف المفصولين، وسنستمر في البحرين بغض النظر عن هذه الشكوى، في صون حقوق جميع العمال».

وفيما يخص الأعداد المتبقية من المفصولين، أوضح حميدان أن «63 حالة فصل مازالت في القطاع الخاص وهي تتركز في الشركات الصغيرة التي تقلص حجم أعمال بعضها، وهناك توافق مع باقي الأطراف على إيجاد وظائف بديلة لهم، أما بالنسبة إلى القطاع الحكومي فقد تم إنهاء الملف بنسبة 100 في المئة باستثناء الحالات التي مازالت مرتبطة بقضايا جنائية، كما أن هناك 21 حالة من الموظفين المؤقتين تمت تسوية ملفهم وسيعودون قريباً، وفيما يخص الشركات الكبرى، فقد تمت تسوية جميع أوضاع المفصولين بنسبة 99 في المئة، وهناك 42 حالة في إحدى الشركات، يجري العمل على حل ملفها، ويمكن القول إن هناك 12 حالة فقط في باقي الشركات الكبرى، وبالتالي فإن إجمالي الحالات لا يصل إلى 100 حالة، وكل حالة منها تتصل بأوضاع وظروف مالية، ولكن جميع الحالات العادية تمت تسويتها».

وقال وزير العمل: «إن اتحاد النقابات يماطل في شطب بعض أسماء المفصولين من القائمة الموجودة لديه، وخصوصاً أن بعض الأسماء هم ممن تم فصلهم بعد الأحداث لأسباب لا علاقة لها بالأحداث، ونأمل مراجعة الأرقام بشكل عقلاني، بدلاً من تقاذف الاتهامات بين الأطراف وهو ما لا يخدم حل ملف المفصولين».

واعتبر حميدان أن «ملف المفصولين يعتبر واحداً من الأمثلة التي تعكس حرص البحرين على التعافي وتجاوز الآثار الضارة الناتجة عن الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي، إذ كانت قضية المفصولين واحدة من المشكلات التي سعت الحكومة لمعالجتها بما يضمن عودة الجميع لأعمالهم بكل الامتيازات في ضوء روح التسامح التي أطلقها جلالة الملك، وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، فقد كانت التوجيهات صريحة بضمان عودة كل مفصول خارج القانون إلى عمله».

وبين أن «وزارة العمل والجهات المعنية، وفي ظل التعاون الثلاثي بين الحكومة وأصحاب العمل والعمال، نجحت البحرين في تحقيق نتائج مشهودة وواضحة في هذا الملف لا تسمح بأية مجادلة أو تشكيك، إذ إن الإنجاز يفوق الـ 98 في المئة من إجمالي المفصولين الذين كانت أعدادهم تصل إلى 4600 حالة في بداية المشكلة، والآن الحديث يقتصر على عدة عشرات من المفصولين»، منوهاً إلى أن «ملف المفصولين لم يعد يشكل هاجساً ولا يعد مشكلة على صعيد سوق العمل».

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 45 | 3:16 ص

      مجرد سؤال

      ل-ماذا تم فصلكم من الاعمال ... وكيف ستواجهون رد الحكومه على التقرير واسماء المفصولون امام دول العالم

    • زائر 42 | 1:21 م

      قبول البحريني يشترط علية أن يكون من لون معين

      كيف يضيق على المواطن في التوظيف فقط لأنة من اللون الذي لا يتوافق و هواكم.هذا ما يسمى بالظلم في الأوطان و ظلم ذوي القربى.

    • زائر 41 | 10:42 ص

      bahraini

      سبحان الله الاستجابه للاجنبي سريعه !! لكم الله في يوم لا تنفع فيه الهنود

    • زائر 40 | 10:11 ص

      اخي مفصول

      ولم يرد لعمله بعد اتق الله يا وزير

    • زائر 38 | 7:47 ص

      حسبي الله ونعمه الوكيل

      هنالك الكثير من اصحاب المحلات المغلقة والمتوقفه عن العمل من ايام الاحداث الى الان ولم نسمع عن اي حل لهم كالحدادة والتناكة والقلاليف..مع ان محلاتهم مغلقة بأمر الدولة

    • زائر 36 | 6:25 ص

      يا سعادة الوزير .. ما زال.. هناك الكثير من المفصولين .. بطرق ملتوية

      أنا أحد المفصولين .. تقدمت لسعادتكم .. برسالة والصراحة أنت شخصياً ما قصرت قدرت ظروفي حيثُ أن الطريقة التي فصُلت بها طريقة ملتوية .. ولا مجال لذكرها هنا.. وهناك الكثيرون مثلي .. ولكنك يا سعادة الوزير .. حولتني على المكاتب.. ليبحثوا لي عن وظيفة غير وظيفتي لمساعدتي .. وإلى الان أنا على الإنتظار .. والمدة زادت عن الشهرين الان .. أما مدة فصلي فسأكمل السنة قريباً. وشكراً لكم

    • زائر 35 | 5:57 ص

      اااه يعينكم يامفصولين

      الوزاره حلة ملف المفصولين بان لايعتصمون في الوزاره ولايطالبون باي حقوق لهم اذاً حلة اقوى ملف في البلداو العالم

    • زائر 34 | 5:36 ص

      الوزير جدب علينا

      الوزير قال رجعو و قعوا علي اي تسويه وانا الوزارة بترجع حقوقنا صار لنا اكثر من سنه ولا رجع لنا ولا فلس

    • زائر 33 | 4:40 ص

      صاروا مجرد أرقام؟

      هذي الأرقام اللي تتكلم عنها عبارة عن بشر، وراهم عوائل يعيلونها. اتمنى ان الرقم اللي في حسابك يكفي يا حضرة الوزير.

    • زائر 32 | 3:21 ص

      كلامك مو عدل

      اول رجعوا المفصولين كلهم بعدين حاسبوا من فصلهم وتركوا عنكم التوظيف الطائفي وعاملوا الناس حسب الكفاءة... بعدين قولوا أنهينا ملف المفصولين

    • زائر 31 | 3:19 ص

      وزارة العمل ضد حقوق العامل

      لقد أصبحت وزارة العمل والتي من المفترض أن تحافظ على حقوق العمال والموظفين إلى منتهكة لأبسط حقوقهم

    • زائر 30 | 2:39 ص

      وينك يا مجيد العلوي

      الله يذكرك بالخير يا أستاذ مجيد العلوي،أنجزت أكبر المعام

    • زائر 29 | 2:06 ص

      ما اقول إلا

      الله ينتقم من كل من قطع ارزاقنا واضاع مستقبلنا ومن كل ادواتهم ومنهم انت يا وزير العمل ،،

    • زائر 39 زائر 29 | 9:10 ص

      اللهم انتقم ممن تسبب في قطع أرزاقنا في أعز ما عنده .. قولوا امييين

      لا تدعوا على الوزير .. فإنه ليس له ذنب .. أدعوا على الذي أمر بفصلك .. ودعوة المظلوم لن تضيع إن شاء الله ... وشكراً

    • زائر 28 | 2:01 ص

      مريم

      س2 : ألا تعتقد أن يا سعادة الوزير أن ما جرى من فصل و تعسف و ظلم هو أكبر بكثير من جرم سرقة 500 ديتار (مثلاً) من خزينة وزارة أو شركة؟
      ج2 : بلى (الله يبلي الشيطان) ، إنه جرم أكبر بكثير و بدرجة قد لا تتصورها عقول الإنتهازيين ..... فلقد تم بذلك سرقة رواتب الناس و سرقة اللقمة والحليب من أفواه أطفالهم و سرقة الطمأنينة والإستقرار من أسرهم ......
      وفوق ذلك أضر أولئك الإنتهازيون باستقرار الوطن كله و بسمعته في كافة المحافل ، فأي جرم أكبر من ذلك ؟ مرة أخرى بينك و بين ضميرك؟

    • زائر 27 | 1:51 ص

      مريم

      سعادة الوزير : أسألك سؤال بسيط و تجاوبني عليه بصراحة ؟
      ما تقدر تجاوب بصراحة ؟ طيب جاوب بينك و بين ربك بينك و بين ضميرك .....
      س1 : لو أن موظفاً أخذ من خزينة الوارة مالاً بغير حق ثم اكتشفته الشرطة و قدمته للمحاكمة بعد ذلك أرجع السارق 96% من سرقته أو حتى 100% أو حتى 120% هل سيطلق سراحه ؟ بذمتك ؟
      نعم قد يطلق سراحه بكفالة وتعهد لو كان قاصراً و دون سوابق .... ولكن الذين قاموا بالفصل جهات رشيدة وكررت العملية مع مئات بل آلاف المواطنين ..... فما رأيك؟

    • زائر 44 زائر 27 | 2:34 م

      أسألك أنا سؤال وتردين عليه بصراحة

      رغم اني لا أمثل الوزير ولكني أعرف عمي أبوهاني كمعرفتي لنفسي.. تعتقدين لو كان هذا المنصب يشغله وزير آخر على غرار وطائفة الوزارات الاخرى.. كم سيكون نسبة حلحلة ملف المفصولين؟ هل كان نصف هذا العدد سيعود لعمله؟ البحريني لديه عقدة المسؤول ولا يلام..ولكن هذا الرجل يداه نزيهتان ولم يقبض من الحكومة غير راتبه الذي يستطيع تحصيل أضعافه لو كان في موقع غير حكومي.. الناس أعلاه لا تتورع عن وصفه بالألقاب وبعضعهم وصل الى الاشارة لحسابه..لماذا لا تتقون الله .. ما الفرق بينكم وبيت الناس التي تشتم في الجريدة الحمرا؟

    • زائر 26 | 1:41 ص

      هل سحب الشكوي ينفي الجرم

      سؤال لأي مسؤولز : لو سرق أحدهم و قمتم بمحاكمته و استرجاع المبالغ المسروقة فهل ستخلون سبيله أم لابد أن ينال جزاء ما اقتفه خاصة أنه لم يرجع المبلغ الا تحت الضغط و ليس عن رضا. إصلاح الضرر لا ينفي الجرم فلو هدم أحدهم دار رجل اّخر فهل تحكمون عليه بإصلاح ما هدمه أم إصلاح الهدم و حكم اّهر بسبب جرمه. لماذا تحاكمون أشخاص على حرق سيارة بدفغ مبلغ السيارة و خمس سنوات سجن (مثال من الواقع)؟

    • زائر 24 | 1:13 ص

      لا تنسى

      يا سعادة الوزير لا تنسى يوم الحساب ،يوم لا يعرف فيه لا مال ولا بنون

    • زائر 23 | 1:09 ص

      كفاكم مساومه

      لايكفي الظلم الواقع على العمال المفصولين والغير مثبتين والمجبورين تحت مسمي وظيفي غير الذي يعملون عليه كذلك العمال الذين اجبرو على الاستقاله او التقاعد الجبري كما ان هناك نمادج كثيره من العمال تحت وطئ نفسي سئ جراء المعامله غير الانسانيه في بعض الدوائر الحكوميه او العمل الخاص

    • زائر 22 | 12:53 ص

      اتق الله ياوزير العمل

      نقول لوزير العمل وماذا عن الخريجين الجدد نن الممرضين وغيرهم الجالسين ف البيوت بحجة مافي خبره بينما يتم الممرضات من الهند والفلبين ممن لا يتقنون اللغه والتعامل و يختاجون ل سنه للتدريب وماذا عن سياسة توظيف طائفه معينه واقصاء الطائفه الاخرى ف شركات ممتلكات و كلية الخليج للطيران وغيرهم هل نغلق الملف لننام ؟!

    • زائر 25 زائر 22 | 1:24 ص

      استقيل

      لو أنا مكانك قدمت استقالتي وحفظت ماء وجهي

    • زائر 21 | 12:51 ص

      وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ

      حققت انجازات في شنو ؟
      الانجازات
      1) عدم ارجاع المفصولين الى عملهم
      2) تثبيت وظائف الذين حلوا محل المفصوليين
      3) الكذب بشان ملف المفصولين
      هذه هي انجازاتك يا ابو هاني ....

    • زائر 20 | 12:46 ص

      لن نتخذ اجراء ضد اتحاد النقابات

      كلامك متناقض ياسعادة الوزير انت قلت ان اتحاد النقابات اي القائمين عليه هم السبب في الاساءه للوطن ومن جهه ثانيه لن نتخذ معهم اي اجراء انا كمواطن اطالب باحقاق الحق ان كان كلامك صحيح فلتتخذ معهم الاجراء للاسف ماجاء على لسان سعادة الوزير مليئ بالتناقضات وموضوع لن يضار احد على تعبيره عن رأيه اعتقد ان ترجمة هذه العباره يعرفها شعب البحرين جيدآ فشكرآ لك على جهودك

    • زائر 19 | 12:40 ص

      اتق الله ياوزير العمل

      نقول لوزير العمل وماذا عن الخريجين الجدد نن الممرضين وغيرهم الجالسين ف البيوت بحجة مافي خبره بينما يتم الممرضات من الهند والفلبين ممن لا يتقنون اللغه والتعامل و يختاجون ل سنه للتدريب وماذا عن سياسة توظيف طائفه معينه واقصاء الطائفه الاخرى ف شركات ممتلكات و كلية الخليج للطيران وغيرهم هل نغلق الملف لننام ؟!

    • زائر 18 | 12:21 ص

      كلام جميل

      شكرا لوزير العمل و الوفد الحكومي على مجهودهم الهائل لتوضيح الصورة التي يحاول البعض تشويهها و استغلالها سياسيا.

    • زائر 17 | 12:09 ص

      لا عفا الله عما سلف !!

      الوزراء يدافعون عن الحكومة وليس هناك من يدافع عن الناس
      النواب والشورى والوزراء يدافعون عن الحكومة والقوانين التي تنفذ بشكل اعور والمواطن هو الضحية في جميع الأحوال

    • زائر 16 | 12:05 ص

      اخواي لازالا مفصولين وانا لم يتم تعويضي عن فصلي

      ان عذاب الله عسير
      الاستقاله افضل من تحمل ذنب المفصولين

    • زائر 15 | 12:04 ص

      كذب

      حتى وفد جنيف قلتم لن يتعرض للمضايقة أو القضايا الكيدية هل صدقتم ؟ طبعاً لاااااا ... فلن يتم سحب أي شكوى واللي بتسويه سوّه .

    • زائر 14 | 11:58 م

      أرزاق الناس تقطع كل مره من المسؤول عن ذالك

      المشكله عندما تحدث مشاكل سياسيه في البلد يستهدف نفس المكون من المواطنين بتوجيهات من فوق ولا نعلم هل سيتوقف هذا الاستهداف وكل مره تسلم الجره

    • زائر 11 | 11:48 م

      هذا وانت وزير والمعلومات تقولها خطأ؟؟؟

      يالله
      ما اسرع الردود الحكومية وجماليتها. باريت تكون ردة فعلها مثل شكلها. لكن للأسف سعادة الوزير. انك تتكلم عن موظفين مفصولين. مو عن غرف نوم برزت او لا. إحنا لازلنا مفصولي هيئة شؤون الاعلام في شهر مارس

    • زائر 9 | 11:35 م

      من ويش خايف

      على المنصب طبعا
      وليس حقوق العمال

    • زائر 8 | 11:23 م

      اقول قلا خيرا او اصمت

      مازال العديد من المفصولين لم يرجعو الي وظائفهم فكفاكم استخفافا باللمواطن

    • زائر 7 | 11:12 م

      آفا يا بو هاني

      هاي ولو المفصولين مو من اهلك وناسك ما ندري الى ما الحال. لا حول ولا قوة الا بالله.
      افرض المفصولين و المعذبين لا سمح الله بناتك؟
      ترضى تقعد، و ما المفصولين عنكم ببعيد.
      نعرف انها كليشيهات الحكومة ولازم تصرح بها.

    • زائر 5 | 11:10 م

      لا أعلم ... هل بسحب الشكوى يعني ان سيتم ارجاع كل المفصولين لاسيما المؤقتيين

      لازال مؤقتي الشمالية يعانون
      يطالبون بتثبيتهم وتعويضهم

    • زائر 4 | 11:06 م

      كله تناقضات في تناقضات

      ياوزير توك اول امس محتفل بالنصر وان منظمة العمل الدولية وقفت في صفكم وان ملف المفصولين قد انتهى

    • زائر 3 | 10:54 م

      والمفصولين سعادة الوزير

      خلاص راحت عليهم هذا مايعتبر اساءه لمواطن. همكم الوطن على حساب المواطن المظلوم. وطن بلا مواطن شنوفايدته
      اتقوا الله في يوم حساب قادم

    • زائر 2 | 10:53 م

      لا يحق لكم

      لا يحق لكم انهاء الملف حتى لو بقي مفصول واحد لم ترجع له كامل حقوقه و لم يحاسب المسؤولون فما بالكم و الاغلبية لم ترجع لها حقوقها و لم يحاسب و لا مسؤول واحد عن هذه الجريمة. أنتم تحلمون

    • زائر 1 | 9:29 م

      كذب كذب كذب

      ياوزير العمل انا لازلت مفصول والكثير موجودون خارج شركاتهم لازالوا مفصولين...وبعض الشركات لحد الآن تمارس عمليات التطفيش للمرجعين وتتم استهدافهم... اصح يارجل ولا تصرح بالاكاذيب... قال 98%

    • زائر 12 زائر 1 | 11:51 م

      حميدان : طلبنا سحب الشكوى المفصولين : هل طلبتم إعادتنا للعمل عاجلا المؤقتيين : هل طلبتم بتثبيتنا وإرجاعنا وتعويضنا

      مفصول مقهور من الوعووووووووووووود

اقرأ ايضاً