العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

«زين البحرين» تواصل دعمها للشباب بضرورة المحافظة على البيئة

إحدى المدارس المشاركة في الحملة
إحدى المدارس المشاركة في الحملة

واصلت زين البحرين جهودها إلي زيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة في خطوة متقدمة في العام الجاري عن طريق العمل مع المدارس في مختلف أنحاء مملكة البحرين. وتؤمن شركة الاتصالات، التي استثمرت الكثير بالفعل في حملة فريدة وتعد الوحيدة من نوعها لإعادة تدوير الهواتف القديمة والنفايات الإلكترونية، انخراط المدارس والطلبة في جهود متنوعة لحماية البيئة من أجل ضمان وصول الرسالة التي تؤكد أهمية المحافظة على نظافة البحرين وحمايتها من التلوث من أجل الجيل الجديد.

فقد تم تعريف طلبة مدرسة الإيمان بالأفكار الأساسية للمحافظة على البيئة وإعادة الاستعمال وإعادة التدوير وذلك في فعالية نظمت في دوحة عراد بحضور اختصاصيي العلاقات العامة في زين البحرين غازي رضي وظبية الماجد ورئيس الهيئة العامة للبيئة، عادل خليفة الزياني، وعضو مجلس إدارة المدرسة محمد بن أحمد. وقاما بغرز شتلة لإعلان بدء الحملة وتحدثا عن أهداف المحافظة على البيئة. وقد تعهد الطلبة بمراعاة الأفكار الثلاث لحركة المحافظة على البيئة والعمل على وضع مكبات لفصل الزجاج، البلاستيك والورق في مدرستهم.

وفي نطاق مواصلة دعم توعية الشباب فيما يتعلق بالقضايا البيئية تم تنظيم مسابقة للرسم نظمتها مدرسة الإيمان وذلك في يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وقد شاركت في المسابقة 28 مدرسة وبلغ عدد المشاركين فيها 51 طالباً. وقد ركزت جميع الأعمال الفنية على موضوعات ذات علاقة بالبيئة.

تعليقاً منها على هذه الفعالية، قالت مديرة العلاقات العامة سامية حسين: «إن توجيه الفن والقدرة الإبداعية للتعبير عن رسالة التوعية بالبيئة قد كان دائماً وسيلة فعالة ويسعد زين البحرين أن مسابقة الرسم الرامية إلى توصيل رسالة المحافظة على البيئة كانت ناجحة للغاية. ويجب علينا العمل مع شباب المستقبل لغرس الاهتمام تجاه البيئة بين أبناء الجيل الجديد. وعن طريق نشر هذه المعرفة بين الجمهور وخاصة الأطفال والشباب فإننا نعتقد أنه يمكن لنا حفزهم على المشاركة بنشاط في جعل البحرين أكثر نظافة وأكثر محافظة على البيئة».

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:01 ص

      المدرسة والتوعية البيئية_ الدكتور شبر ابراهيم الوداعي

      المدرسةوسيلةمهمةفي ايصال الرسالة البيئية وتعميمها على مختلف قطاعات المجتمع والمساهمةالفعليةفي تعديل مفاهيم السلوك الاجتماعي في العلاقةمع البيئيةوتتمثل تلك الاهميةفي ان المدرسة تضم ضمن مكوناتها قطاع واسع من الطلبةالذين ينتمون الى اسر مختلفةفي المنظومةالمجتمعية،لذلك استهداف القطاع المدرسي بالبرامج البيئيةخطوةايجابيةومطلوبةللارتقاء بمستوى الوعي والثقافة البيئيةللمجتمع،وتشكل مساهمة شركةزين في الحراك البيئي حدث مهم ينبغي تأصيله لتعزيز الشراكة المسولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص في المجال البيئي

اقرأ ايضاً