العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

سلمان بن إبراهيم يترأس الاجتماع العاشر للجنة التنفيذية

للاطلاع على آخر المستجدات

ضاحية السيف – اللجنة الإعلامية 

24 ديسمبر 2012

يترأس رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة التي ستستضيفها البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني 2013، الاجتماع العاشر للجنة التنفيذية للدورة.

وسيتم خلال الاجتماع الاطلاع على التقارير الفنية عن المنشآت الرياضية وآخر المستجدات في تجهيز استاد البحرين الوطني، واستاد مدينة خليفة الرياضية، وملاعب التدريبات «الاهلي والرفاع والنجمة ومدينة حمد وعسكر والاتحاد البحريني لكرة القدم (أ،ب)، كما ستتم مناقشة عمل اللجان العاملة في الدورة، وهم اللجنة الفنية، واللجنة الإعلامية، ولجنة الملاعب والسكن والضيافة، ولجنة العلاقات العامة، ولجنة المراسم، ولجنة المواصلات.

وستسلط اللجنة التنفيذية الضوء على الزيارات التي قامت بها لجنة التفتيش الخليجية على المنشآت الرياضية، بالإضافة الى الاطلاع على آخر المستجدات في عملية التحضير لانطلاقة العرس الكروي الخليجي الكبير.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية ومقرر اللجنة المستشار محمد مجبل أهمية الاجتماع في ظل بدء العد التنازلي لاستضافة البحرين للكأس الخليجية والاطلاع على آخر المستجدات لانطلاقة التجمع الكروي، مشيرا الى أن البحرين باتت جاهزة تماماً لاستضافة الدورة، وذلك عطفا على الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والتنظيمية، بفضل العمل الدؤوب الذي قامت به جميع اللجان العاملة في الدورة.

وبين مجبل أن اللجنة التنفيذية ووفق لتوجيهات الشيخ سلمان بن إبراهيم ستعقد اجتماعات دورية كل أسبوع، وذلك بهدف الاطلاع على خطة العمل التي تم وضعها للفترة المتبقية من انطلاقة الدورة، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه اللجان المختلفة، وتهيئة المناخات المناسبة لها لإتمام كافة الأعمال الموكلة لها على أكمل وجه، مشيدا في الوقت ذاته بالعمل الكبير والمتميز الذي قامت به الكوادر البحرينية العاملة في مختلف اللجان والتي كان لها الأثر الطيب في الانتهاء من المهام وتحقيق الاستضافة المتميزة للكأس على ارض البحرين.

ورحب مجبل بالأشقاء من الدول الخليجية الشقيقة في بلدهم الثاني، مؤكدا أن البحرين لن تدخر جهدا في تحقيق كافة عوامل الراحة للأشقاء والعمل على إظهار خليجي 21 بصورة تنظيمية زاهية.

يذكر أن اللجنة التنفيذية تتكون من: الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، عبدالرحمن صادق عسكر، خالد الخياط، يوسف حسن جاسم، جهاد خلفان، سعيد اليماني، جعفر القصاب، محمد عبدالرحيم، احمد النعيمي، والمستشار محمد مجبل وممثل عن وزارة الأشغال.


خلال زيارته إلى الوطني ومدينة خليفة... الجودر:

التنسيق بين «الشباب والرياضة» واللجنة التنفيذية أنهى الأعمال بمنشآت «خليجي 21»

ضاحية السيف - المؤسسة العامة

أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر أن التنسيق المستمر بين «الشباب والرياضة» واللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي والتي ستستضيفها المملكة خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني المقبل، ساهم بشكل كبير في الانتهاء من كافة أعمال التهيئة والصيانة التي خضعت لها المنشآت الرياضية في المملكة، مشيدا في الوقت ذاته بالمتابعة المستمرة للأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لكافة الخطوات التي اتخذتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في سبيل تهيئة تلك المنشآت بالصورة المتميزة التي تؤكد تسخير المملكة إمكاناتها الكبيرة من اجل إظهار العرس الرياضي الكروي الخليجي بحلة زاهية.

وأعرب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن تقديره التام للجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الأشغال برئاسة عصام خلف والتي ساهمت من خلالها في تأهيل الاستاد الوطني وانجاز كافة الأعمال التي تقوم بها، مؤكدا أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة تقوم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأشغال، مقدرا عاليا جهود وزير الأشغال ومتابعته المستمرة لتك الأعمال.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها هشام الجودر إلى استاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك بحضور مدير عام شئون الشباب والرياضة عبدالرحمن صادق عسكر ومدير إدارة المنشآت والمشاريع خالد سليم الحاج وعدد من المسئولين في الشركات المنفذة للمشاريع في كلا الاستادين.

وكشف الجودر أن جميع الأعمال انتهت بشكل تام في تهيئة وصيانة استاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة وجميع ملاعب التدريبات المخصصة لخليجي 21، وذلك وفقا للاتفاقات المبرمة مع تلك الشركات، مشيرا إلى أن المتابعة المستمرة لكوادر المؤسسة العامة للشباب والرياضة مع الشركات المنفذة للمشاريع وحضورهم الدائم في مواقع العمل ساهم بشكل واضح في تذليل العقبات التي تواجه تلك الشركات وضمان تنفيذها كافة الأعمال وفق ما هو منصوص عليه في الاتفاقيات الموقعة، مشيدا بكفاءة كوادر المؤسسة في إدارة المشروع بمهنية ومقدرتهم على تجاوز جميع العقبات.

وبين الجودر أهمية الأعمال التي أقيمت في المنشآت الرياضية والتي استكملت في الوقت المحدد لها وبالصورة التي تليق باسم البحرين عند استضافتها البطولات الرياضية بشكل عام والخليجية بشكل خاص، مؤكدا أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة بذل وما زالت تبذل جهودا كبيرة من اجل التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية إضافة إلى اللجنة التنفيذية من اجل استكمال كافة الأعمال والمهام الموكلة لها.

وأضاف أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة سترفع تقريرها الفني المتضمن كافة الأعمال التي أقيمت في المنشآت الرياضية التي ستقام عليها كأس الخليج العربي إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم موجها إدارة المنشآت والمشاريع بضرورة العمل والتنسيق مع اللجنة التنفيذية لاطلاعها على الأعمال التي تم الانتهاء منها.

وأوضح أن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية بات جاهزا لاحتضان المباراة الودية التي ستقام بين المنتخب الوطني ومنتخب بوركينافاسو غدا (الأربعاء)، إضافة إلى جاهزية ملعب الاستاد الوطني لإقامة المباراة الودية الثانية أمام منتخب غينيا في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.


تكشف عن استعدادات المملكة لاستضافة خليجي 21

لجنة التفتيش تعقد مؤتمراً صحافياً اليوم

تعقد لجنة التفتيش الخاصة بالكشف عن المنشآت الرياضية واستعدادات البحرين لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، مؤتمراً صحافياً في الساعة الواحدة من ظهر اليوم بمبنى اللجان العاملة بالدورة ( بناية أدكس) بضاحية السيف.

وتدعو اللجنة المنظمة رجال الصحافة المحلية والخليجية ومصوري الصحف والقنوات الرياضية لحضور المؤتمر، والذي سيتم فيه الكشف عن الجولات التفقدية التي قامت بها اللجنة طوال الفترة الماضية لمعاينة المنشآت الرياضية في المملكة والتي تم اعتمادها لاحتضان فعاليات دورة كأس الخليج الحادية والعشرين والتي تستضيفها البحرين في الفترة ما بين 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني 2013.

ويترأس لجنة التفتيش القطري سعود المهندي والذي وصل المملكة صباح أمس الى جانب أعضاء اللجنة، إذ سيقوم بزيارة أخيرة صباح اليوم الى المنشآت الرياضية والملاعب المعتمدة قبل انعقاد المؤتمر الصحافي بضاحية السيف.


ناقشت استعداداتها الأخيرة للدورة

اللجنة الإعلامية تحدد برنامج العمل لخليجي 21

استعرض رئيس اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج الحادية والعشرين توفيق الصالحي خطط وبرامج اللجنة والفعاليات التي ستقيمها خلال الدورة، وذلك بحضور أعضاء اللجنة في الاجتماع الذي عقده يوم أمس الأول بمقر اللجنة بضاحية السيف مقر عمل اللجان العاملة بخليجي 21.

وناقش الصالحي الكثير من المواضيع الخاصة باللجنة خاصة مع اقتراب العد التنازلي لانطلاق الدورة التي ستستضيفها البحرين خلال الفترة من الخامس حتى الثامن عشر من شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2013.

وأكد الصالحي على حرص اللجنة الإعلامية في توفير كافة الاحتياجات والتسهيلات للوفود الإعلامية المنتظر توافدها لتغطية الحدث الخليجي المرتقب، والذي يحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية والأجنبية، مشيراً إلى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها من أجل توفير سبل الراحة للإعلاميين الذين يلعبون دوراً كبيراً في نجاح الدورة.

وكشف الصالحي عن البرامج التي تم اختيارها للإعلاميين أثناء الدورة، إذ سيتم إقامة العديد من المؤتمرات الصحافية واللقاءات المباشرة مع المسئولين الرياضيين في منطقة الخليج، بالإضافة الى ورش العمل المختلفة، وذلك في إطار الذي توليه اللجنة في استغلال تواجد الشخصيات الإعلامية الكبيرة في الوطن العربي للاستفادة من خبراتها وتجاربها مع دورات كأس الخليج.

وتم خلال الاجتماع التطرق الى المراكز الإعلامية، وتحدث في هذا الصدد نائب رئيس اللجنة للشئون التقنية حمد علي حسين الذي أكد على أن العمل جارٍ لإنهاء الترتيبات الخاصة بالمراكز الإعلامية وقاعات المؤتمرات في استاد البحرين الوطني ومدينة خليفة الرياضية، مشيراً إلى اعتماد خطة متكاملة لتوزيع المتطوعين على المراكز الإعلامية والملاعب من أجل تقديم الخدمات المطلوبة وكافة الاحتياجات المناسبة للإعلاميين، مشيراً الى عقد اجتماعات أخرى مقبلة مع المتطوعين لتوزيع مهام العمل النهائية قبل انطلاق الدورة.

أما بشأن معرض الصور الخاص بعاهل البلاد المفدى، فأكد رئيس لجنة المصورين والمكلف بالمعرض جابر شمس أنه تم الانتهاء من تجهيز كافة الاحتياجات اللازمة لهذا المعرض، مشيراً إلى أن العمل في مراحله النهائية لتجهيزه قبل انطلاق الدورة بموعدٍ كاف.

وفي السياق نفسه، ناقش توفيق الصالحي الأمور المتعلقة بلجنة الصحافة الأجنبية التي تضم في عضويتها رامي أيوب وأحمد جميل وباتريك، وتقرر أن يترأس رامي أيوب اللجنة على أن يقوم بإعداد جدول كامل لتوزيع المهام على الأعضاء وتقديمه في الاجتماع المقبل للجنة.

وتطرق الصالحي في حديثه الى لجنة الصحافة المحلية والكتيبات، إذ أشار الى أن عملها سيقتصر على تناول الأخبار الرسمية للدورة والتعميمات الصادرة من قبل اللجنة، فيما ستتم إتاحة الفرصة الكاملة أمام وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية ووكالات الأنباء لتغطية الحدث بالطريقة التي تريد ووفق تصوراتها وما تراه مناسباً لها. وأوضح الصالحي أن لجنة الصحافة المحلية ستتولى عملية التحرير الإخباري للموقع الإلكتروني الخاص بالدورة، وتزويد الموقع بتغطية متكاملة لجميع مباريات الدورة، ويترأس اللجنة محمود بحران وتضم في عضويتها كل من حسين العصفور وحسن منصور ومحمد طوق.

وأتفق أعضاء اللجنة على إقامة جولة لاستاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية للاطلاع على الأماكن المخصصة للإعلاميين والمصورين والمراكز الإعلامية وقاعات المؤتمرات إضافة إلى الاستوديوهات التحليلية للقنوات التلفزيونية، وستحدد اللجنة موعد الزيارة في اليومين المقبلين.

وقد تم إبلاغ اللجان العاملة باللجنة بضرورة تنفيذ التعليمات من رئيس اللجنة مباشرة.


«دبي الرياضية» تسلط الضوء على «الإعلام والعلاقات العامة»

أجرت قناة دبي الرياضية لقاءً تلفزيونياً مصوراً مع رئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي، ورئيس لجنة العلاقات العامة محمد قاسم، وذلك في إطار التغطية الموسعة للقناة لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم والتي ستستضيفها البحرين مطلع العام المقبل. وتناول اللقاء الذي أجراه نائب رئيس قناة دبي الرياضية الإعلامي المخضرم حسن حبيب الكثير من القضايا المتعلقة باللجنة الإعلامية ودورها في الكأس الخليجية، كما تطرق الى ما قامت به لجنة العلاقات العامة من جهود وأعمال هدفت الى استقبال الوفود الخليجية بصورة متميزة.

وتحدث الصالحي خلال اللقاء عن التسهيلات الكبيرة التي قدمت للإعلاميين من دول الخليج العربي والدول الأخرى وذلك في إطار حرص اللجنة المنظمة على تسليط الضوء على كافة فعاليات العرس الكروي الخليجي، إضافة الى الحديث عن التغطية الإعلامية التي تقوم بها اللجنة والكتيب الذي تم الانتهاء منه حديثا، ورصد جميع ما ينشر في الصحافة المحلية والخليجية والعربية عن الكأس، كما بين الدور الذي ستقوم به لجنة المصورين التي ستشرف على مواقع المصورين والطواقم الإعلامية للقنوات الفضائية. وتطرق الصالحي في لقائه مع القناة عن العمل على إصدار البطاقات الخاصة بالإعلاميين والإجراءات التي اتخذت في سبيل الانتهاء منها بالسرعة المطلوبة وتسليمها الى الإعلاميين إضافة الى الموقع الالكتروني الذي يتضمن العديد من المعلومات والخدمات الخاصة بالإعلاميين، والخدمات التي سيقدمها الموقع خلال البطولة.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة محمد قاسم خلال اللقاء، المهام التي تقوم بها اللجنة والتي أكلمت انتهت فيها من التنسيق مع مختلف اللجان ذات العلاقة، وكذلك الأعمال التي أوكلت الى جميع أعضاء اللجنة في استضافتهم الوفود الخليجية.

كما أوضح قاسم الطريقة التي سيتم من خلالها استقبال الأشقاء في مطار البحرين الدولي والتسهيلات التي ستقدم لهم، وبين أيضاً أن التنسيق جارٍ بين اللجنة ومطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد على مستوى عالي بهدف تسهيل كافة الإجراءات الإدارية لدخول الوفود.

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً