الكويت محظوظة وكأس الخليج ليست للفعاليات الفنية والثقافية

«فاكهة دورات الخليج» عيسى بن راشد يظهر للمرة الأولى ويعلن:

عيسى بن راشد خلال حضوره تدريبات المنتخب
عيسى بن راشد خلال حضوره تدريبات المنتخب

الجفير – المحرر الرياضي 

04 يناير 2013

ظهر هرم الكرة البحرينية والخليجية وفاكهة دورات الخليج الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة للمرة الأولى في أجواء بطولة كأس خليجي 21 أمس بحضوره تدريب منتخب البحرين الأول لكرة القدم وكذلك جانباً من نهاية تدريب المنتخب الكويتي أمس.

وكان الشيخ عيسى بن راشد محط اهتمام وسائل الإعلام الخليجية، التي حرصت على الالتقاء الشيخ عيسى ورصد آرائه التي تحتل في العادة أهمية في دورات الخليج.

وفي البداية تحدث الشيخ عيسى بن راشد عن استضافة البحرين لبطولة خليجي 21 للمرة الرابعة، فعبر عن سعادته باستضافة البحرين لهذا الحدث، وأن الحدث ليس بالغريب على البحرين الذي سبق لها استضافته 3 مرات، بل هذه المرة تبدو البحرين أكثر جاهزية من جميع النواحي وهيأت جميع الإمكانات والمنشآت لاستضافة الحدث، ونحن نرحب بجميع الأشقاء في بلدهم.

وعن توقعاته للمنافسة والترشيحات في البطولة قال الشيخ عيسى بن راشد «من الصعب التوقع بالمنافسة والفائز باللقب ومن خلال خبراتنا السابقة فإنه يصعب التكهن بما سيحدث في البطولة إلاّ بعد انطلاقتها وتحديداً بعد مباريات الجولة الأولى التي ستتضح معها ملامح وأوراق المنتخبات، لكن هناك أموراً عامة منها أن المنتخب الكويتي يعتبر من المنتخبات التي تمتلك حظاًً كبيراً في بطولات الخليج بالفوز، حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته قي حين هناك بعض المنتخبات لا يلازمها التوفيق لأسباب مختلفة».

وعن نظرته لمنتخب البحرين وحظوظه في الفوز باللقب للمرة الأولى قال الشيخ عيسى بن راشد: «في الواقع يصعب علينا التوقع لأنه على رغم ما شهدته من جاهزية جيدة وكفاءة المدرب كالديرون واللاعبين الجيدين الذين يضمهم المنتخب إلاّ أن التجارب جعلتنا نتريث، فكان منتخبنا جاهزاً في بطولات الخليج السابقة، لكنه لم يوفق في تحقيق اللقب لكن نأمل التوفيق في هذه المرة».

وعن رأيه في الأفكار التي طرحت من بعض المسئولين بتطوير بطولات الخليج وإدخال أفكار وفعاليات أخرى فيها رد الشيخ عيسى أن دورة الخليج ولدت بهذه الطريقة منذ انطلاقتها العام 1970 والناس أحبوها وتفاعلوا معها على حالها، وأثبتت السنوات الطويلة في مسيرة الدورة أن الناس والمشاركين في الدورة لا يحبون سوى كرة القدم والمنافسة في مبارياتها، ولا أحد يفضل اقامة فعاليات سواء فنية أو غنائية أو ثقافية لأنه سبق كانت هناك محاولات في بعض الدورات لاقامتها لكنها لم تنجح ولم تلق الاهتمام خلال الدورة.


بفندق أليت جراند

إقامة مؤتمر صحافي للمدربين اليوم

تعقد اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي مؤتمراً صحافياً خاصّاً بمدربي المنتخبين البحريني والعماني والذي سيقام بفندق الدبلومات في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم (الجمعة)، بفندق أليت جراند «الطابق 11»، قاعة الياقوت.

كما تعقد اللجنة مؤتمراً صحافياً آخر لمدربي منتخبي قطر والإمارات في المكان ذاته، فور إنهاء المؤتمر الاول، ووجّهت اللجنة الاعلامية الدعوة إلى وسائل الإعلام لحضور المؤتمرين.


«الأولمبية» تسير 9 حافلات في مختلف محافظات البحرين

تواصلا لمبادراتها المتعددة لدعم الاتحادات الرياضية وحرصا منها على إنجاح الحدث الكروي الخليجي الكبير على ارض البحرين فقد قررت اللجنة الاولمبية تسيير تسع حافلات من مختلف محافظات المملكة الى استاد البحرين الوطني لتسهيل مهمة وصول الجماهير البحرينية الى موقع الحدث من اجل دعم ومؤازرة منتخبنا الوطني في هذه البطولة الغالية على قلوبنا جميعا.

كما ستوفر اللجنة متطلبات الروابط الجماهيرية لكي تمكنها من أداء دورها بإتقان لرفع همم ومعنويات اللاعبين أثناء المباريات.

وقد اختارت اللجنة عدة نقاط تتحرك منها هذه الحافلات باتجاه الاستاد الوطني والعودة الى نفس النقطة بعد نهاية المباريات التي سيخوضها منتخبنا في هذه البطولة وتأمل اللجنة الاولمبية أن تجد مبادرتها صدى ايجابيا لدى الجماهير البحرينية التي عودتنا دائما على الوقوف خلف المنتخب والشد من أزره.

وستكون نقاط التجمع في محافظة المحرق في كل من نادي الحد، نادي المحرق وفريج البوخميس بالقرب من مخبز دلمون.

أما في محافظة العاصمة فسيكون التجمع في مقر نادي النجمة القديم بالقضيبية ومركز الصباح الصحي بام الحصم.

وفي المحافظة الوسطى سيكون التجمع بنادي مدينة عيسى ونادي الرفاع الشرقي بينما في الشمالية سيكون بجوار جامع كانو بالدوار الثاني بمدينة حمد وفي الجنوبية بمقر نادي الرفاع بالحنينية علما بان حملتا «البحرين قلب واحد» و»كلنا الأحمر» ستوفر التذاكر المجانية للجماهير في مقارها المنتشرة في أنحاء البحرين.


«جماهير الرفاع» تكرم أفضل بحريني في مباريات منتخبنا

قررت لجنة جماهير نادي الرفاع تكريم أفضل لاعب بحريني في كل مباراة من مباريات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الحادية والعشرين لكرة القدم والتي تبدأ على أرض البحرين يوم غد (السبت) وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقال رئيس لجنة جماهير نادي الرفاع الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة إن اللجنة قررت تكريم أفضل لاعب بحريني في جميع لقاءات منتخبنا الوطني، مشيرًا إلى أن هذه البادرة تأتي انطلاقًا من حرص لجنة جماهير نادي الرفاع على دعم المنتخب الوطني في سبيل تحقيق بطولة كأس الخليج العربي للمرة الأولى، وخصوصًا أن البحرين تحتضن منافسات البطولة.

وأضاف: «سنكرم كل لاعب بحريني في مباريات المنتخب، إذ سيتم اختيار اللاعب الأفضل بناء على تصويت الجماهير التي تتابع حساب لجنة جماهير نادي الرفاع على موسع التواصل الاجتماعي «تويتر» (@riffafans)، بعدها سيفوز اللاعب الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات».

وأشار خالد بن سلمان إلى أن اللجنة تسعى للوقوف مع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من خلال هذا التكريم البسيط الذي يأتي دعمًا وتحفيزًا للاعبين داخل الملعب، معربًا عن آماله بأن يظهر المنتخب بالصورة المشرفة التي تعكس السمعة الكبيرة التي تملكها كرة القدم البحرينية على الصعيد الخليجي والقاري.


سلمان بن إبراهيم: نأمل أن تحظى الدورة بأفضل تغطية إعلامية

الرفاع - محمد طوق

أكد رئيس اللجنة التنفيذية بدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الإعلام شريك أساسي بنجاح الحدث الخليجي الذي سينطلق غداً في البحرين ويستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، مبدياً ثقته الكبيرة بنيل الدورة أهمية كبيرة من الناحية الإعلامية في ظل الاهتمام الكبير الذي حظيت به الدورات السابقة من تغطية مميزة سواء في الإعلام المقروء أو المرئي والمسموع. وقام سلمان بن إبراهيم بافتتاح المركز الإعلامي الرسمي للدورة باستاد البحرين الوطني وتجول في أرجاء قاعة المؤتمرات الصحافية والمقاعد المخصصة للإعلاميين وسط حضور حشد كبير من وسائل الإعلام ورئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي.

وأوضح سلمان بن إبراهيم أن اللجنة المنظمة للدورة حريصة على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لوسائل الإعلام، وأضاف «نحن حريصون على تقديم أفضل الخدمات للإعلاميين لأنهم يلعبون دور أساسي بنجاح الأحداث الرياضية ولهم باع طويل بخدمة دورات كأس الخليج»، وتابع «تحظى دورة كأس الخليج باهتمام كبير وهذا ليس مبالغ فيه لأن الدورة تستحق الكثير من أجل تقديمه لها، أنا على ثقة كبيرة بأن تخرج الدورة بأفضل تغطية إعلامية من جميع وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية».

وختم رئيس اللجنة التنفيذية بدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين حديثه بالقول: «لعبت اللجنة الإعلامية بالدورة دور بارز بتغطية كافة الأمور المتعلقة بالدورة، وأود أن أشيد بالتغطية الإعلامية التي حظيت بها أخبار الدورة وهذا دليل على حرص وسائل الإعلام بتعريف الشارع الرياضي عن آخر أخبار الدورة وأتمنى لجميع وسائل الإعلام التوفيق والنجاح».


اليوم الاجتماع الفني لـ «خليجي 21»

يُعقد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة في فندق الشيراتون الاجتماع الفني الخاص بالمنتخبات الخليجية المشاركة في دورة كأس الخليج العربي التي ستنطلق غداً في البحرين وتستمر حتى الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وسيحضر الاجتماع مدراء المنتخبات والإداريون والمنسقون الإعلاميون إضافة إلى أطباء المنتخبات ومندوب عن الحكام والجهات المعنية المتعلقة بالناحيتين التنظيمية والفنية.

وستعتمد اللجنة الفنية القائمة النهائية للمنتخبات الخليجية المؤلفة من 23 لاعباً، على أن يحمل اللاعب الرقم نفسه الذي سيتم تسجيله في الكشوفات بحيث لا يسمح قانون الدورة بتغيير اللاعب لرقمه، إضافة إلى تحديد ألوان المنتخبات في المباريات المقبلة، فضلاً عن أوقات قدوم المنتخبات إلى الملاعب.

وفي هذا الصدد، أكد نائب مدير الدورة للشئون الفنية ميرزا أحمد أن المنتخبات ستتعرف على كافة الأمور المتعلقة بالمباريات من خلال اجتماع اليوم، مشيراً إلى أن الترتيبات جاهزة لاحتضان الاجتماع الفني، وأضاف «سيحدد الاجتماع أسماء اللاعبين الذين سيتألفون من 20 لاعباً إضافة إلى 3 حراس كون لائحة الدورة تنص على هذا الرقم»، مؤكداً أن الاجتماع لن يقتصر على المنتخبات فقط بل على جميع الجهات المعنية والتنظيمية منها إقرار بعض الأمور مع الحكام الذين سيكون مندوبهم متواجداً، فضلاً عن الجهات الأمنية والطبية والملاعب وغيرها.


لجنة الدراسات الفنية تعقد اجتماعا اليوم

يحتضن فندق الريجنسي عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم (الجمعة) الاجتماع الأول للجنة الدراسات الفنية برئاسة البحريني الدكتور عبد الرحمن سيار.

وتضم لجنة الدراسات الفنية في عضويتها كلاً من: عبدالله حسن عبدالله (دولة الإمارات)، علي محمد القرني (المملكة العربية السعودية)، قاسم لزام صبر (جمهورية العراق)، أحمد بن محمد المياسي (سلطنة عمان)، عبدالقادر عبدالرحمن المغيصيب (دولة قطر)، محمد إبراهيم (دولة الكويت)، وعبدالله فضيل (الجمهورية اليمينة).


المؤتمر الإعلامي العام بفندق الريجينسي اليوم

تنظم اللجنة الإعلامية في السادسة من مساء اليوم المؤتمر الإعلامي العام للوفود الإعلامية المشاركة في دورة كأس الخليج العربي بقاعة الرفاع في فندق الريجينسي، في تمام الساعة السادسة مساء.


اللجنة الإعلامية الخليجية تعقد اجتماعها الثالث اليوم

تعقد اللجنة الإعلامية الخليجية اجتماعها الدوري الثالث، في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم (الجمعة) بفندق الريجنسي قاعة (السفير).

العدد 3772 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2013-01-04 | 6:59 مساءً

      يااااااااااااااااااارب يكون الكأس من نصيبكم

      تستاهلون كل خير يا أهل الكويت ويارب يكون الكأس من نصيبكم

    • زائر 1 | 2013-01-04 | 10:36 صباحاً

      مو حكومة الكويت بس محظوظة شعبها هو المحظوظ .شعبها محظوظ بحكومته يا ليتهم يعرفون.

اقرأ ايضاً