العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

مصرع 3 بحرينيات في انقلاب حافلة بالمدينة المنورة

أمتعة ركاب الحافلة التي انقلبت متناثرة على الأرض فيما يظهر شباب يحيطون بالحافلة
أمتعة ركاب الحافلة التي انقلبت متناثرة على الأرض فيما يظهر شباب يحيطون بالحافلة

لقيت 3 بحرينيات مصرعهن ظهر أمس الإثنين (17 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، وذلك في حادث انقلاب حافلة تابعة لإحدى الحملات البحرينية المرخصة، كانت في طريق عودتها إلى البحرين من المدينة المنورة، وأصيب نحو 50 راكباً آخرين بإصابات متفرقة، أدخلوا على إثره المستشفى.

وأوضح صاحب الحملة البحرينية لـ «الوسط» أن تفاصيل الحادث تعود إلى إصابة سائق الحافلة بحالة إغماء عندما كان يقود الحافلة، مما ادى لاصطدامها بحاجز حديد أدى إلى انقلابها.

وأفاد صاحب الحملة بأن المتوفيات هن (هاشمية السيدسعيد، 40 عاماً)، (سميرة عبدالشهيد، 37 عاماً)، (فريدة سعيد إبراهيم 21 عاماً).

إلى ذلك، أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجهات المعنية بتوفير طائرة خاصة تحمل على متنها طاقمًا طبيّاً مؤهلاً من وزارة الصحة لنقل ومرافقة المواطنين الذين تعرضت حافلتهم لحادث أليم وهم في طريق العودة الى البحرين من المدينة المنورة.


أغمي على السائق أثناء القيادة فانقلبت الحافلة... وصاحب الحملة يؤكد: بقية الزوار بخير

مصرع 3 بحرينيات في انقلاب حافلة بحرينية عائدة من المدينة المنورة

الوسط - علي الموسوي

لقيت 3 بحرينيات مصرعهن ظهر أمس الإثنين (17 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، وذلك في حادث انقلاب حافلة بحرينية تابعة إلى إحدى الحملات البحرينية المرخصة، كانت في طريق عودتها إلى البحرين من المدينة المنورة، قبل أن تصطدم الحافلة بحاجز حديد أدى إلى انقلابها. وأصيب نحو 50 راكباً آخرين بإصابات متفرقة، أدخلوا على إثرها إلى مستشفى الملك فهد ومستشفى الحناكية في المدينة المنورة.

وأفاد صاحب الحملة سيد علوي سيد هلال، أن المتوفيات هن (هاشمية السيدسعيد، (40 عاماً)، من قرية كرانة)، (سميرة عبدالشهيد، (37 عاماً)، أصلها من الزنج وتقطن في المالكية)، (فريدة سعيد إبراهيم (21 عاماً)، البلاد القديم)، فيما لم تتضح الصورة، حتى ساعة كتابة الخبر، عما إذا كنّ سينقلن إلى البحرين، أم سيدفنّ في المدينة المنورة، إذ ذلك يعود إلى قرار أهاليهن، فيما أشار إلى أن حالة السائق مستقرة، ولم يفارق الحياة كما أشيع أمس.

وأوضح سيدهلال لـ «الوسط» أن تفاصيل الحادث تعود إلى إصابة سائق الحافلة بحالة إغماء عندما كان يقود الحافلة، وعلى رغم محاولة مساعد السائق السيطرة على الحافلة، فإنها اصطدمت بحاجز حديد أدى إلى انقلابها. وقال: «فوجئ ركاب الحافلة بأن السائق أغمي عليه فجأة عندما كان يقود الحافلة، فحاول مساعد السائق السيطرة على الحافلة، ومنع انحراف مسارها، إلا أنه لم يتمكن»، لافتاً إلى أن الحادث وقع بعد خروج الزوار البحرينيين المرافقين للحملة، من المدينة المنورة، بقرابة 20 كيلومتراً».

ووقع الحادث على الطريق السريع شرق المدينة المنورة بالقرب من مدينة الصويدرة.

وأشار إلى أن المصابين والمتوفين نقلوا إلى المستشفيين المذكورين بواسطة سيارات الإسعاف، إضافة إلى طائرات الإخلاء الطبي، مشيداً بما قامت به الأجهزة الأمنية السعودية، والجهات الأخرى، من جهود في سرعة نقل المصابين، ومتابعة حالتهم.

وأكد أن غالبية الحالات غادرت المستشفى بعد أن أجري لهم العلاج اللازم، والفحوصات الطبية، للتأكد من عدم تعرضهم لإصابات خطيرة، فيما بقيت بعض الحالات تحت الملاحظة، وأخرى تحتاج إلى عمليات مختلفة بسيطة.

وأفاد صاحب الحملة بأن عدد ركاب الحافلة 54 شخصاً مع سائقيها، بينهم أطفال ونساء. وذكر أن من خرجوا من المستشفى، نُقلوا إلى الفندق، فيما لم يتحدد بعد ما إذا كانوا سينقلون بالطائرة إلى البحرين، أم برّاً بواسطة حافلة أخرى.

وفي السياق نفسه؛ نوّه صاحب الحملة بتواصل المعنيين من وزارة الخارجية وسفارة البحرين في السعودية، إضافة إلى قسم شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، إضافة إلى عدد من النواب، للاطمئنان على سلامة الزوار.

وقالت وزارة الخارجية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن: «فريق عمل مشترك من أعضاء سفارة مملكة البحرين في المملكة العربية السعودية والقنصلية بجدة يتابع حالة المصابين ونقل جثامين المتوفيات بالحادث».

وذكرت أيضاً أن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وجه سفارة مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية بجدة إلى سرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات مع المصابين بالحادث.

وأفادت أيضاً أن «المصابين بحادث المدينة المنورة تم نقل 31 منهم للعلاج في مستشفى الملك فهد و20 آخرين إلى مستشفى الحناكية».

وأوردت في تغريدة أخرى «تماثل للشفاء 19 مصاباً بحادث المدينة المنورة وغادروا مستشفى الحناكية بعد تلقي العلاج وسفارة مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية تقدم الدعم».

وفي مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تفاعل عدد كبير من المغردين مع خبر وفاة البحرينيات الثلاث، وإصابة الركاب الآخرين في الحافلة، وعبروا عن حزنهم لهذا الحدث، وقدموا التعازي والمواساة إلى عائلات الفقيدات.

إلى ذلك؛ قال سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة إن حادث مرور مؤلماً أدى الى وفاة ثلاث فتيات وإصابة نحو خمسين شخصاً من المعتمرين البحرينيين كانوا يستقلون حافلة ركاب قرب المدينة المنورة اليوم (أمس).

وأضاف السفير أن حوالي أربعين شخصاً من المصابين غادروا المستشفيات السعودية حتى الآن وبقيت 11 حالة لمتابعة العلاج في مستشفى الملك فهد وحالتهم الصحية مستقرة. وأشار الى انه بتوجيهات كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة من وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة؛ قامت سفارة مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية وقنصليتها في جدة بمتابعة الحادث وتفاصيله بسرعة، وتم نقل المصابين الى المستشفيات السعودية بالتعاون مع الجهات السعودية المختصة التي بذلت جهوداً كبيرة ومقدرة حيث تم نقل المصابين بطائرات عمودية الى مستشفى الحناكية، ومستشفى الملك فهد لمتابعة العلاج بعد اجراء الاسعافات الأولية لهم. وقد غادر معظم المصابين المستشفيات وبقيت نحو 11حالة إصاباتهم متوسطة ويتواصل علاجهم.


رئيس الوزراء يأمر بتوفير طائرة خاصة لنقل المواطنين الذين تعرضت حافلتهم لحادث أليم

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجهات المعنية بتوفير طائرة خاصة تحمل على متنها طاقمًا طبيّاً مؤهلاً من وزارة الصحة لنقل ومرافقة المواطنين الذين تعرضت حافلتهم لحادث أليم وهم في طريق العودة الى البحرين من المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان رئيس الوزراء وجه وزارتي الخارجية والصحة إلى متابعة الحادث وتوفير كل سبل الرعاية والتسهيلات للمواطنين المعتمرين والزوار حتى عودتهم إلى مملكة البحرين.

كما وجه سفارة مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة وقنصلية البحرين في جدة إلى تقديم أوجه الرعاية للمواطنين الذين تعرضوا للحادث ومتابعة الحالة الصحية للمصابين، وأمر سموه وزارة الصحة بتجنيد إمكاناتها لرعاية المصابين ونقل من تسمح حالاتهم لتلقى العلاج في مستشفيات مملكة البحرين.

وأعرب رئيس الوزراء عن خالص مواساته لأهالي وذوي المتوفيات في الحادث الأليم، وعن تمنياته للمعتمرين بالعودة سالمين إلى أرض الوطن وللمصابين في الحادث سرعة الشفاء.

جثامين الفقيدات مغطاة قبل نقلها إلى مستشفى الملك فهد
جثامين الفقيدات مغطاة قبل نقلها إلى مستشفى الملك فهد
صاحب الحملة سيدعلوي سيدهلال خلال متابعته الحادث
صاحب الحملة سيدعلوي سيدهلال خلال متابعته الحادث
الحافلة البحرينية كما بدت بعد انقلابها ظهر أمس
الحافلة البحرينية كما بدت بعد انقلابها ظهر أمس

العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 96 | 12:47 م

      بحراني

      الله يرحمهم

    • زائر 95 | 8:33 م

      نلتمس االدعاء

      نلتمس منكم الدعاء للمصاب محمد الحوري ابن خالتي والذي اصيب في هذا الحادث وما زال على أثره في االعناية بعد إجراء له 3 عمليات .. ونقدم أحر التعازي لأهالي الفقيدات

    • زائر 94 | 7:54 م

      الله يرحم الفقيدات ويشافي الجرحا والمصابين

      الله يرحم والذيكم احنا موعايشن في الغضر الحجري واحذ يقول لزم يوفرون سواق اثنين واحد يقول باصات بارخض الاسغار لغلمكم ان افضل الباضات في دول الخليج هي باصات البحرين واكل كلمه قلتون السايق. انت الي تلمو الحملات والسواق هل انت ضامن نفسك مايصيبك شيء لوتبي تعارض قدرت ربك

    • زائر 93 | 7:51 م

      الله يرحم الفقيدات ويشافي الجرحا والمصابين

      الله يرحم والذيكم احنا موعايشن في الغضر الحجري واحذ يقول لزم يوفرون سواق اثنين واحد يقول باصات بارخض الاسغار لغلمكم ان افضل الباضات في دول الخليج هي باصات البحرين واكل كلمه قلتون السايق. انت الي تلمو الحملات والسواق هل انت ضامن نفسك مايصيبك شيء لوتبي تعارض قدرت ربك

    • زائر 92 | 6:33 م

      فدك الزهراء

      الله يرحمهم برحمته الواسعة يارب ، و هنيئاً لهم هذه الخاتمة .

    • زائر 91 | 5:39 م

      من اهالي الرفاع

      من اهالي الحد نواسي اهالي الضحايا
      والله يرحمهم ويغمد روحهم الجنه

    • زائر 89 | 2:38 م

      شكرا

      نشكر سمو الأمير رئيس الوزراء على اهتماهه بالمواطنين وانا لله وانا إليه راجعون

    • زائر 90 زائر 89 | 3:32 م

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم

    • زائر 88 | 2:09 م

      الله يرحمهم ومثواهم الجنة باذن الله .

      الله يرحمهم ومثواهم الجنة باذن الله . وياريت تقولون لنا وين الخلف علشان انزوركم باذن الله .
      واشكر رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان على اهتمامه بهذا الموضوع
      الله يحفظ مملكة البحرين واهلها باذن الله ... أحبببببببببببكم

    • زائر 87 | 10:59 ص

      واذا حييتم بتحية فحييوا بأحسن منها او ردوها

      شكرًا لرئيس الوزراء ووزير الخارجية

    • زائر 83 | 7:46 ص

      رحمك الله يا أم محمد

      نعزي عائلة المرحومة : سميرة عبدالشهيد.
      وبالخصوص والدتها أم سامي، وجميع أخوالها الكرام...أبوفؤاد، أبو هاني، جميل وحسن الخباز...أخوكم: أبو محمد.

    • زائر 82 | 7:30 ص

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم برحمته

    • زائر 81 | 7:08 ص

      الفاتحة على أرواحهن

      وفدن على رب كريم وهدا هو القدر, فنعم القضاء ونعم القدر. هنيئا لكن حيث آخر من ودعتن هو رسول الله صلى الله عيه وآله وأئمة البقيع. تغمدكن الله برحمته. إن مصابكن أشجانا ولكن ما نقول إلا رحمكن الله رحمة الأبرار. الفاتحة لأرواحهن الطاهرة. (محرقي/حايكي)

    • زائر 80 | 6:50 ص

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم وأهاليهم الصبر والسلوان

    • زائر 79 | 6:48 ص

      مسكين السائق

      رحمة الله عليهم جميعنا وعظم الله أجوركم . الله يكون في عون السائق . الحادث راح يصير له مثل الكابوس في حياته

    • زائر 77 | 6:26 ص

      سائق باص

      عيب عليكم مو كل واحد ايحلل الحادث على كيفه الحين الباص ما يطلع من البحرين الى اب سائقين او السايق كان توه طالع من المدينه يعني لا هو تعبان ولا ما وقف محطات ف رجاء لا احد يقعد يتكلم او هو ما يدري لان السالفه قضاء او قدر او محد يعترض على حكمة الله

    • زائر 76 | 6:12 ص

      تعازي اهالي سند

      نيابة عن اهالي سند نتقدم باحر التعازي لذوي المتوفيات السعيدات اللهم احشرهم مع محمد وآله الطيبن الاطهار والهم ذويهم الصبر والسلوان

    • زائر 75 | 6:09 ص

      الله يرحمهم

      صاحب الحملة كان من المفترض إنه يخلي سايق إحتياطي.. مو بس سايق واحد علشان يوصل الناس كل مناطق السعودية في نص يوم..

    • زائر 74 | 6:00 ص

      المصلي

      هذا هو الأهمال وهذه نتائجه السيئه نحن نطالب السلطه الغاء هذه الحافلات القديمة والبالية والمركونه على التقاعد في الدول الأروبية حيث أن المتعهدين يشترونها بأبخس الأثمان من تلكم الدول ليدفع البحرينين ثمن الجشع هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لماذا لم تلزم السلطة وعلى رأسها ادارة المرور توفير سائقين لكل حافلة تقل مسافرين من يحاسب في هذه الحالة وهل ننتظر مره اخرى حتى نفقد المزيد من الأرواح وحتى لاتنقضي احزاننا في هذا الوطن فنحن لسنا ناقصين احزان لكم الرحمة يازائرين الرسول ص

    • زائر 84 زائر 74 | 7:55 ص

      تكلم عن شي تعرفه

      ادارة المرور ما تدخل باص من الخارج اذا تجاوز عمره العشر سنوات واقوى فحص فني هو فحص الباصات السياحيه لعلمك وهذين ما يشترونها بابخس الاسعار بل باغلى الاسعار وبالاقساط ويدفع دم قلبه علشان يشتري ليه باص يترزق به يعني مو معقوله بيشتري باص منتهي ولعلمك بعد معروفين ان افضل السواق على الخط هم البحرينيين لانهم يحاسبون للي وياهم وعندهم ضمير وطيبين وحسنين التعامل مع الناس. كل الموضوع ان هذا يومهم والله يرحمهم برحمته انشاء الله والله يشافي المصابين والرجاء مو كل واحد يفتي ويقترح الا اذا مان مطلع

    • زائر 72 | 5:08 ص

      مصابي حملة السيد هلال

      إنالله وإناإلبه راجعون ولاحول ولاقوة إلابالله العلي الظيم أقدم أحر تعزيي إلى أهالي الففيدات لمصابهم الجلل وألهمهم الصبر و السلوان.اللهم شاف المصابين بشفائك وعافهم من بلائك وتقبل أعمالهم واغفرلهم جميعهم و للمؤمنبن والمؤمنات الأحياء والأموات بحق محمد وآله الهدات صلوات الله وسلامه على محمد وآله الطاهرين.

    • زائر 71 | 4:50 ص

      دعاء

      رحمهم الله و حشرهم مع محمد و آله الطيبين الطاهرين

    • زائر 69 | 4:01 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      عائلة السباع
      نعزي أهالي المتوفيات عمومًا بمصابهم الجلل وتعزية خاصة لأهل المتوفية السعيدة بإذن الله ( سميرة عبدالشهيد ) رحمهن الله واسكنهن فسيح جناته والهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان

    • زائر 68 | 3:53 ص

      الله يرحمهم

      كل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على لفتته الانسانية

    • زائر 67 | 3:37 ص

      انالله وانا اليه راجعون

      الانسان مايعلم الغيب
      قال تعالى(كل نفس ذائقة الموت) صدق الله العظيم

    • زائر 66 | 3:14 ص

      إلى رحمة الله الواسعة...

      أسأل الله أن يمسح على قلوب أهلهم وأحبتهم، وأن يشملهم المفقودين الأعزاء برحمته ويسكنهم فسيح جناته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 65 | 3:01 ص

      من لم يمت بالسيف مات بغيره

      نعم هذا امر الله تعالى ولكن لماذا تصدر رخصة قياده للسائق بدون الفحص على القلب والسكر والضغط والنظر وغيرها وان يكون مهيأ لقيادة حافلة تقل ارواح كبيرة

    • زائر 63 | 2:54 ص

      انا لله وإنا أليه راجعون

      قضاء وقدر قدر الله و ما شاء فعل
      الله يرحم الجميع

    • زائر 62 | 2:43 ص

      الله يرحمهم يارب

      الله يرحمهم يارب قعدنا على هالفاجعه لاحول ولاقوة الا بالله , الله يصبر اهاليهم , والشكر للحكومه السعوديه ولصاحب الجلاله الشيخ خليفه بن سلمان آل خليفه .

    • زائر 60 | 2:33 ص

      نور

      اللہ يساعد اهاليهم ويصبر قلوبهم ..

    • زائر 59 | 2:31 ص

      نحن قراء جريدة الوسط

      يقول الله تعالى: وَمَنْ يَخْرُجْ مِنْ بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [النساء : 100]
      نعزي أهالي الضحايا داعين الوالى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمة

    • زائر 58 | 2:16 ص

      شكراً

      كل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على لفتته الانسانية

    • زائر 54 | 1:49 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      اللهم ارحم الشهيدات وشافي المرضى والمصابين

    • زائر 53 | 1:49 ص

      الفاتحة

      الفاتحة لارواح الموتفين رحمهم الله.. بالغ التعازي والمواساة لاهالي الضحايا رحمهم الله ونشكر أبو علي صاحب السمو خليفة بن سلمان والسلطات السعودية علة اهتمامهم ومتابعتهم..

    • زائر 51 | 1:40 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يرحمهم ويرحم كل أموات المسلمين ونشكر بوعلي الأمير خليفه بن سلمان والسلطات السعوديه

    • زائر 50 | 1:32 ص

      المحمدلله يارب

      قدر ومكتوب والحمدلله رب العالمين ..وحمدالله على سلامة الباقى
      وشكر خاص لرئيس الوزراء والحكومة الرشيدة على الاهتمام للمواطن البحرينى الف شكر .... الله لا يفرقنا يارب .......

    • زائر 49 | 1:30 ص

      لكل اجل كتاب

      الله يرحم المتوفيات ويشافي المصابين كلمه لو تفتح عمل الشيطان وهذا اجلهم والواحد ما يموت الا في بومه وفي حوادث تحصل ابشع منها وما يموت احد اخر مره امريكيه جاءتها طلقه سلاح ناري في الراس بس الطلقه لم تصب المخ ولا اي شريان مغذي ونجت باعجوبه الله يجبر مصاب اهاليهم الفاتحه

    • زائر 45 | 1:05 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يرحمهم ويغفر لهم
      ويهون المصاب على اهاليهم

    • زائر 44 | 12:58 ص

      اناالى لله وانااليه راجعون

      الله يرحمهم ويصبر اهلهم ويجعل مثواهم الجنه .. زوار رسول الله وقع اجرهم على الله والرسول الاعظم
      هذا يومهم (واذا جاء اجلهم لايستاخرون ساعة ولا يستقدمون ) امنابالله

    • زائر 43 | 12:56 ص

      قضاء وقدر

      اللي صار مقدر ومكتوب مو دنب المقاول ولا شيء ، بسنا ندور أي شماعة نلقي عليها اللوم، الواحد لازم يخاف الله قبل لا يتهم أحد .

    • زائر 42 | 12:49 ص

      جيرنا

      رحمكم الله وعلى الجميع التئني فيوجد سائقين وليس شخص واحد والسائق
      نعزي عوائلهم وبالخصوص الاخ العزيز حسين الخور في وفاة زوجته هاشمية السيد سعيد وهي من خيرة النساء لم نجد منها الا كل خير

    • زائر 41 | 12:49 ص

      ام بدر

      اللهم يرحمهم برحمته .. حتى لو كان معه سائق ثاني ما راح يقدر يسيطر

    • زائر 40 | 12:32 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      تعازينا الحاره لأهالي الفقيدات والله يصبر اهاليهم
      الله يشافي الجرحى
      من عائلتي محمد علي الحجري ومحمد القصاب

    • زائر 37 | 12:14 ص

      رد على زائر 1

      حبيبي كان موجود سائق اضافي ويش دخل الحملات االباصات ليست ملك الحملة حبيبي ماحطيت على شركات الباصات حطيت على الحملات ترحم عليهم افضل من تحش في الاوادم

    • زائر 35 | 12:06 ص

      محرقي

      انا لله وانا اليه راجعون.. عظم الله اجركم

    • زائر 34 | 12:02 ص

      لابد من وضع حد

      أتساءل فقط:
      هل بالإمكان إخضاع السائقين لفحوصات طبية دورية مثلا؟!
      هل بالإمكان وضع سائقين (كالطائرات) مع مقودين وطقمي فرامل...الخ؟!
      هل بالإمكان تقنيم مسألة عدد ساعات السياقة لهكذا سواق؟!
      رحمهن الله بواسع رحمته.. آمين

    • زائر 48 زائر 34 | 1:16 ص

      نعم

      كل ماذكرته اخي الكريم ممكن وفي متناول اليد ولكن تكاليفه باهظة فسيارة بمقودبن ودواستين ليس بالامر العسبر فسيارات تعليم السياقة بها جزء مما ذكرت
      وفحص السواق ممكن ليس مجرد وخز ابرة واخذ عينة من الدم لا اقل ولا اكثر كذلك تقنين المسافة ومراقبة عداد الحافلة هذا النظام تعمل به شركة (سابتكو) فقبل انطلاق الحافلة يصعد احد مفتشين الشركة ويقوم بقراءة عداد الحافلة وساعة الانطلاق ويخابر المحطة القادمة ويعطي التفاصيل وبعد وصول الحافلة يصعد مفتش المحطة ويقراء العداد ويقسمه على زمن الرحلة وهكذا من محطة لاخرى

    • زائر 33 | 11:56 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات وهنيئا للمتوفيات حسن الخاتمة... نقدم تعازينا لأهالي المتوفيات عظم الله أجركم في مصابكم ونطلب من الله الكريم شفاء المصابين ببركة الصلاة على محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله

    • زائر 32 | 11:54 م

      قضاء وقدر

      لايعدو كونه قضاء وقدر ولكن لكل مسبب سبب اما ان السائق قد اجهد نفسه ولم يأخذقسطاً من الراحة قبل السفر ولابد من توفر سائق احتياط بجنب السائق ولاحول ولاقوة الابالله

    • زائر 31 | 11:46 م

      البحرين وكرانة تواسيكم بهذا المصاب الجلل

      رحم الله من قرأ الفاتحة للمتوفين
      ودعا الله بعودة باقي المصابين بالصحة والسلامة وجميع الزوار

    • زائر 46 زائر 31 | 1:10 ص

      يرجى التأكد

      هل هاشمية السيد سعيد من كرانة ؟؟؟

    • زائر 47 زائر 31 | 1:15 ص

      وأفاد صاحب الحملة سيد علوي سيد هلال، أن المتوفيات هن (هاشمية السيدسعيد، (40 عاماً)، من قرية كرانة)

      من لديه معلومة الرجاء افادتنا
      هل أصلها من كرانة أو تسكن وتقطن في كرانة ؟؟

    • زائر 52 زائر 31 | 1:43 ص

      هاشمية السيد سعيد من قرية الحجر

      هي من قرية الحجر وتسكن مع زوجها في قرية كرانة حيث انه كراني .

    • زائر 29 | 11:43 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      الله يرحمهم برحمته الواسعه ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. خاتمة عملهم أنهم توفوا وهم ذائبين في طاعة الرحمن. جنة إنشالله.

    • زائر 28 | 11:42 م

      الكستنائي

      نحن لا نعترض على القضاء والقدر, ولكن هل التزم صاحب الحملة بمعايير السلامة؟ هل الاطارات صالحة؟
      سمعنا أيضا أن السائق مصاب بمرض التشنج وهو يتعرض لحالات الاغماء بين فترة وأخرى, فكيف يسمح له بقيادة حافة تقل أرواح بشرية لمسافة طويلة تفوق ساعاتها العشر ..!؟
      الفاتحة

    • زائر 27 | 11:36 م

      الله يرحمكم

      الله يرحمكم و يصبر ذويكم
      هاجرتم لله فوقع أجركم عليه وهو الكريم فهنيئا لكم ما ختمتم به حياتكم
      اللهم احشرهم في زمرة محمد وال محمد جاءوا زوار حبيبك استجابة لا مرك فاشملهم برحمتك التي وسعت كل شئ ياكريم يارحيم

    • زائر 26 | 11:33 م

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم برحمته الواسعة ويلهم اهلهم و ذويهم الصبر والسلوان
      إنا لله و إنا إليه راجعون

    • زائر 25 | 11:30 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      كم أنت كبير يا رئيس الوزراء حفظك الله

    • زائر 24 | 11:30 م

      رفاعي

      لا حول ولا قوة الا بالله . قدر الله و ما شاء فعل
      الله يرحمهم ويصبر اهلهم و ناسهم
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 23 | 11:14 م

      المشكلة المستمرة

      العجلة للوصول للبحرين
      و قلة نوم السائقين خلال المناسبات
      يصاب الكثير بمشاكل من منعهم من قضاء حجاتهم لفترات طويلة

    • زائر 22 | 10:55 م

      الفراق صعب

      الله يرحمهم ويصبر أهاليهم على المصاب الجلل

    • زائر 21 | 10:51 م

      رحماك

      الله يرحمهم ويغمدهم فسيح جناته..الى جنات الشهداء والابرار ان شاء الله..مااجمل الواحد ان يمون بعد اداء الزيارات او العمره او الحج ..اللهم اغفر لهم ولنا وارحمنا جميعا

    • زائر 20 | 10:33 م

      انا الا لله وانا اليه راجعون

      تغمد الله روحهم بي واسع رحمته والهم ذويهم الصبر والسلوان...

    • زائر 19 | 10:32 م

      بومحمود .. السندي

      انا الى لله وانا الية راجعون .. االله يرحمهم و يصبر اهاليهم ان شاالله ، الله يعظم اجرهم ، هذا حال الدنيا

    • زائر 18 | 10:26 م

      عائلتي المخرق البحرين والقطيف

      يتقدم جميع عموم عائلة المخرق البحرين والقطيف باحر التعازي والمواساة لعائلات المتوفيات وانشاء الله في جنة النعيم وكذلك ندعو من الله عزوجل ان يمن الصحة والشفاء لجميع باقي ركاب الحادث ونشكر جميع من ساهم ووقف مع اسر المتوفين ومساعدة باقي الركاب
      رحم الله من قراء سورة الفاتحة للمؤمننين وقراء القران لشفاء باقي المصابين
      عن العائلة
      محمود عبدالكريم المخرق

    • زائر 17 | 10:25 م

      وكل نفس ذائقة الموت

      عظم اجوركم في هاذا المصاب الجلل رحم الله المتوفيين وادخلهم الله فسيح جناته وربط الله علي قلوب اهلهم وذويهم بالصبر والسلوان والشفاء العاجل الي الجرحي واامصابيين

    • زائر 16 | 10:21 م

      لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

      اللهم ارحم المتوفين برحمتك الواسعة و الهم ذويهم الصبر و السلوان ، اللهم وشافي المصابين و أرجعهم إلى أهاليهم سالمين

    • زائر 15 | 10:16 م

      الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة

      وانشاء الله يحشرون مع من كانو في ضيافته (الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم).
      هذا قضاء الله وقدره، وما السبب والتفاصيل الا الوسيلة.

    • زائر 14 | 10:10 م

      الى جنان الخلد

      نتقدم بأحر التعازي الى أسر الضحايا ونتمنى الشفاء للمصابين . عائلة بوحسان. صدد

    • زائر 13 | 10:07 م

      انالله وانا اليه راجعون

      الله يرحمهم جميعا ويصبر أهلهم ويمن بالشفاء العاجل على المصابين انه سميع مجيب

    • زائر 11 | 9:57 م

      وما تدري نفس باي ارض تموت

      الحمد لله علي سلامة الناجين ورحمة الله علي المتوفين وهنئاً لهم هذه الخاتمه الحسنه وحشرهم مع محمد وآله وصبرالله اهاليهم وعضم له الاجر

    • زائر 10 | 9:49 م

      البقى لله سبحانة و تعالى

      تعزياتي الاهل المتوفيات
      و شفاء الاعاجل للجرحة

    • زائر 9 | 9:40 م

      فاطمه

      الله يرحمهم واغمد ارواحهم الجنه .
      خبر فجيع فجع البحرين .
      الله يصبركم ان شاء الله .

    • زائر 8 | 9:39 م

      bahraini

      السلام عليكم ،رحم الله من قرأ سورة الفاتحه على ارواح موتانا ،ودعائنا بالشفاء العاجل للمصابين ،ماجورين وجزاكم الله خيرا

    • زائر 7 | 9:38 م

      لا حول الله

      الله يرحمهم بس المفروض يكون السائق صاحي من الناحيه الصحيه قدر الله وما شاء فعل

    • زائر 6 | 9:35 م

      لا تدري نفس بأي ارض تموت

      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 5 | 9:32 م

      الى جنان الخلد

      يقول الله تعالى: وَمَنْ يَخْرُجْ مِنْ بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا

    • زائر 61 زائر 5 | 2:39 ص

      احسنت

      فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين

    • زائر 4 | 9:19 م

      سائق واحد

      تصور بان

    • زائر 3 | 9:03 م

      كلمة حق

      البقاء لله سبحانه وتعالى ,,, الله يرحم المتوفيات ويتقبلهم قبولا حسنا انا لله وانا اليه راجعون وكذلك الله يشافي المصابين ويرجعون لنا بصحه وعافيه 00 وشكرااا للحكومه السعوديه على ماقامت به من نجدة المصابين وتقديم العون والمساعده لهم وكذلك الحكومه البحرينيه وعلى رئسهم سمو الامير خليفه بن سلمان الخليفه رئيس الوزرار الموقر وجميع السلك الدبلوماسي في الرياض وجده

    • زائر 2 | 8:57 م

      ابو ايمن

      اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
      أحسن الله عزاءكم في مصابكم، إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 1 | 8:49 م

      اكيد سائق واحد

      الجشع وعدم التزام اصحاب الحملات بتوفير سائقين ليتناوبا هو وراء اكثر حوادث الحملات
      حسبي الله ونعم الوكيل والله يرحمهم ويصبر ذويهم بحق النبي واله

    • زائر 30 زائر 1 | 11:43 م

      اقرأ الخبر جيداً

      وأوضح سيدهلال لـ «الوسط» أن تفاصيل الحادث تعود إلى إصابة سائق الحافلة بحالة إغماء عندما كان يقود الحافلة، وعلى رغم محاولة مساعد السائق السيطرة على الحافلة، فإنها اصطدمت بحاجز حديد أدى إلى انقلابها. وقال: «فوجئ ركاب الحافلة بأن السائق أغمي عليه فجأة عندما كان يقود الحافلة، فحاول مساعد السائق السيطرة على الحافلة، ومنع انحراف مسارها، إلا أنه لم يتمكن»، لافتاً إلى أن الحادث وقع بعد خروج الزوار البحرينيين المرافقين للحملة، من المدينة المنورة، بقرابة 20 كيلومتراً».

    • زائر 36 زائر 1 | 12:12 ص

      متابع وزائر

      انا لله وإنا أليه راجعون
      من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو يصمت

    • زائر 38 زائر 1 | 12:23 ص

      عزيزي لكل سائق مساعد لكن السائق اصيب بازمة قلبية وحاول المساعد مساعدته

      من مصدر الركاب

    • زائر 64 زائر 1 | 3:00 ص

      حتى لو

      الله يرحمهم وحتى لو سائق واحد المقاول يتأجر الباص مو السواق يعني ما تفرق بالسعر اذا سائق والا اثنين والا ثلاثه والجمارك ما تطلع الباص الا اذا كان في سائقين والحادث صار قريب من المدينه وهم جايين البحرين يعني ما صار ليهم ساعتين من طلعوا كل ما في الموضوع انا السائق صادته حالة اغماء وصار الي صار لا احد يشك ويحلل على هواه والله يرحمهم برحمته ويصبر اهاليهم

    • زائر 86 زائر 1 | 9:00 ص

      يقرأون بنصف عقل

      الناس كفت ووفت في الرد لا تخرج حملة من البحرين أصلا إلا بوجود سائقين في الباص ووضح الخبر أن مساعد السائق حاول مساعدة السائق في تجاوز الأزمة

اقرأ ايضاً