العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

«الأمن» يفرق مسيرات في المنامة ويعتقل عدة أشخاص

السيديوسف المحافظة من بين المعتقلين

«الأمن» يفرق المتظاهرين في المنامة
«الأمن» يفرق المتظاهرين في المنامة

فرقت قوات الأمن عصر أمس الإثنين (17 ديسمبر/ كانون الأول 2012) مسيرات متفرقة خرجت في العاصمة (المنامة) بعد دعوات انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر) و(الفيسبوك)، وتم اعتقال عدة أشخاص بعد سلسلة مناوشات حدثت مع المتظاهرين.

وأغلقت قوات الأمن جميع الشوارع والطرق الرئيسية والأخرى الفرعية المؤدية إلى العاصمة (المنامة) منذ مساء أمس الأول الأحد (16 ديسمبر 2012)، ومنعت دخول السيارات إليها عدا القاطنين في المنطقة بحسب العنوان ومن مداخل محددة. وذلك منعاً لدخول المتظاهرين من فترة المساء لمسيرة يوم أمس التي منعتها وزارة الداخلية.

وشهدت مناطق مختلفة من المنامة وكذلك المناطق المحيطة بها (النعيم، رأس الرمان) مناوشات أمنية بين متظاهرين أصروا على الخروج بمسيرات متفرقة في المنامة، وبين قوات الأمن التي انتشرت بكثرة منذ الصباح في نقاط تمركز مختلفة.

وشكلت قوات الأمن مجموعات قامت بدوريات أمنية بداخل الأحياء السكنية في المنامة تحديداً، وكذلك داخل سوق المنامة القديم منعاً لأي تجمعات محتملة، بينما استخدمت القنابل الصوتية والأخرى المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وتوفير شرطة نسائية للتعامل مع النساء.

ولاحق التشديد الأمني أمس إغلاق نسبة كبيرة من المحلات التجارية بسوق المنامة القديمة أبوابها لسببين، الأول للعطلة الرسمية، والثاني لغياب المستهلكين بفعل المناوشات التي شهدتها المنامة ولاسميا خلال فترة العصر.

من جهته، قالت وزارة الداخلية على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن الشرطة تصدت لمسيرات غير قانونية وأعمال شغب في المنامة، وقبضت على عدد من الخارجين على القانون.

إلى ذلك؛ قالت جمعية الوفاق إن «قوات الأمن استخدمت القوة المفرطة ضد محتجين سلميين في منطقة العاصمة».

وذكرت الجمعية في بيان لها تلقت «الوسط» نسخة منه أنه «فيما التزم المواطنون بالسلمية بشكل تام؛ أدى استخدام القوة التي مارستها قوات الأمن إلى إحداث العديد من الإصابات بين المواطنين، واعتقلت القوات عدداً من المواطنين من جميع الأعمار بينهم نساء وكبار في السن، كما اعتقلت القوات مسئول الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي السيد يوسف المحافظة».

وذكرت الجمعية أسماء عدد ممن تم، بحسب الجمعية اعتقالهم أمس؛ وهم: يوسف المحافظة (حقوقي)، حسن جابر (حقوقي)، منى النچاس، فاطمة محمد الغانمي، خديجة محمد الغانمي، حجي مجيد (رأس الرمان)، أبوجميل (القدم)، جابر الحداد (50 عاماً، عادل سالم (40 عاماً)، ياسر منير الشويخ (14 عاماً)، ياسر الحداد (17 عاماً)، أحمد العمران (21 عاماً)، حسن علي عبدالله، محمد جواد عبدالكريم، ياسر الحداد، علي عبدالإمام فخر، الياس رجب، حسين علي العكري، حسن رياض درويش، حسين الخور، رياض (المنامة).

تواجد أمني كثيف في المنامة أمس - رويترز
تواجد أمني كثيف في المنامة أمس - رويترز

العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 25 | 5:57 ص

      دخلنا موسوعة جينيس

      الشعب البحريني المسكين قد دخل موسوعة جينيس من ابواب كثيرة وعلى راسها كسره للقانووون

    • زائر 24 | 5:33 ص

      مها

      اى قانون اى بطيخ البارحه ما قدرت انام من صوت الهليكوبيتر ارحمونا اشوى نبغى انام فى الليل والله لو مب الحبوب المنوم لما نمت للصبح انا بعرف ويش القصه هى احتفالات ولا معركه حربيه يعنى مو كفايه صوت الطلقات و مسيلات الدموع حتى تطلع لنا هالطائره العموديه وتبط راسنا وانا المسكينه نومى خفيف حرام عليكم

    • زائر 4 | 10:02 م

      bahraini

      السلام عليكم ،،كلنا سنصبح خارجين على القانون !! لانه من الاساس ليس هناك قانون وإنما انتهاكات لحقوق الناس وبإسم القانون ،،لاتزعلون هذا قانون بلدي

اقرأ ايضاً