الأحمر «كامل العدد» ويدخل معسكره اليوم و«الثلاثي» يواصل برنامجه الخاص

انضمام «بابا» واليوم التدريب الأخير قبل لقاء بوركينا فاسو

من تدريب سابق للأحمر
من تدريب سابق للأحمر

الجفير – المحرر الرياضي 

25 ديسمبر 2012

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في المرحلة الأخيرة من برنامج إعداده لبطولة كأس «خليجي 21» التي ستنطلق في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل، إذ أجرى الأحمر تدريبه الثاني مساء أمس على ملعب نادي النجمة في منطقة الجفير.

وجرى تدريب الأحمر وسط أجواء ايجابية من الجدية والمعنويات العالية بمشاركة جميع اللاعبين فيما سيدخل منتخبنا في الرابعة والنصف من عصر اليوم معسكره الداخلي بفندق الدبلومات والذي سيستمر حتى انتهاء مباراتيه الوديتين أمام منتخبي غينيا وبوركينا فاسو اللتين ستقامان يومي غدٍ (الأربعاء) والسبت المقبل، على أن يجري الأحمر مساء اليوم تدريبه الأخير على ملعب النجمة استعداداً لمباراته الودية قبل الأخيرة التي سيخوضها غدا على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وشهد التدريب حضور ومشاركة جميع اللاعبين الـ27 المختارين بعد انضمام آخر المحترفين وهو حسين بابا «الكويت الكويتي» بعد وصوله أمس، فيما لم يشارك الثلاثي محمد سالمين وعبدالله المرزوقي وجيسي جون في التدريبات الجماعية وتدربوا بصورة فردية ضمن برنامجهم العلاجي والتأهيلي بسبب إصاباتهم، واستمر التدريب نحو ساعة ونصف وأشتمل على تدريبات متنوعة من الإحماء ومربعات وتسديدات والكرات العرضية من خلال تقسيم اللاعبين الى مجموعتين ثم إجراء تقسيمة بين فريقين كان خلالها المدرب الأرجنتيني كالديرون يعطي تعليماته الى اللاعبين حول التطبيقات التكتيكية.

وجرى تدريب المنتخب لليوم الثاني وسط غياب المسئولين بالاتحاد البحريني لكرة القدم، واقتصر الحضور على الجهاز الإداري بقيادة مدير المنتخب محمد السعد.


سيغيبون عن مباراتي المنتخب الوديتين

«الأشعة» ستحدد مصير سالمين والمرزوقي وجون

واصل اللاعبون محمد سالمين وعبدالله المرزوقي وجيسي جون العلاج والتدريبات الخاصة التي يخضعون لها تحت إشراف اختصاصي العلاج الطبيعي خليل ربيع بسبب الإصابات المختلفة التي يعانون منها.

ولم يشارك اللاعبون الثلاثة مع بقية اللاعبين في التدريبات الجماعية لليوم الثاني على التوالي وظلوا يجرون التدريبات الخاصة مع خليل ربيع طيلة فترة التدريب، وذلك البرنامج سيتواصل في الأيام الخمسة المقبلة حتى موعد اتضاح صورة الأشعة التي ستجرى لإصاباتهم وتحديد حجمها ونوعية العلاج الذي يحتاجونه ومدى قدرتهم على المشاركة مع المنتخب في مباريات كأس خليجي21.

ويتوقع غياب اللاعبين الثلاثة عن المباراتين الوديتين الأخيرتين اللتين سيخوضهما المنتخب أمام غينيا وبوركينا فاسو يومي الأربعاء والسبت المقبلين بسبب الإصابة، إذ يعاني محمد سالمين من إصابة التهاب في العضلة الخلفية، والمرزوقي من تمزق فيما يعاني جون من التهاب في منطقة الحوض.


«بابا» ينتظم ويخضع لفحص طبي

انتظم نجم منتخبنا الوطني حسين بابا في تدريبات المنتخب اعتبارا من يوم أمس بعد انتهاء مشاركته في مباراة ناديه الكويت الكويتي، وسيخضع بابا صباح اليوم الى اختبارات الفحوصات الطبية التي أجريت لجميع اللاعبين خلال الأيام الماضية وذلك بناء على قرار الجهاز الفني للتأكد من سلامة وجهوزية جميع اللاعبين في المرحلة الأخيرة من الإعداد لكأس الخليج.

وحصلت إدارة المنتخب على موافقة نادي الكويت على استمرار بابا مع المنتخب حتى بطولة كأس الخليج نظراً لتوقف مباريات الدوري الكويتي في الفترة المقبلة.


بوركينا فاسو يصل اليوم ويطلب التدريب على ملعب خليفة

يصل اليوم وفد منتخب بوركينا فاسو الى المملكة لملاقاة منتخبنا يوم غدٍ في مباراة ودية، إذ سيصل الفريق عند الثالثة عصراً وسيقيم في فندق هاني سويت وطلب التدريب على الملعب الذي ستقام عليه المباراة وهو استاد مدينة خليفة الرياضية لكن ذلك الأمر لم يتحدد بصورة نهائية إلاّ بعد وصول المنتخب اليوم والحصول على الضوء الأخضر من قبل أدارة المنشآت بالمؤسسة العامة علماً أن هذه المباراة الأولى على الملعب بعد إعادة زراعته وتطويره استعدادا لكأس الخليج.

وكان اتحاد بوركينا فاسو أرسل قائمة بأفراد وفد فريقه الذي سيصل الى البحرين متضمناً أسماء لاعبيه المشاركين في مباراة منتخبنا والتي ستكون ضمن استعداداته لمبارياته المقبلة في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2014.


حكمان سعودي وقطري يقودان مباراتي منتخبنا

استعان الاتحاد البحريني لكرة القدم بحكمين دوليين سعودي وقطري لإدارة مباراتي منتخبنا الأول مع منتخبي بوركينا فاسو وغينيا اللتين ستقامان يومي الأربعاء والسبت المقبلين ضمن استعدادات منتخبنا لبطولة كاس خليجي21.

وقامت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم بمخاطبة الاتحاد السعودي لتعيين حكم دولي لقيادة مباراة منتخبنا وبوركينا فاسو يوم غدٍ على أن يتم تحديده اليوم، فيما تمت مخاطبة الاتحاد القطري لتعيين حكم دولي لقيادة مباراة منتخبنا وغينيا السبت المقبل، علماً أن مساعدي الحكمين في المباراتين سيكونان من البحرين وسيتم تحديد اسميهما اليوم.

العدد 3762 - الثلثاء 25 ديسمبر 2012م الموافق 11 صفر 1434هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً