العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

غازي حسين يبحث عن دور

بعد نجاحه في مسلسل «عمر» يقوم الفنان القطري غازي حسين بقراءة مجموعة من النصوص قراءة متأنية، ليشارك في عمل متميز يضيف إلى رصيده الفني، مؤكداً أنه من الصعب على الفنان أن يختار العمل الذي يشارك فيه من بين الأعمال التي تعرض عليه، لذلك عليه أن «ينقي نقوة» كي يكون عند حسن ظن جمهوره.

وقال حسين في حديث إلى إحدى الصحف الخليجية انه بذل جهدا كبيرا في مسلسل «عمر»، حيث جسّد شخصية «أمية بن خلف»، لأنه مسلسل ضخم وعدد الممثلين الذين اشتركوا فيه كبير، منهم الفنان فيصل العميري الذي قام بدور «بلال»، حيث عانى كثيراً بسبب ظروف التصوير، لكنه ممثل قدير.

وبيّن حسين أن الفن يؤدي رسالة مهمة في توعية المجتمع تجاه كثير من القضايا، ومنها التطرق إلى التاريخ الإسلامي المجيد، حيث انه يؤيد أن يتم عمل مسلسل ضخم عن عمر بن الخطاب وعن الشخصيات الأخرى من الخلفاء الراشدين وبقية الصحابة المميزين، كي يعرف الجيل الجديد عبقريتهم وإبداعاتهم وطبيعة شخصياتهم ودورها في انتشار الإسلام.

وشدد على أن الأعمال الفنية التي تكون باللغة العربية الفصحى تلقى رواجاً كبيراً بين الجمهور والكثير من المنتجين، وخاصة تلك التي تتناول جزءا من التراثين الإسلامي والعربي، لما تحتويه من فكر راق وأبعاد إنسانية وتاريخ بطولات ما زالت محفورة في ذاكرة الإنسان العربي، كما أن اللغة العربية لغة جميلة نفتخر بالانتماء إليها، وقد كرمها الله تعالى، لكونه سبحانه وتعالى جعل لغة القرآن الكريم بها.

وبيَّن أن هناك الكثير من الأعمال الناجحة وهي باللغة العربية الفصحى حتى تلك التي تقدم إلى الأطفال، مثل برنامج «افتح يا سمسم»، فهي لغة جميلة ورشيقة، وكُتِب بأسلوب شيق أحبه الأطفال كثيراً.

العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً