العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

«البحرين للمواشي»: طرحنا 5 آلاف ذبيحة أمس في الأسواق

أكدت الاعتماد التام على الذبائح المجمدة... ونفت وجود أي نقص

قصابون أكدوا وجود نقص في اللحوم والشركة تنفي - تصوير : أحمد آل حيدر
قصابون أكدوا وجود نقص في اللحوم والشركة تنفي - تصوير : أحمد آل حيدر

أكدت شركة البحرين للمواشي على لسان مديرها العام إبراهيم سلمان انها قامت بـ «طرح 5 آلاف و200 ذبيحة من الأغنام في الأسواق يوم أمس، وستقوم اليوم بطرح كمية اخرى منها بالإضافة إلى لحم الأبقار»، لافتا إلى أن «هذه الكميات كافية لتغطية احتياجات السوق، وهي من جهات عدة»، يأتي ذلك في الوقت الذي قال عدد من القصابين ان «اللحوم المتوفرة تأتي مبردة إذ لا تذبح في البحرين وهي قليلة جداً»، وبينوا أن «لحم الأبقار متوفر في السوق، ولكن الناس يرغبون في لحم الأغنام لذلك يكون الطلب عليه أكثر».

من جهة أخرى، بين رئيس شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل أن «الكميات التي تطرح في الأسواق كافية لسد الاحتياجات والشركة تقوم وباستمرار بأخذ الاحتياطات اللازمة في حال وجود مناسبات»، وأوضح أن «البحرين تعتمد الآن بصورة كاملة وبنسبة 100 في المئة على اللحوم المبردة»، مشيرا إلى أن «حظائر المواشي خالية تماما»، مؤكدا أن «الشركة ليست طرفا في مشكلة عدم تصدير المواشي الاسترالية الحية إلى البحرين».

يشار إلى أن اتحاد المزارعين الوطني في أستراليا علق «تصدير الأغنام الحية المعدة للذبح من أستراليا للبحرين وكذلك باكستان التزاماً بالمعايير العالمية للرفق بالحيوان». ولم يحدد الاتحاد فترة معينة لسريان قرار التعليق.

واعتبر اتحاد المزارعين الوطني الأسترالي «طريقة التعامل الصحي والتخلص من الأغنام الأسترالية الحية كانت محزنة للغاية ومروّعة».

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:58 م

      ابو كرار

      هذي الكلام في مشكله بعد مال الرفق بالحيوان انشا الله اكون صالح ما ياكلونه مال حرام انا اقول احسن هناك بس اكون اشراف

اقرأ ايضاً