العدد 3754 - الأحد 16 ديسمبر 2012م الموافق 02 صفر 1434هـ

هيئة تنظيم سوق العمل تحصد جائزة المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

حصدت هيئة تنظيم سوق العمل جائزة المنظمة العربية في مجال التميز لمسئولية الاجتماعية وقد تم تسليمها الجائزة في الاحتفال الذي اقيم يوم السبت الماضي في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة بحضوركثيف ومميز من قبل مؤسسات رسمية واهلية من مختلف الدول العربية، حيث استلمها المستشار الاعلامي بالهيئة صلاح احمد نيابة عن الرئيس التنفيذي.

وعلى صعيد متصل تم دعوة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة عبدالله العبسي، لعضوية مجلس امناء المنظمة تأكيدا على منجز الهيئة على هذا الصعيد وترسيخا لدور البحرين الداعم عربيا لكل ما من شأنه رفعة المجتمعات العربية ومنح فئاتها حقوقها وفق اعلى معايير الجودة.

وقد هنأ رئيس المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية بيار مكرزل مملكة البحرين ممثلة في هيئة تنظيم سوق العمل بهذا الفوز وحصول العبسي على عضوية مجلس امناء المنظمة معتبرا ذلك تعبيرا صادقا عن تميز مملكة البحرين وسعيها الدءوب على صعيد المسئولية الاجتماعية وتنامي وعيها بأهمية هذا الجانب ناهيك عن حماية جميع الاطراف وخدمة المجتمع عبر اعتماد مشاريع توعوية ترمي الى بلوغ الاهداف الكبرى للتنمية ومأسسة العمل الاجتماعي وتكريس هذا المفهوم حتى يصبح ثقافة مجتمع.

وقال رئيس المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية ان جائزة التميز في مجال المسئولية الاجتماعية تساهم في تطوير آليات المسئولية الاجتاعية بما يخدم اهداف المجتمع ويحقق تطلعاته وكذلك الارتقاء بمفهوم المسئولية المجتمعية الى مستوى المفهوم الاستراتيجي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة عبدالله العبسي ان حصول الهيئة على هذه الجائزة العربية يأتي في اطار سعيها الحثيث لتنفيذ توجهات الحكومة و توجيهات القيادة بشأن العناية بالمسئولية الاجتماعية لكل مؤسسات الدولة، والالتزام بالمبادئ السامية التي تحرص على ترسيخها والتي تتمحور حول العناية بالمجتمع ومكوناته وصون حقوق فئاته وتوعيتهم بما يفضي الى الرفاهية.

واكد العبسي ان هيئة تنظيم سوق العمل تحمل في طيات بنيتها القانونية واجبات تجاه المجتمع يجعلها من اوائل المؤسسات في العالم العربي التي تضع على عاتقها مسئولية مشاورة الجمهور وفئات المجتمع بموجب مواد قانونها، وذلك ما ساهم في ان تكون برامجها المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية ذات تميز مشهود من قبل المنظمات الدولية والعربية وهو السبب الرئيسي في حصولها على هذه الجائزة الهامة باعتبارها الجائزة العربية الوحيدة التي تعنى بمجال المسئولية الاجتماعية.

واوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بأن الهيئة تؤمن بأن من اهم صور التميز هو تمتع المنجزات بالاستدامة لذا فاننا سنعمل جاهدين على صقل وتطوير برامجنا الرامية الى استمرار تميزنا على صعيد المسئولية الاجتماعية، كما اننا سنعتبر هذه الجائزة التي حصلنا عليها من قبل المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية احد دوافع استمرار عملنا الدؤوب في هذا الاتجاه.

واشاد العبسي بمجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل و كافة العاملين بها باعتبارهم من يقف خلف هذا التميز الذي رصدته المنظمة ووجدته جديرا بالتكريم على المستوى العربي، معتبرا هذا العطاء هو افضل اشكال التعبير عن الرغبة في المساهمة في رفعة الوطن ووقوفه شامخا في المحافل الدولية.

يذكر ان المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية تهدف الى رفع مستوى التعاطي مع مفهوم المسئولية الاجتماعية الى المستوى المحلي وتحويلها الى مستوى المفهوم الاستراتيجي في عمل البلديات والحكومات و الشركات العربية وتعزيزها من خلال الادارة الحكيمة وتعميم ثقافتها عبر كافة الوسائل المتاحة.

كما تهدف الى تحفيز المجتمعات المدنية على الانخراط في المسئوليات الاجتماعية والعمل على وضع المبادئ الاليات التي تضمن تحسين وتطوير عمل المسئولية الاجتماعية ودعم برامجها في تحقيق التنمية المستدامة، والسعي الى ابراز رؤية الحكومات العربية في مجال المسئولية الاجتماعية وربطها بشبكة الكترونية واحدة لدعم تطلعاتها وتسهيل التواصل فيما بينها، كما تسعى الى تكريم المؤسسات الرسمية والحكومية الحائزة على شهادات الجودة العالمية في مجال المسئولية الاجتماعية، وتكريم القيادات من مختلف القطاعات الذين قدموا انجازات ومبادرات في مجال المسئولية الاجتماعية.

كما تهدف المنظمة الى التعاون وابرام الاتفاقات مع المنظمات الوطنية والاقليمية والمنظمات العربية والدولية وكذلك المؤسسات الخاصة والرسمية لدعم وتطوير الاهداف ذات الصلة، اضافة الى تنظيم ندوات ومؤتمرات ولقاءات ومنتديات سنوية تهدف الى تنمية العلاقات وتبادل المعلومات في مجال المسئولية الاجتماعية مما يسهل قيام اوسع الفرص للتعاون والتنسيق بين كافة لقطاعات الحيوية في المنطقة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:32 م

      رحمك الله يابو حسين

      علي رضي

    • زائر 1 | 7:48 ص

      علي رضي

      الله يرحم الرجل الحقيقي وراء بناء هذا الصرح الوطني انه المظلوم الاستاذ علي رضي الذي مورس في حقه ابشع ظلامة ....

اقرأ ايضاً