العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

«بلدية الشمالية» تدشن حملة «عاشوراء نرتقي 3» في مركز الديه الثقافي

دشنت بلدية المحافظة الشمالية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي حملة «عاشوراء نرتقي 3» التي تعتبر امتداداً لحملة ارتقاء في مركز الديه الثقافي تحت شعار «دور... تستمر الحياة»، يوم السبت (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) بهدف نشر الوعي بالبيئة والنظافة والشراكة المجتمعية.

من جانبه، قال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الأولى أحمد العلوي: «إن الإحصاءات تؤكد وجود زيادة مضطردة في كمية النفايات المتولدة في البحرين كما أنها تؤكد على مضاعفة كمية المخلفات في موسم عاشوراء»، مشيراً إلى أن حملة «عاشوراء نرتقي 3» تهدف إلى تدوير المخلفات والتقليل من حجم النفايات بشكل عام، وفي موسم عاشوراء بشكل خاص للحفاظ على البيئة. وأضاف ان التزام المآتم والمضائف والمواكب الحسينية بالممارسات البيئية الصحيحة خلال موسم عاشوراء من خلال محاولة التقليل من حجم النفايات وإعادة تدويرها والتزام الخطباء بدورهم في نشر الوعي البيئي، يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالبيئة وإعطاء الأجانب نظرة إيجابية تعكسها ممارسات المجتمع الحضارية فيما يتعلق بالبيئة والنظافة.

وعن جائزة بلدية المنطقة لأفضل مأتم في الممارسات البيئية، أشار العلوي الى أنه وضعت معايير محددة للتقييم من أهمها مدى تفعيل المبادئ البيئية في الإدارة السليمة للنفايات عبر إعادة تدوير النفايات، وفرز المخلفات، والتقليل من النفايات قدر الإمكان بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة ونشر الوعي البيئي وتخصيص محاضرة خاصة عن ثقافة النظافة لبيان البعد الديني للنظافة وتقديم أفكار إبداعية للاستفادة خلال مواسم عاشوراء القادمة والالتزام بالإرشادات والتعليمات البلدية.

من جانبه أكد مدير دائرة التطوير والتنسيق بالبلدية ان «مسئوليتنا الوطنية والمجتمعية ان نعمل على ترجمة القيم الإنسانية إلى واقع عملي من خلال المسئولية المنوطة بنا كجهة خدمية تعمل على تقديم أفضل الخدمات للجميع».

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بالشراكة المجتمعية تحت شعار «عاشوراء محبة وتسامح» وإلى نشر الوعي بالبيئة والنظافة، حيث سيتم التركيز على تدوير المخلفات والتقليل من حجم النفايات بشكل عام وفي موسم عاشوراء بشكل خاص للمساهمة في الحفاظ على النظافة والبيئة.

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:27 م

      مؤقتي الشمالية + المفصولين

      متى سيتم تدشين عودة المؤقتيين وتثبيتهم وتعويضهم ولمّ الشمل والوحدة الوطنية ؟

    • زائر 1 | 11:23 م

      سؤال صريح وفي الصميم

      لماذا مدير عام الشمالية لم يحضر في تدشين الحملة في قرية الديه بينما حضر في قريتي الجسرة والبديع ؟!
      وتاااالي بتقولون طائفية ؟؟؟ لماذا ؟؟

اقرأ ايضاً