العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

أشبال «البنفسج» يهزمون «الإتي» ويفوزون بالتجمع الثاني

النجمة هزم الأهلي وخطف المركز الثالث

كسب باربار التجمع الثاني لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الأشبال (تحت 16 عاما) بعد فوزه المثير على الاتفاق في المباراة النهائية بنتيجة 24-23 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 11-11، فيما فاز النجمة بالمركز الثالث بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 26-23، علما بأن باربار في المباراة النهائية للتجمع الأول على النجمة في أكتوبر/ تشرين الاول الماضي.

وجاء ترتيب الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد بعد نهاية التجمع الثاني على النحو التالي: باربار (الأول)، الاتفاق (الثاني)، النجمة (الثالث)، الأهلي (الرابع)، الشباب (الخامس)، الاتحاد (السادس)، التضامن (السابع)، البحرين (الثامن)، توبلي (التاسع)، سماهيج (العاشر)، الدير (11) وأم الحصم (12).

وقدم الاتفاق مع باربار مباراة طيبة المستوى اتسمت بالتكافؤ والأندية والإثارة ولم تحسم إلا في الثواني الأخيرة وانتهت المواجهة للاتفاق لكان يستحق أيضا كما أن باربار الفائز يستحق التتويج بالدرع، واتسمت المباراة بالفرديات فتألق من باربار خليل إبراهيم الذي سجل 14 هدفا بمفرده فيما تألق من الاتفاق حسن عيسى وسجل 11 هدفا وكلاهما وضعا تحت الرقابة اللصيقة ولكنهما نجحا في تسجيل هذا الكم الكبير من الأهداف.

وبدء الفريقان في الدفاع بطريقة 5/1، وحقق الاتفاق بداية قوية وتقدم بالنتيجة 4-1 خلال الدقائق الخمس الأولى بتألق محمد العصفور في التصويبات المباشرة من الخط الخلفي في الوقت الذي وقفت الحراسة الاتفاقية حائلا دون تسجيل البارباريين ثم صارت النتيجة 5-2 بعد تبادل في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى من قبل الفريقين.

واستفاد باربار من التصويبات العشوائية لهجوم الاتفاق وتألق خليل إبرهيم في الهجوم من جانب آخر بتصويباته القوية من الخط الخلفي وأدرك التعادل 5-5 مع الدقيقة 11، وقام مدرب الاتفاق بوضع خليل إبراهيم تحت الرقابة وقلت فاعلية الهجوم البارباري في الوقت الذي أخذ حسن عيسى زمام الأمور في الهجوم الاتفاقي وقاد فريقه لفارق 3 أهداف 9-6. ونجح باربار بالتماسك الدفاعي وتفعيل الهجوم الخاطف في تقليص الفارق حتى أدرك التعادل 10-10 قبل أن يتقدم بالنتيجة 11-10 وفرط بعد ذلك في توسيع الفارق بأخطائه الفردية ثم سجل الاتفاق هدف التعادل قبل نهاية مستفيدا من خطأ فردي لحارس مرمى باربار.

وبدأ باربار الشوط الثاني بقوة وتمكن من التفوق بالنتيجة 18-15 مع حلول الدقيقة العاشرة رغم إضاعته للفرص السهلة أمام المرمى، وفي الوقت الذي أحسن باربار التعامل مع وضع خليل إبراهيم تحت الرقابة لم يحسن لاعبو الاتفاق التعامل مع وضع حسن عيسى تحت الرقابة ولم يكن لديه خيارات هجومية.

وزاد الفارق إلى 4 أهداف 20-16 مع حلول الدقيقة 14 وأدرك الاتفاق التعادل 20-20 مع الدقيقة 18 مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف بقيادة حسن عيسى، وتواصل التعادل 21-21 ثم 22-22 مع الدقيقة 22، وحافظ باربار على التسجيل بتصويبات خليل إبراهيم في الوقت الذي ارتكب الاتفاق أخطاء هجومية مما سمح لباربار التقدم بفارق هدفين 24-22، وانتهت المباراة فيما بعد 24-23، أدارها محسن المولاني وعلي الشمروخ.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً