العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

مصر: انخفاض نسبة الإشغال في فنادق الأقصر إلى 20 %

وصل وفد سياحي أميركي يضم خمسة من أصحاب شركات السياحة الأميركية إلى محافظة الأقصر؛ وذلك في إطار جهود المؤسسات السياحية بالمحافظة لمعالجة التراجع السياحي، الذي يعانى منه قطاع السياحة المصري نتيجة تصاعد الأزمات السياسية بالبلاد.

ورافق وفد أصحاب شركات السياحة الأميركية مجموعة سياحية تضم 150 من السياح الأميركيين، الذين قدموا لقضاء الكريسماس وفترة الأعياد ورأس السنة وسط آثار الأقصر.

وقال الخبير السياحي المصري، محمد عثمان، إن الزيارة هي الأولى لفوج أميركي بهذا العدد، وإن الهدف من زيارة أصحاب شركات السياحة الأميركية هو الاطمئنان على الحالة الأمنية بالبلاد للدفع بمزيد من السياح الأميركيين لزيارة الأقصر.

وكشفت الخبيرة السياحية المصرية، نجوى البارون، عن انخفاض الإشغالات السياحية بفنادق الأقصر بنسبة تجاوزت 50 في المئة بعد الأحداث الأخيرة، حيث انخفضت إلى 20 في المئة.

وقال رئيس غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر بالأقصر، ثروت عجمي، إن عدم الاستقرار السياسي بالبلاد انعكس بالسلب على الحركة السياحية الوافدة للبلاد وتسببت في فشل مبكر لموسم الكريسمس والأعياد ورأس السنة بعد أن بدأت شركات السياحة المصرية في تلقى إخطارات بإلغاء العديد من الحجوزات السياحية خلال فترة الأعياد ورأس السنة، وعطلت مساعي القطاع السياحي في استعادة مكانة مصر السياحية من جديد.

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً