العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

طبيبتان: التجلط الدموي لدى كلينتون يقع بين المخ والجمجمة

قالت طبيبتان تعالجان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين إن التجلط الدموي الذي أصابها ونقلت على إثره إلى المستشفى يوجد في وريد بين المخ والجمجمة خلف الأذن اليمنى.

وقالت الطبيبتان ليزا بارداك وجيجي البيومي: "لم يسفر (التجلط) عن سكتة دماغية أو تلف بالأعصاب". ووصفت كلينتون بأنها في "حالة معنوية مرتفعة" وتتواصل مع "أطبائها وأسرتها وموظفيها".وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية نقلت إلى مستشفى نيويورك-بريسبتيريان في نيويورك يوم الأحد لتلقي العلاج في أعقاب اكتشاف وجود التجلط الدموي أثناء فحص روتيني بعد ارتجاج في الدماغ أصيبت به قبل أسابيع.

وقالت الطبيبتان في بيان: "للمساعدة في إذابة هذا التجلط ، بدأ فريقها الطبي في معالجة الوزيرة بأدوية مضادة للتخثر".وأضافتا: "في جميع الجوانب الأخرى لتعافيها ، تشهد الوزيرة تقدما ممتازا ، ونحن على ثقة من أنها ستتماثل للشفاء التام".وكانت كلينتون /65 عاما/ عانت من ارتجاج في الدماغ الشهر الماضي عندما سقطت مغشية عليها بسبب إصابتها بفيروس في المعدة وجفاف ، حسبما ذكر تقرير في 15 كانون أول/ديسمبر.وكانت كلينتون تتعافى في منزلها بعد أن ألغت عدة ارتباطات ، ولكن الأطباء سمحوا لها مؤخرا بالعودة إلى العمل. وأصيبت كلينتون بتجلط دموي آخر على الأقل في الماضي.

وقامت كلينتون برحلات مكثفة في شهري تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر بعد أن أعلنت أنها تعتزم التنحي عن منصبها ، بما في ذلك رحلات وداع إلى آسيا وأوروبا والتوسط لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين.

ورشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع الماضي عضو مجلس الشيوخ جون كيري ليخلف كلينتون في منصب وزير الخارجية. ويتعين موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على ترشيح كيري ، الذي من المتوقع أن يوافق عليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً