العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

«جمعية شفافية» تعقد عموميتها وتنتخب مجلس إدارتها الجديد... والعكري رئيساً

المشاركون في الجمعية العمومية لـ «البحرين للشفافية»
المشاركون في الجمعية العمومية لـ «البحرين للشفافية»

العدلية - الجمعية البحرينية للشفافية 

22 نوفمبر 2012

عقدت الجمعية العمومية للجمعية البحرينية للشفافية اجتماعها لاعتماد الحسابات الختامية والتقرير الأدبي للجمعية عن العامين 2010 و2011. وانتخاب اعضاء مجلس إدارة جديد.

وحضر الاجتماع بالاضافة الى أعضاء الجمعية كل من علي البنعلي ممثلاً عن وزارة التنمية الاجتماعية، وعضو الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان محمد فضل للإشراف على الانتخابات.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع النقاط الآتية: تدقيق قائمة الأعضاء الذين يحق لهم التصويت، انتخاب رئيس للجمعية العمومية ومقرر، عرض ومناقشة وإقرار التقرير الأدبي، عرض ومناقشة وإقرار خطة الجمعية للعامين المقبلين 2013-2014، عرض ومناقشة وإقرار التقارير المالية، تقديم الإدارة الحالية استقالتها الرسمية، فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة، الانتخابات.

وقد ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي العكري ورحب بممثل وزارة التنمية الاجتماعية وممثل الجمعية البحرينية لحقوق الانسان وبالإخوة الحضور.

وتم البدء بتنفيذ جدول الأعمال المكون من 8 بنود وهي: تدقيق قائمة الأعضاء الذين يحق لهم التصويت، حيث أكد ممثل الوزارة النصاب القانوني للجمعية العمومية بصحة انعقادها بحضور ما نسبته 85 في المئة من الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم. ثم تم انتخاب رئيس لاجتماع الجمعية العمومية ومقرر لها.

كذلك ناقش الحضور تقرير الأنشطة بعد استعراضه من قبل المجلس؛ حيث فصل التقرير اسهامات الجمعية وانجازاتها على رغم الظروف التي مرت بها خلال هذه الفترة، وشكر المجلس الأعضاء لمشاركتهم الفعالة وسعيهم لتطوير العمل.ثم تم طرح محتوى التقرير للمناقشة وابداء الملاحظات من الحضور، وثمن الحضور جهود مجلس الإدارة وشكره على الجهد الكبير الذي بذله الأعضاء للقيام بالمهمات على رغم الإمكانات المحدودة ومعوقات العمل، ومن ثم تم إقرار التقرير.

انتقل الاجتماع بعد ذلك لمناقشة وإقرار خطة الجمعية للعامين المقبلين 2013-2014.

وناقش الحضور التقارير المالية للعامين 2010و2011 حيث تم عرض تقريري مراقبي الحسابات والبيانات المالية كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2010 المعد من قبل نبيل الساعي - محاسبون قانونيون، والتقرير الذي أعده الأثير للتدقيق والاستشارات كما في 31 ديسمبر 2011 حيث أكدا أن البيانات المالية خالية من الأخطاء الجوهرية، وقد أظهرت بصورة عادلة من جميع النواحي المادية وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية الوضع المالي للجمعية. ومتوافقة مع القوانين المحلية. ومن ثم عرض التقرير المالي للجمعية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 مقارنة بالعام 2010 من قبل الأمين المالي والتقرير المالي لشهر أغسطس/ آب 2012 وبعد المناقشات طرحت التقارير المالية وتم بالإجماع الموافقة على التقارير المالية للعامين 2010 و2011.

بعد ذلك قدم مجلس الإدارة استقالته وفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للسنتين المقبلتين وتقدم للعضوية 7 مرشحين أسفرت نتائج الفرز فوز كل من: سيد شرف الموسوي، هدى التحو، عبدالنبي العكري، سيد نجاح عباس، جاسم بوجاسم

وحل كأعضاء احتياط كل من: ابراهيم عباس و حسين زويد .

وعقد مجلس الإدارة اجتماعاً يوم الإثنين (20 نوفمبر 2012) وتم توزيع المناصب كالآتي:-

عبد النبي العكري رئيساً، شرف محسن الموسوي نائباً للرئيس، سيد نجاح اسماعيل أميناً ماليّاً، وهدى التحو أميناً للسر، وجاسم بوجاسم مسئول الأنشطة.

العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً