العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

صلاح علي: البحرين تتطلع لتعزيز التنسيق مع مصر في مجال حقوق الإنسان والارتقاء بأداء العمل الحقوقي

أجتمع وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن مع وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية لشؤون الهيئات والمنظمات الدولية هشام بدر مساعد ، وذلك صباح اليوم الثلثاء (27 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) بمقر وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية.

وأشاد وزير شؤون حقوق الإنسان خلال الاجتماع بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وبما يشهده التعاون المشترك من تقدم ونماء وهو ما يعكس رغبة البلدين في دفع هذه العلاقات نحو آفاق أوسع من التعاون المشترك لما فيه خير ومصلحة شعبيهما.

وأكد الوزير أن مملكة البحرين تتطلع إلى تعزيز مجالات التنسيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وبخاصة في مجال حقوق الإنسان وبما يسهم في تعزيز القدرات الإدارية والمؤسسية والارتقاء بأداء العمل الحقوقي في مملكة البحرين.

وقدّم وزير شؤون حقوق الإنسان الشكر لمساعد وزير الخارجية لشؤون الهيئات والمنظمات الدولية على موقف بلاده المتفهم لما أنجزته مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، مشيداً الوزير بهذا الصدد بالموقف المصري المشرف تجاه الأحداث الأخيرة التي جرت مؤخرا وأدت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن والمقيمين.

وذكر وزير شؤون حقوق الإنسان أن القيادة السياسية في البحرين تؤكد على سيادة القانون واحترامه في دولة المؤسسات،بينما تشيع بعض القوى التأزيمية والتي لا تريد الخير للبحرين في الداخل والخارج خطابات الكراهية والتحريض الموجهة للشباب للإنجرار في دوامة عنف الشارع والتي تضرب الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، ولافتا أن ما يجري في الأيام الأخيرة من تصعيدأ خطير من قبل الجماعات المتطرفة عبر زيادة وتيرة عنف الشارع وحرق الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على رجال الأمن هو أمر مرفوض ولا يمكن السكوت عنه.

من جانبه،أكد وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية لشؤون الهيئات والمنظمات الدولية هشام بدر مساعد، حرص بلاده على تنمية علاقات التعاون مع مملكة البحرين منوها بالمستوى الطيب الذي وصلت إليه هذه العلاقات في العديد من المجالات مشيدا بما حققته مملكة البحرين في ظل قيادتها الحكيمة من نهضة حضارية وتنموية أكسبتها سمعة طيبة بين دول العالم.

كما رحب بجهود مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان،ومؤكدا أنه يتعين على الجميع التعاون من أجل تعزيز الوحدة الوطنية ولم الشمل الاجتماعي إضافة إلى نبذ العنف بكافة أشكاله وصنوفه،ومنوها بمبادرات الحكومة البحرينية في هذا الصدد.

كما أشار إلى الاهتمام الملحوظ لمملكة البحرين في تنفذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، مشيدا بما تم تحقيقه على ارض الواقع بعد مرور عام على تسلم توصيات اللجنة ، منوها إلى أن الإصلاح عملية مستمرة ، وان عددا من الدول لها تجارب فريده في هذا الشأن ومنها مملكة البحرين .

كما بحث الجانبان سبل التعاون البناء بين الطرفين في مجال بناء وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وصونها، وتطوير قنوات التعاون والاتصال بين البلدين بما يخدم العلاقات التاريخية المميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مبديا استعداد جمهورية مصر العربية لتقديم العون لمملكة البحرين في جميع المجالات .

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، ومدير الشئون القانونية والاتفاقيات محمد فزيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:45 ص

      ما عنده شي

      لانه العضوية جمدوها في الامم المتحده

    • زائر 4 | 9:13 ص

      دكتور

      الكلام الفاضي يعور الراس
      31بحريني سحبت جنسيتهم
      ويش سويت ليهم

    • زائر 2 | 5:50 ص

      مهزة ارض أجداد أجدادي

      اعتقد أن الانسان في مهزة ليسوا من الإنسانية في قاموس الوزير، لو تدري اسحب كل جنسياتهم لأنهم ليسوا ضمن خارطة البحرين!!!!

    • زائر 1 | 4:38 ص

      يا وزير روح قرية مهزه ونسق وياه

      في قرية اسمه مهزه في سترة البحرين ايقولون صار فيه اقتحامات لبيوتهم وهم في غرف نومهم تقدر اتاكد او تنفي ذلك كونك وزير لحقوق الانسان . علشان المصداقية

اقرأ ايضاً