العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

وزير الداخلية: المرحلة القادمة تتطلب من المحافظ النزول إلى مواقع العمل ميدانياً

المنامة – وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة صباح اليوم الاثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012) مع محافظي المحافظات الخمس، حيث عبّر الوزير عن شكره وتقديره للمحافظين على جهودهم المخلصة في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين، والهادفة إلى بناء مجتمع يسوده الأمن والرخاء والنماء ، مشيرا إلى أن واجبات المحافظ الذي يمثل السلطة التنفيذية في نطاق محافظته، تتضمن خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم وذلك بالتعاون والتنسيق المباشر مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وشدد وزير الداخلية على أن المرحلة القادمة تتطلب من المحافظ النزول إلى مواقع العمل ميدانياً، لما لذلك من أثر ايجابي والوقوف الفعلي على احتياجات المواطنين والسعي الأكيد للمساهمة الفاعلة في تنفيذها ، منوها إلى أهمية تقديم المحافظين تقارير دورية عن نتائج جولاتهم الميدانية وتبيان أوجه الإنجاز أو القصور في المشاريع التنموية المزمع إقامتها في نطاق كل محافظة انطلاقا من الواجب القانوني الذي منحه القانون للمحافظ باعتباره منفذاً للتوجيهات الحكومية وملتزماً بالسياسة العامة للدولة، ولهذا للمحافظ دورا رئيسيا في سير المشروعات التنموية ، ولابد من إشراكه في مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة ، وسيتم رفع تصور عام بهذا الشأن إلى مجلس الوزراء.

وأشار الوزير إلى أنه انطلاقاً من أهمية التطوير والتحديث في عمل المحافظات ورفع مستوى أدائها وزيادة الفعالية الإدارية لمنسوبيها فإن الأمر يتطلب تطبيق الجودة الشاملة للوصول إلى التميز في الأداء، مشددا على ضرورة الاستمرار في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في إطار ترسيخ مفهوم الشراكة والتعاون القائم مع الأجهزة الأمنية لمعالجة القضايا التي تمس المجتمع.

وأكد الوزير على ضرورة قيام المحافظين بوضع تصور عام عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث كل في نطاق محافظته وذلك من خلال توفير قاعدة معلومات شاملة وتوفير الأدوات والوسائل المناسبة ووضع الخطط الاستباقية باعتبار هذا العمل من الواجبات الملقاة على عاتق المحافظ ، مشيرا إلى الموافقة على فتح مركز لتقديم خدمة إصدار بطاقة الهوية في مبنى الخدمات الأمنية بمحافظة المحرق بناء على رغبة مقدمة من محافظ محافظة المحرق وذلك تسهيلا على المواطنين والمقيمين وترسيخا لمفهوم اللامركزية الإدارية في العمل.

وأعرب الوزير عن شكره للمحافظين على ضبطهم للنفقات والمصروفات، وإتباعهم للأصول المحددة في النظام المالي الموحد، مشددا على ضرورة الالتزام بالملاحظات التي وردت في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية والاخذ بها .

وفي ختام الاجتماع، قدم المحافظون شكرهم لوزير الداخلية على دعمه لهم وتهيئة الوسائل المناسبة لتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها المحافظات. حضر الاجتماع المنسق العام للمحافظات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً