العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

البحرين تشارك في معسكر ضعف القراءة الدولي بـ «اليونسكو»

شاركت البحرين ممثلة في وزارة التربية والتعليم في معسكر ضعف القراءة الدولي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وأوصى معسكر ضعف القراءة الدولي الذي حمل هذا العام شعار «تعالوا ندعم المعلمين» بأن يتم دعم العوامل التي تسهم في تحقيق الجودة في المخرجات التعليمية، من خلال تدريب المعلمين وتنمية مهاراتهم والعمل على توفير البيئة التعليمية الملائمة بغرض خفض نسبة الأمية، وقد شاركت وزارة التربية والتعليم في هذا المعسكر من خلال إدارة التربية الخاصة، وذلك بناءً على دعوة من منظمة العسر القرائي.

وقدمت اختصاصية التربية الخاصة بثينة دليم في هذه الفعالية عدداً من العروض التي أوضحت من خلالها البيئات التعليمية المختلفة التي يتلقى من خلالها الطلاب التعليم الأساسي، مؤكدةً أن المعسكر يهدف إلى دعم مهنة التعليم وذلك بتوفير التدريب الملائم للمعلمين وضمان انتفاعهم بفرص التطوير المهني وإنشاء بيئات داعمة للتعليم.

يذكر أن معسكر ضعف القراءة الدولي في منظمة اليونسكو بباريس يعقد على هامش اليوم العالمي للمعلمين، وبمشاركة مجموعة من المشتغلين في المجال التربوي والأكاديميين والخبراء بهدف تبادل الآراء والمعارف والقضايا المتعلقة بالمعلم في دولهم.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً