العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

كلاب تقود السيارات في نيوزيلندا

في مسابقة ربما هي الأولى من نوعها في العالم، تمكن كلبان من قيادة سيارتين في برنامج تلفزيوني مباشر في نيوزيلندا أمس الإثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، وأثار أحدهما غضب مراسل بسبب خطأ خلال مغامرة على مضمار لسباقات السيارات.

ولم يتمكن الكلب بورتر من التعامل مع منحنى بزاوية 180 درجة دون مساعدة من مدربه، في المغامرة التي خاضها تحت مراقبة المراسل تريسترام كليتون لصالح قناة «تي.في 3».

ولكن زميل بورتر الضال، وهو كلب يدعى مونتي، تمكن من الأداء بمفرده بشكل رائع في برنامج مسائي لمقدم البرامج جون كامبل، حيث قام بتشغيل المحرك وحدد السرعة وأدار عجلة القيادة بقدميه الأماميتين وضغط على المكابح بعد انتهاء المسافة المحددة، وهي 70 متراً في مضمار أفوندالي القريب من مدينة أوكلاند. وقال مارك فيتي، الذي يقوم بتدريب الحيوانات للعمل بالأفلام، إن الكلب مونتي أبدى مهاراته في تجربة سابقة.

وقامت بتنظيم الحدث بالكامل جمعية لمنع الوحشية مع الحيوانات، حيث تهدف بذلك إلى إقناع الأشخاص بأن أي كلب يتم تدريبه بشكل مناسب يمكن أن يؤدي الحيل ببراعة وأنهم ليسوا في حاجة لإنفاق أموال طائلة على الحيوانات الأصيلة لاقتناء حيوان ذكي.

العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً