العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

"البلديات": خلو حاويات القمامة بعدد من المناطق المتأثرة بالأعمال الإرهابية وعمليات الحرق والتخريب

أفادت العلاقات العامة والإعلام بوزارة شئون البلديات التخطيط العمراني ان الوزارة تلقت خطابا من شركتي النظافة يفيد بتضرر عدد كبير من حاويات القمامة ورمي المخلفات الخشبية والبلاستيكية والزجاجية القابلة للاشتعال خلال اليومين الماضيين.

وقالت العلاقات العامة والإعلام في بيانا لها ان شركتي النظافة في خطابهما الموجه للوزارة طلبت بتعويضات كبيرة عن الأضرار الناجمة من الاعمال الإرهابية وعمليات الحرق والتخريب التي حدثت خلال اليومين الماضيين في عدد من المناطق.

وأشارت الشركتان الى ان استمرار مثل هذا النوع من الاعمال الإرهابية وعمليات الحرق والتخريب للآليات المتعلقة بالنظافة قد يتسبب بأضرار بيئية في المناطق التي تكثر فيها هذه الاحداث.

وأوضحت ان الأضرار التي لحقت بالحاويات خلال اليومين الماضيين أدت الى خسائر مادية كبيرة، مما أدى الى تدهور مستوى النظافة في تلك المناطق التي تشهد عمليات الحرق والتخريب.

واكدت العلاقات العامة والإعلام ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة كل الحرص على تقديم أفضل مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين المتعلقة بالنظافة وفق توجيهات الحكومة الموقرة إلا ان الاعمال الإرهابية وعمليات الحرق والتخريب والفوضى في تلك المناطق تحول دون تقديم الخدمات الخاصة بالنظافة وما شهدته خلال اليومين الماضيين من استخدام الأنقاض المخالفات أدى الى تخوف العمالة في اداء مهامهم المناطة لهم، مما تسبب في تكدس القمامة وخلو بعض المناطق المتأثرة من هذه الاحداث من الحاويات.

وتدعو العلاقات العامة والإعلام في ختام بيانها الى ان يقوم قادة الرأي بواجبهم الوطني في بث رسالة الى الجميع بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة بما فيها حاويات القمامة وآليات النظافة مما قد يتسبب في عدم ذلك بأضرار بيئية جسيمة، كما تدعو اعضاء المجالس البلدية وأعضاء مجلس النواب الى تعزيز دورهم في تثقيف المواطنين بأهمية عدم العبث بالممتلكات العامة، كما ان لرجال الدين والإعلام اهمية كبيرة في تكثيف رسائلهم للجمهور توضح نتائج الأضرار البيئية التي تخلفها اعمال الحرق والتخريب بالمناطق السكنية والعامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:59 م

      وين أودّي لخمايم؟؟

      تصدقون عاد يا جماعة طلعت من المصلّى أمشي على شارع البديّع
      و عجزت ما حصّلت درام خمام إلاّ في البديّع

    • زائر 6 | 3:34 م

      بو الفاروق

      هههههه حالتكم صعبة

    • زائر 4 | 3:28 م

      اي تعليق

      معقوله ؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل ،،، حتى النظافه مايبونها وبكره يصيحون جدام منظمة الصخة العالمية وبيقولون محد ينظف ديرتنه ولا احد يعطينه ويه ـــ وذي واقع تعودناه وسمعناه مرارا وتكرارا ،

    • زائر 3 | 3:15 م

      حاويات النظافه دروع تحمي المواطنين

      اكثر من نصف مساحة البحرين السكنيه بها ارهاب هذا يعني بأن الشعب البحريني اغلبيته ارهابي فلا نعتب على المواطنين الذين يتم وصفهم بالارهابيين بستخدام حاويات القمامه و الاطارات و الاخشاب و الحواجز لسد الطرقات تفاديا ً للدهس المتعمد التي تمارسه تلك القوات المحسوبه على وزارة الداخليه فسيارتي انا تعرضت مرتين للتكسير بعد ان تعمدت تلك القوات بالاسطدام بها بينما كانت مركونه بالقرب من منزلي و جارنا الغالي تم دهسه بجيب شرطه لهذا المواطنين يحتمون بتلك الحاويات نشكر شركة النظافه على تعاونها.

    • زائر 2 | 3:08 م

      اليوم الدية تجمعت فيها أكياس القمامة لحد لا يتناسب مع فعاليات محرم ... ام محمود

      في حين تحمل السنة شعار جميل بعاشوراء نرتقي نرى التناقض و إهمال البلديات في تنظيف القرية بعد مناوشات الأمس و ترك أكياس القمامة و القاذورات المنتشرة هل تنتظرون من الناس تنظيف الاحياء بأنفسهم كما فعل أهالي البلاد القديم و السنابس من عدة أشهر

    • زائر 1 | 2:36 م

      متى يعوض القتلى

      و المنتهكى حقوقهم و يحاسب رجال الامن الذين ينتهكون القانون و يخرجون براءة

اقرأ ايضاً