العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

"الإسكان":لم نضع إعلانات مناقصة لتنفيذ 54 ألف وحدة بالصحف الأجنبية والمكاتب البحرينية نالت 65% من المشاريع

المنطقة الدبلوماسية – وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

نفت وزارة الإسكان أن تكون قد بادرت بوضع إعلانات مناقصة لتنفيذ 54 ألف وحدة سكنية في الصحف الأجنبية خارج مملكة البحرين واستثناء عرضها بالصحافة المحلية بهدف تهميش دور المكاتب الهندسية بالمملكة، مشيرة إلى أن الوزارة تولي المكاتب الهندسية البحرينية أولوية قصوى لتنفيذ مشاريعها الإسكانية وهو ما تؤكده الأرقام والإحصاءيات التي تمتلكها الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان لها أنها تستغرب تلك التصريحات التي لا تستند على أية معلومات دقيقة أو مدعمة بالمستندات التي تثبت صحة ذلك، مشيرة إلى أنه بمراجعة قاعدة بيانات الوزارة الخاصة بطرح المناقصات والعقود يتبين أن الوزارة تقوم بترسية مناقصاتها على المكاتب الاستشارية المحلية بنسبة تبلغ 65% من إجمالي مشاريعها الإسكانية، فيما تم اسناد ما يعادل 35% من المشاريع للمكاتب الاستشارية الأجنبية، وهو ما يؤكد اعتماد الوزارة بشكل رئيسي على المكاتب الاستشارية البحرينية.

وشددت الوزارة على ثقتها وايمانها الكبير بالقدرات الهندسية للمكاتب الاستشارية البحرينية، وأن الوزارة باعتبارها مشاركاً رئيسياً في رفد ودعم الاقتصاد الوطني، فإنها تضطلع بمسئولياتها نحو إسناد المشاريع الاسكانية بالمملكة إلى المكاتب الاستشارية البحرينية، وأن معدل إشراكها في مشاريع الوزارة سيزداد بشكل مطرد خلال الفترة المقبلة نظراً لاعتزام الوزارة تكثيف مشاريعها الاسكانية بمختلف محافظات المملكة، الأمر الذي سيواكبه استعانة بعدد كبير من تلك المكاتب مستقبلاً.

وفي هذا الإطار وجهت وزارة الإسكان جزيل الشكر والعرفان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على توجيهات سموه بأن يكون لمكاتب الهندسة البحرينية نصيباً في مشاريع التنمية التي تنفذها الحكومة، مشيرة إلى أن وزارة الإسكان باعتبارها واحدة من الجهات ذات الاختصاص المنوطة بتوجيه مشاريعها إلى المكاتب الهندسية كانت وستظل تولي تلك المكاتب أولوية كبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:47 ص

      المصالح الشخصية والجشع

      هل أبناء البحرين قاصرين عن تلبية نداء وطنهم وهل أن أصحاب المكاتب الأجنبية الإستشارية تحرص على عدم هدر المال العام أكثر من البحرينيين ؟ ولطالما اتّهم المطالبون بحقوقهم ومحاسبة من يهدر المال العام با الإرتباط باالخارج ، وأنتم تثبتونه على أنفسكم .

    • زائر 1 | 8:07 ص

      أكد من حيث لا يعلم

      الوزارة لم ترسي

اقرأ ايضاً