العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

لوكاس آخر صفقات باريس سان جيرمان

أغلق أبوابه في وجه كول وشنايدر

عقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مؤتمرا صحافيا أمس (الثلثاء) لتقديم لاعبه الجديد البرازيلي لوكاس مورا في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشارك في المؤتمر رئيس النادي ناصر الخليفي، والمدير الرياضي ليوناردو إلى جانب النجم البرازيلي الجديد.

وأعرب الخليفي في بداية المؤتمر عن سعادته بتوقيع ناديه عقدا مع لاعب مثل لوكاس مورا في بداية عام جديد وقال إن لوكاس يعد من أفضل نجوم العالم ووجوده سيسهم في زيادة إمكانات سان جيرمان.

وأعلن أن اختيار الدوحة لتقديم لوكاس لتواجد الفريق في معسكره بقطر وتوقف الدوري الفرنسي، وقال إن هدفنا إرسال رسالة للعالم إلى أي مدى وصلت إليه قطر.

وكشف الخليفي إن لوكاس هو آخر تعاقدات ناديه هذا الموسم وقال إن التعاقد مع اللاعب البرازيلي كان من أهم أهدافنا وخصوصا انه لاعب صغير السن، وأوضح إن سان جيرمان يطمح للفوز بالدوري الفرنسي، لكنه أمر ليس بالسهل وقال إن هدفنا الفوز بدوري أبطال أوروبا في اقرب فرصة، كما إن سان جيرمان يعمل حاليا علي تأسيس فريق ليكون من أفضل الأندية الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وأشار ناصر الخليفي إلى أن فريق باريس سان جيرمان تملكه قطر ولكنه فريق فرنسي ونحن نتشرف بالالتزام بقواعد الدوري الفرنسي، ونفى أن يكون ناديه قد دخل في مفاوضات مع التونسي يوسف المساكني، وقال لا يوجد أي مفاوضات مع المساكني ولكن إذا كان هناك لاعب عربي يمتلك إمكانات أفضل لاعبي العالم فلن نتردد لحظة في التعاقد معه.

من جانبه أكد لوكاس مورا أن اللعب مع سان جيرمان حلم كبير في مسيرته الكروية وانه سيقدم أفضل ما لديه، وأعرب عن سعادته للتدريب تحت قيادة مدرب كبير مثل الايطالي كارلو انشيلوتي وقال إنني لا أعتقد أن ذلك سيسبب أي ضغوطات، فحياتي هي كرة القدم وسأبذل كل ما لدي لنحقق حلم الفريق معا.

وسط ذلك، نفى المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو كل الإشاعات التي تحدثت عن مفاوضات بين الفريق ومدافع تشلسي الإنجليزي أشلي كول ومتوسط ميدان الإنتر الهولندي ويسلي شنايدر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال ليو حول أشلي كول: «لم نتحدث مع أشلي كول ولم تكن بيننا أي اتصالات لا حاليا ولا في السابق، وأعتقد أن سبب ربطه بالفريق هو المدرب كارلو أنشيلوتي الذي كان يدربه في تشلسي».

ووضع المدير الرياضي للفريق الباريسي حدا لمجيء الهولندي شنايدر للفريق وقال: «لا اتصالات مع ويسلي شنايدر لسبب بسيط أننا نملك 5 لاعبين يلعبون في نفس مركزه».

وتحدث ليوناردو عن تأخر بعض اللاعبين في الحضور للمعسكر التدريبي للفريق بيوم واحد وقال: «إيزاكيل ليفيزي وخافيير باستور وديغو لوغانو وصلوا للمعسكر متأخرين بيوم كامل ونحن لسنا مسرورين بذلك، نيني كان لديه الإذن ليعود يوم 30 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، لم ألتق بهم بعد لأفهم سبب تأخرهم ولكنه لم يكن جيدا».

ورفض المدير الرياضي لباري سان جيرمان الحديث عن عقوبات ضد الأرجنتينيان باستوري وليفيزي والأوروغواني لوغانو بعد تأخرهم، مؤكدا أن القرار سيتخذ بعد الاستماع لهم.

لخويا يلاعب باريس سان جيرمان اليوم

ويلتقي لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم في الموسمين الماضيين باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي اليوم (الأربعاء) في مباراة ودّية في الدوحة ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف المنافسات في بلديهما.

ويعود الدوري القطري في 21 الجاري بعد انتهاء مشاركة المنتخب في دورة كأس الخليج بالبحرين، كما تأتي المباراة ضمن استعدادات لخويا للمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في فبراير/ شباط المقبل.

ويأمل الفريق القطري في الاستفادة من هذه التجربة الجيدة والقوية وخصوصا أن سان جيرمان الذي بدأ معسكره في الدوحة السبت الماضي سيخوضها بكامل نجومه وفي مقدمتهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وباستوري ولافيتزي ونيني وغاليه ولوغانو، بالإضافة إلى النجم الجديد البرازيلي لوكاس مورا الذي التحق بالفريق قبل يومين في عقد لمدة 4 مواسم.

وقد استعان لخويا بالبرازيلي نيلمار والجزائري نذير بلحاج نجمي الريان والسد على التوالي للمشاركة معه بسبب انضمام عدد من لاعبيه إلى المنتخب القطري ومنهم هدافه سيباستيان سوريا.

كما شهدت تدريبات لخويا عودة قائده الجزائري مجيد بوقرة بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وأيضاً عودة مدربه البلجيكي إريك غيريتس (أمس الأول) بعد رحلة علاج وعملية جراحية لتوسيع شريان في الرأس إذ قاد تدريبات الفريق وظهر بحالة صحية جيدة.

يذكر أن ملكية باريس سان جيرمان تعود إلى شركة قطر للاستثمار الرياضي.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً