العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

ميسي «مفتاح» برشلونة ومورينهو «بنزينها»

في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه برشلونة محلياً في صدارة ترتيب الدوري بفارق 16 نقطة كاملة عن الغريم ريال مدريد و9 عن الوصيف أتلتيكو مدريد وأوروبياً بترؤسه لمجموعته وتقديمه أداء أقل ما يمكن أن نصفه بالخيالي، أصبح لدى العديد من متابعي الجلد المدور عدد من الأسئلة التي تتحدث عن خسارة الفريق الذي من الواضح أنها لن تحدث قريباً.

فالفريق الكاتالوني لعب 17 مباراة في الدوري ولم يخسر ولو مباراة بل قام بفك بعض العُقد التي كانت صعبة عليه مثل بيتيس الذي كان عصياً على الفريق الكاتالوني طوال 13 سنة كاملة لكن نجاعة ميسي أعطت الفريق الكاتالوني بطاقة العبور من ملعب أرهق ريال مدريد وألحق به هزيمة نكراء.

فما هو سر هذا الأداء الذي يرفض الانخفاض؟

يرجع البعض هذا الأداء القوي لبرشلونة بوجود ميسي أفضل لاعب في العالم 3 مرات على التوالي ومرشح للرابعة والهداف التاريخي في موسم واحد فوجود لاعب مثله في الهجوم يعني عدداً وافراً من الأهداف وبالتالي عذاب للخصوم فالفوز أمر تعود عليه مشاهد أية مباراة لبرشلونة، فالخصم يصمد... يتعب... يستسلم... والنتيجة خسارة قاسية جداً في أغلب الأحيان.

فيما يرجع البعض الآخر السبب لوجود مورينهو في ريال مدريد! نعم لم لا؟ فالمدرب الأوحد يستفز لاعبي برشلونة وجماهيره كلما زار ملعبهم أو أخذ منهم بطولة ولا ننسى هتافات جماهير برشلونة لمورينهو بشكل ساخر إذ رددت الجماهير»مورينهو لا ترحل نحن نحبك».

وبالتالي حقد لاعبي برشلونة الذي لا يظهر عادة إعلامياً ينعكس في الملعب بأداء يمكن وصفه بالمحبط للخصوم وممتع للجمهور إذ تحدث مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني عن سطوة برشلونة في مؤتمر صحافي بعدما خسر فريقه برباعية ثقيلة على ملعب الكامب نو إذ قال بالحرف الواحد: «برشلونة يقضي على الدوري الإسباني» فهل هذا صحيح؟.

يمكن أن يكون الأمر صحيحاً فعندما يبتعد المتصدر عن أقرب مطارديه 9 نقاط كاملة وعن غريمه 16 يعني أنه لا داعي لأن تتابع فالدوري حسم على الورق، إذ يجب أن يخسر برشلونة 5 مباريات ليقترب من مدريد الذي لا يجب أن يخسر فهل يعقل ذلك؟.

في النهاية لا تبدو الخسارة قريبة لبرشلونة، فمع هذا الأداء صعب جدا أن نراها لكن كرة القدم لا تخضع للمنطق غالباً... على رغم أن منظومة برشلونة خرجت عن المنطق.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:43 ص

      مأجورين / برشلوني شيبة / اختفت جماهيرهم بس مورينهو نحبه لا يخرج هو سر ابداعنا

      لا داعي يتابعون الدوري لمن تعينه الاشارة الدوري انتهى وخلصنا عليه والكاس قدمناه الى تيتو بالمستشفى الدوري انتهى واصبح برشلونه في فترة نقاهة واستجمام وسفر بمدن اسبانيا يتجول سياحة فقط هذه الحقيقة اقول لكل مدريدي باي مع السلامه للسنه الجاية وكل الامرين صعب ان هرب مورينهو فالجحيم كالعادة قادم وان بقى مورينهو هذا عربون التفوق والابداع والحماس للاعبين البرشاء لان لاعبين برشلونه مطبوع وجه مورينهو على وجوهم وكل ما شافوه زاد حماسهم وابداعهم واسالو جماهيرهم وعبارة نحبك يا المو لا تخرج فهذا سر ابداعنا

اقرأ ايضاً