العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

الأشغال" تنتهي من تطوير شارعين حيويين في الرفاع الشرقي"

أنتهت وزارة الاشغال من أعمال تطوير شارعين في الرفاع الشرقي وذلك ضمن خطتها في تأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الإفتراضي و تخفيف الإختناقات المرورية وزيادة الطاقة الإستيعابية في كافة طرق البحرين.

وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح بأن اعمال التطوير شملت شارعين حيويين في الرفاع الشرقي وهما طريق 2513 و طريق 2559 بمجمع 925 بطول 1.150 كيلو متر تقريباً، و بلغت تكلفة المشروع 568,816 دينار(خمسمائة وثمانية وستون الفا وثمانمائة وستة عشر دينارا) حيث تم التنفيذ من قبل شركة المملكة للأسفلت، بينما أشرف على أعمال التنفيذ وإدارة المشروع فريق عمل متخصص.

وأوضح الصلاح "يعتبر هذان الطريقان من الطرق المهمة والحيوية بالمنطقة حيث أنهما يخدمان سكان المنطقة بالاضافة الى المدارس والمحلات التجارية الواقعة عليه. ولقد روعي في التصميم مقومات السلامة والتنظيم التى تأخذ دائماً بعين الاعتبار في جميع المشاريع وهي من ضمن سياسة الوزارة لمواكبة المقاييس العالمية.

وقد شملت أعمال التطوير على أعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات و إنشاء مواقف للسيارات و إنشاء أرصفة للمشاة وجزيرة وسطى لفصل حركة المرور في الإتجاهين وكذلك شبكة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات وكذلك إعادة بناء البنية التحتية( كهرباء وماء) وازالة الأسلاك العلوية."

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق "ومن أهم التحديات التي واجهت وزارة الاشغال في تطوير هذا الشارع هو تواجد ثلاث مدارس تعليمية في هذه المنطقة، وقد أستطاع فريق العمل السيطرة على المشكلة وإتمام أعمال المشروع على أكمل وجه مع الحرص على ألا تتأثر الحياة اليومية لمستخدمي الشارع من المواطنين والمقيمين أثناء الأعمال التطويرية".

وتقف هذه المشاريع شاهدة علي عزم وزارة الأشغال بتطبيق الخطة الموضوعة و توزيع جهودها وإمكانياتها لتحظى جميع طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين و ذلك لرفع مستويات السلامة والأداء علي شبكة الطرق عامه حفاظا علي سلامة مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:42 م

      المطلوب كباري وانفاف

      الى متى الترقع ؟؟!! والازدحامات مستمرة!! والاختنافات في كل مكان !!اانا سافرت ودرست في جامعة الأردن.. والأردن بلد فقير ومحدود الأمكانيات وبالرغم من ذلك يطور الشوارع بعمل انفاق وكباري ولاحظتهم يطورون الشارع او التقاطع في 6 اشهر ويحطون محله كوبري او نفق.. اتعظوا من البلدان الفقيرة مب المتقدمة با وزارة الاشغاااال عذبتونا بهالشوارع الدمار والمتخلفة وخربتوا سياراتنا!!!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 4:03 ص

      أنا سافرت الى دول كثيره

      و البحرين هي الدوله الوحيده التي ارى تطوير الشوارع فيها بهذا الكم ،،، شوارع مناطقنا كل يوم و تطور !!!!!!

اقرأ ايضاً