«الأمن» يفرق عدداً من الاعتصامات غير المرخصة أمس

قوات الأمن استخدمت مسيلات الدموع لتفريق المعتصمين
قوات الأمن استخدمت مسيلات الدموع لتفريق المعتصمين

فرقت قوات الأمن أمس (الثلثاء) عدداً من الاعتصامات غير المرخصة، في مناطق مختلفة من البلاد، مستخدمة عبوات الغاز المسيل للدموع. وأظهرت صور نشرتها جمعية الوفاق على صفحتها في «الفيسبوك» إصابة عدد من الأشخاص من بينهم نساء في إجزاء من أجسامهم، قالت إنها ناتجة عن تفريق قوات الأمن للمحتجين.


مواطنون ينفذون اعتصامات في مناطق مختلفة من البلاد... و«الأمن» يفرق عدداً منها

الوسط - محمود الجزيري

نفذ مواطنون عصر أمس الثلثاء (1 ديسمبر/ كانون الثاني 2013)، عدداً من الاعتصامات في مناطق مختلفة من البلاد، بعد دعوات صدرت للاحتشاد الجماهيري مطلع العام الجديد 2013، تأكيداً لاستمرار المطالب التي انطلقت في فبراير/ شباط 2011، - بحسب تعبيرهم-.

وأظهرت الصور التي تناقلتها كثير من المواقع الإلكترونية وصفحات برامج التواصل الاجتماعي تجمعات للأهالي في المناطق التي أقيمت فيها هذه الفعاليات التي استمرت في بعض المناطق لخمس ساعات متواصلة، حيث نصب المعتصمون منصات للخطابة وإلقاء الكلمات، كما أدى بعضهم صلاة المغرب جماعة في مواقع الاعتصام.

وفي حين انتهت بعض الاعتصامات بهدوء؛ فقد شهدت بعض المواقع مناوشات أمنية، إثر تدخل قوات الأمن لتفرقة المشاركين فيها مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، ونشرت جمعية الوفاق على صفحتها في «الفيسبوك»، صوراً تظهر إصابة عدد من الأشخاص من بينهم نساء في أجزاء مختلفة من أجسامهم، قالت إنها ناتجة عن تفريق قوات الأمن المحتجين في عدد من المناطق، كما شهدت مناطق أخرى تواجداً مبكراً لقوات الأمن تحسباً لأية فعالية محتملة.

وكانت دعوات صدرت في عدد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تحث على إقامة الاعتصامات المناطقية «المفتوحة» بالتزامن مع اليوم الأول في العام الجديد (2013)، داعية إلى المشاركة الواسعة، ومشددة على الالتزام بعدم الاصطدام مع قوات الأمن قدر الإمكان.

وكان الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية قال: إن «الدعوات في عدد من المواقع الالكترونية لإقامة تجمعات يوم الثلثاء في عدة مناطق في البحرين، غير قانونية»، منوهاً إلى أن تنظيم التجمعات العامة، هو حق مكفول وفق الدستور، وأنه يجب على كل من يريد تنظيم تجمع اتباع الإجراءات التي نص عليها القانون.

وأكد أن الأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات الأمنية والقانونية مع أي أفعال خارجة على القانون، وذلك من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار.

العدد 3770 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

التعليقات (29)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم