«الهرم» يشعل التدريب قبل الأخير للأحمر وكالديرون يركز على خطة الافتتاح

حضوره ترك صدىً إيجابيا في أوساط منتخبنا

عيسى بن راشد في حديث للاعبي المنتخب  - تصوير عيسى إبراهيم
عيسى بن راشد في حديث للاعبي المنتخب - تصوير عيسى إبراهيم

الجفير - المحرر الرياضي 

04 يناير 2013

أشعل حضور هرم الرياضة البحرينية والخليجية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة لتدريب منتخبنا الأول لكرة القدم مساء أمس معنويات وحماس لاعبي الأحمر في تدريبهم قبل الأخير على ملعب نادي النجمة، وذلك قبل دخولهم معمعة كأس خليجي 21 يوم غدٍ بمواجهة المنتخب العماني في لقاء الافتتاح.

وحرص الشيخ عيسى بن راشد على الحضور الى الملعب قبل وصول لاعبي منتخبنا وقام بمصافحة أفراد الجهازين الإداري والفني واللاعبين ثم تحدث إليهم قبل انطلاقة التدريب بكلمات عفوية من واقع خبرته الطويلة في البطولات الخليجية وزودهم بالنصائح، وخصوصاً في الناحية المعنوية، وأبدى ثقته في الجهاز الفني واللاعبين لتحقيق تطلعات الجماهير البحرينية.

وكان لحضور الشيخ عيسى بن راشد صدىً طيب وإيجابي لدى اللاعبين ورفع معنوياتهم؛ نظراً للعلاقات الطيبة التي تربط الشيخ عيسى بلاعبي المنتخب.

وكان منتخبنا الكروي خاض مساء أمس تدريبه قبل الأخير على ملعب نادي النجمة وسط أجواء إيجابية ومعنويات عالية، من خلال تواجد الشيخ عيسى بن راشد وكذلك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ونائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وشهد التدريب حضور ومشاركة جميع اللاعبين الـ24 والذين أظهروا جاهزية بدنية وفنية ومعنوية عالية وركز خلاله المدرب الأرجنتيني كالديرون على بعض النواحي الخططية التي يركز عليها للقاء الافتتاح أمام عمان وتخللتها بعض التدريبات الخفيفة من أجل تخفيف الحمل التدريبي بعد التدريبات القوية المكثفة خلال اليومين الماضيين.

وسيختتم منتخبنا الكروي تدريباته بإجراء تدريبه الأخير مساء اليوم تأهباً لمواجهته الافتتاحية أمام عمان يوم غدٍ.

وطلب مدرب منتخبنا كالديرون إغلاق تدريب الأمس بعد مرور 20 دقيقة الأولى، إذ تمت مغادرة وسائل الأعلام التي حضرت التدريب وذلك جرياً على أسلوب التدريبات المغلقة التي بدأ كالديرون يتبعها اعتبارا من تدريب أمس الأول.


فترة حرة للاعبين وصرف راتب ديسمبر

منحت إدارة منتخبنا الكروي فترة حرة للاعبين لمغادرة مقر معسكر المنتخب في فندق الدبلومات صباح أمس ما بين الساعة العاشرة الى الواحدة والنصف ظهراً، ليعود بعدها اللاعبين الى الفندق.

كما قامت إدارة المنتخب أمس بصرف الراتب الشهري للاعبي المنتخب الخاص بشهر ديسمبر 2012، وذلك حرصاً على تهيئة أفضل السبل والأجواء أمام اللاعبين للظهور الفضل في البطولة الخليجية.


حضور إعلامي في تدريب الأحمر

شهد تدريب منتخبنا أمس تواجداً إعلامياً من خلال ممثلي الصحافة والقنوات الرياضية الخليجية والتي قامت برصد اللقاءات مع المسئولين ولاعبي منتخبنا خلال الربع الساعة الأول من التدريب قبل أن يتم إغلاق التدريب بقرار المدرب كالديرون.


علي بن خليفة: استفدنا من توجيهات عيسى بن راشد

أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة عن سعادته بحضور هرم الرياضة البحرينية والخليجية في تدريب منتخبنا الأول مساء أمس، مشيراً الى أن تواجد «بوعبدالله» كان له صدى ايجابي في نفوس جميع أفراد المنتخب؛ نظراً لما يمثله من أهمية ومكانة في نفوس جميع الرياضيين. وأكد علي بن خليفة أن لقاء الشيخ عيسى بن راشد بلاعبي منتخبنا كان فرصة للتزود من توجيهاته وخبراته الرياضية الكبيرة لأبنائه اللاعبين وخصوصاً في بطولات الخليج التي عاصرها منذ انطلاقتها، وبالتالي يمكن استثمار هذه التوجيهات والنصائح في تهيئة المنتخب من النواحي المعنوية في البطولة.


مدرب «الأحمر» كالديرون: يعلن قبل 48 ساعة من افتتاح خليجي 21

لا أحتاج لطبيب «نفسي» وقطر وعمان مرشحان «نظرياً»

ضاحية السيف – محمد طوق

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الأرجنتيني غابرييل كالديرون أن الأحمر ليس بحاجة إلى طبيب نفسي من أجل إخراج اللاعبين من الضغوطت، مشيراً إلى أنه يستغل خبرته الكبيرة في التدريب بالتعامل مع اللاعبين بالشكل المطلوب من الناحية النفسية، وأوضح أن اللاعبين يقومون بجهد كبير خلال التدريبات والجميع يبذل قصارى جهده من أجل تقديم أفضل المستويات في دورة كأس الخليج التي ستنطلق غداً (السبت) في البحرين وتستمر حتى الثامن عشر من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

جاء ذلك في اللقاء المفتوح الذي أقامه كالديرون مع وسائل الإعلام المحلي وبعض وسائل الإعلام الخليجية والوكالات العالمية في مقر بعثة الأحمر بفندق الدبلومات بضاحية السيف.

وأضاف «خلال السنوات التي قضيتها في التدريب بالخليج، لم أحتج إلى طبيب نفسي أو محاضر نفسي، أتعامل مع اللاعبين بحسب خبرتي لكي لا يحتاجوا لنفساني وهذا واضح من خلال التدريبات السابقة التي وضح فيها بأن اللاعبين ليس بحاجة لطبيب نفسي»، وتابع «اللاعبون ابتعدوا عن أهاليهم في الفترة الماضية من أجل الدخول في أجواء الدورة الخليجية والاستعداد بالشكل المطلوب، وسبق إعدادنا للخليجية المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ظهر فيها المنتخب بشكل جيد وحققنا أهداف كثيرة من المشاركة».

وواصل حديثه بالقول: «جميع الضغوط أتحملها بنفسي، أنا من يحمل الضغوط وأحاول قدر الإمكان أن أبعد اللاعبين عن الضغوط وهذا عامل ايجابي يجعل اللاعبين يدخلون المباريات بأريحية كبيرة وعندما يدخل اللاعبين بأريحية يقدمون أفضل المستويات».

وعن لقاء عمان الافتتاحي غداً، أوضح كالديرون أن المنتخب سيدخل من أجل الفوز، وأضاف «أنا أفكر بلقاء عمان فقط، لا أفكر في البطولة حالياً، يهمني الفوز في كل المباراة وهذا ما يجلب البطولة، كل مباراة له خصوصية معينة وحالياً توجيهنا للقاء عمان وسنسعى لتقديم أفضل المستويات من أجل الخروج بالنقاط الثلاث وبعدها التفكير في اللقاء الثاني أمام قطر وبعدها أمام الإمارات»، وتابع «أسعى دائماً للفوز، لا أحب الخسارة إطلاقاً، الانتصارات تجلب البطولة وأتمنى أن نحقق بداية جيدة أمام عمان وهذا سيعطي اللاعبين دافعا كبيرا لتقديم المستويات المميزة في المباريات الأخرى»، وأشار كالديرون أنه يدخل كل المباراة بخصوصية معينة ويلعب بطريقة محترمة للخصم، مؤكداً أنه إذا خسر المنتخب لقاءه أمام عمان لا قدر الله فإن الخسارة لن تكون نهاية المطاف، وتابع «هناك منتخبات عالمية تخسر في أول لقاءاته في البطولات الكبرى ونراها تحرز اللقب، هنا أود أن أشير إلى أن الخسارة ليست نهاية المطاف».

وعن ترشيحاته للمنتخب الذي سيحصل على اللقب، قال: «نظرياً هناك المنتخبان العماني والقطري كونهما مازالا يلعبان في تصفيات كأس العالم وقدما مستويات جيدة، وهناك أيضاً المنتخب السعودي الذي يقدم مستويات ملفتة وهنا أود أن أشير إلى أن حديثي بالشكل النظري».

ووجه كالديرون نداءه للجماهير البحرينية بالوقوف خلف المنتخب الوطنية في مهمته الخليجية، وقال: «أعتقد أن الجماهير فخورة باللاعبين من خلال المستويات الجيدة التي ظهر عليها في الفترة الماضية، أعتقد أنهم شاهدوا فرقا كبير في المستوى على رغم الفترة الوجيزة التي تسلمت فيها دفة قيادة الأحمر»، وأكد كالديرون أن الجماهير تلعب دورا كبيرا بتحقيق الانتصارات، متمنياً أن تملأ الجماهير البحرينية المدرجات وتشجيع المنتخب.

وطالب مدرب المنتخب الوطني من الصحافة المحلية أن تحترم عمل المدرب واللاعبين، وتابع «لا يهمني أن يتحدث الإعلام عن بالإيجاب أو السلب، ما يهمني أن تتحلى بالحيادية في جميع تحليلاتها».

من تدريبات الأحمر أمس - تصوير عيسى إبراهيم
من تدريبات الأحمر أمس - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 3772 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2013-01-04 | 11:48 صباحاً

      هذه النظرية صحيحة اذا كان المدرب يتحمل الضغوط

      وكذلك بالشكل النظري صحيح اذا تحمل اللاعبون انفسهم المسئولية داخل الملعب بالارادة تتحقق كل أمنية والبصبر والتعقل وعدم الاندفاع نعم هناك توجد بطولة اسمها الخليج الذي بعون الله من نصيب هؤلاء اللاعبين اذا لم يخذلونا بالتهديف الذي هو اساس كرة القدم في الفوز والله الموفق

اقرأ ايضاً