العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

«البافاري» يعود لقطر سعيا وراء إحكام قبضته على «البوندسليغا»

يتوجه فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إلى قطر اليوم (الأربعاء) لإقامة معسكر تدريبي هناك آملا في وضع حجر الأساس لمشوار ناجح في مسابقة الدوري الألماني (البوندسليغا) عقب انقضاء العطلة الشتوية الحالية مع سعي الفريق لاستعادة لقب البطولة.

وهذا هو الموسم الثالث على التوالي الذي يسافر فيه بايرن ميونيخ إلى الدولة الخليجية إذ تحدث مدرب الفريق يوب هاينكيس عن «الأجواء المثالية» التي توفرها «أكاديمية أسباير» للتفوق الرياضي في العاصمة (الدوحة). ويستعد بايرن لخوض مباريات استعدادية في الدوحة إذ يلعب أمام البطل القطري لخويا يوم السبت المقبل فيما يلتقي مع منافسه بالبوندسليغا شالكه، الذي يتدرب بقطر أيضا، بعد 3 أيام أخرى.

ويتوجه بايرن إلى الخليج بقائمته الكاملة باستثناء مدافعه المصاب هولغر بادشتوبر ومن المقرر أن يبدأ تدريباته فور وصوله اليوم استعدادا لاستئناف منافسات البوندسليغا عندما يلتقي مع فريق غرويتر فويرت في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري. وصرح هاينكيس بموقع بايرن الرسمي على الإنترنت قائلا: «عادة لا أحب السفر لمدة 5 أو 6 ساعات لحضور معسكر تدريبي ولكن قطر تستحق هذا العناء». وأضاف «فالطقس هناك إلى جانب الفندق والطعام والملاعب التدريبية، لا يوجد ما هو أفضل مما لديهم».

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني لهذا الموسم متقدما بفارق 9 نقاط أمام أقرب منافسيه، وقد أصبح الآن المرشح الأبرز لإحراز اللقب في الموسم الخمسين من عمر البوندسليغا بعدما نجح بوروسيا دورتموند في انتزاع اللقب الثمين من يدي بايرن في العامين الماضيين. وطالب هاينكيس لاعبيه بالاحتفاظ بـ «الشغف» الذي ميزهم خلال النصف الأول من الموسم وسيحرص المدرب الألماني على نقل هذه الرسالة إلى لاعبيه في قطر والتي تتركز على عدم وجود مكان للتراخي أو التهاون. وقال هاينكيس: «هذا ما سأخبر به اللاعبين في أول حديث بيني وبينهم بقطر». كما طالب مدير الكرة في بايرن ماتياس زامر اللاعبين بعدم التهاون طوال الموسم، ويرى أن مواجهة بايرن المقبلة أمام بوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا إلى جانب لقاء الفريق مع أرسنال الإنجليزي بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا إنما سيكونان «حافزين إضافيين» للاعبين.

ولا ينوي بايرن دخول سوق انتقالات اللاعبين هذا الشهر، ما يعني أن استمرار هاينكيس في منصبه سيكون محل الجدل الوحيد نهاية هذا الموسم عندما ينتهي عقده مع النادي. أما المدرب، الذي سيكمل 68 عاما في مايو/ أيار المقبل، فيرى أن معسكر قطر التدريبي المقبل قد يكون الأخير بالنسبة له مع بايرن في فترته التدريبية الحالية. وكان زامر صرح لمجلة «كيكر» الألمانية بأن بايرن يدرس عدة خيارات في هذا الصدد وتحدث عن مدرب «رفيع الشأن» للموسم المقبل.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً