العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

جماهير عراقية تستقبل منتخبها وتطالبه بالكأس... و«السفاح» يرفض التصريح!

مسعود: استعداداتنا ليست بالمستوى ولقاء السعودية صعب

مطار البحرين الدولي – أسامة الليث 

03 يناير 2013

وصل ظهر يوم أمس وفد «أسود الرافدين» إلى البحرين للمشاركة في «خليجي 21» إذ كان في استقبال المنتخب العراقي أعضاء لجنة العلاقات العامة بالدورة وكذلك وفد رسمي من السفارة العراقية بالمملكة يتقدمهم القائم بالأعمال ومدير المراسم والعلاقات العامة بالسفارة العراقية بمملكة البحرين وعدد من العاملين في السفارة الذين رحبوا بلاعبي منتخب بلادهم وأعضائه من إداريين ومدربين وجميع الطاقم.

كما كان في استقبال المنتخب العراقي عدد من الجالية العراقية في البحرين والمقيمين على أرضها، إذ استقبلوهم بالأهازيج فرحاً بمقدمهم ومشاركتهم في بطولة كأس الخليج 21 طالبين منهم إحراز الكأس. كما كان هناك استقبال جماهيري آخر عند دخول الوفد العراقي لمقر إقامته في فندق كراون بلازا.

وكان نجم المنتخب العراقي المعروف «السفاح» يونس محمود يتقدم اللاعبين، وحاولت القنوات التلفزيونية الرياضية وعدد من الإعلاميين الذين تواجدوا في مطار البحرين الدولي ظهر أمس إجراء لقاء سريع معه إلا أنه امتنع عن الإدلاء بأي تصريح مع بقية زملائه في الفريق.

وأكد رئيس الوفد العراقي عبدالخالق مسعود أن استعدادات منتخب بلاده ليست بالمستوى المطلوب وقال: «استعداداتنا ليست بمستوى الطموح والمعسكر التدريبي بدبي كان قصيراً للدخول في منافسات بطولة الخليج ولم نخض إلا مباراة ودية واحدة أمام المنتخب التونسي والتي خسرنا فيها بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، لكن لدينا فريق شاب وعناصر واعدة للمستقبل نأمل منهم تقديم أفضل مستوى خلال هذه البطولة، وبطولة غرب آسيا كانت في توقيت جيد لمعرفة مستوى منتخبنا الذي قدم ما عليه وتمكنا من الخروج من البطولة بمركز الوصافة بعد المنتخب السوري بطل البطولة، ولدينا طموح كبير بالوصول للمباراة النهائية على رغم كل الظروف وقوة المنتخبات الخليجية ومستوى استعداداتها».

وبخصوص مباراتهم الأولى أمام المنتخب السعودي يوم الأحد المقبل أكد رئيس الوفد العراقي عبدالخالق مسعود أن المنتخب السعودي منتخب كبير وقوي ولديه لاعبون محترفون وهو منتخب له وزنه ومعروف بمستواه ولن يكون اللقاء أمامه سهلاً لكن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل كسب النقاط الثلاث الأولى.


شنطتان عراقيتان تؤخران لاعبين عن التدريب الأول

لم تصل في نفس رحلة الوفد العراقي القادمة من دبي أمس شنطتان تابعتان للاعبين في المنتخب العراقي، ربما لبعض الظروف التابعة لشركة الطيران، وهو ما وضع هذين اللاعبين في مأزق كبير، إذ توجه لاعبو العراق لملعب عسكر لخوض تدريبهم الأول على الأراضي البحرينية، فيما بقي اللاعبان في الفندق مع أحد الإداريين، وتوجه إداري آخر للمطار من أجل انتظار رحلة أخرى لعل وعسى يصل عليها العفش المفقود، وفعلاً وصلت الشنطتان وقام اللاعبان وفي موقف طريف بفتحهما في بهو فندق كراون بلازا واستخرجا أدوات التدريب وذهبا فوراً بسيارة الوفد إلى عسكر للحاق بالتدريب!.


العراقي رحيمة: التوقعات صعبة...والحظوظ متساوية

أكد لاعب المنتخب العراقي علي رحيمة أن مشاركتهم في منافسات بطولة خليجي21 لكرة القدم التي تنطلق منافساتها رسمياً يوم غدٍ هي من أجل إنجاح هذه البطولة الخليجية الكروية التي يعتز بها جميع الخليجيين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبخصوص استعداداتهم لهذه المشاركة الهامة أوضح رحيمة في تصريح أدلى به لـ «الوسط الرياضي» فور وصولهم مطار البحرين الدولي ظهر أمس قائلاً: «في الحقيقة أننا بدأنا استعداداتنا لبطولة الخليج في نسختها 21 لكرة القدم الفعلية منذ المشاركة في بطولة غرب آسيا الماضية التي أقيمت بدولة الكويت والتي كان ينقصنا فيها اللاعبون المحترفون الذين انضموا في الوقت الجاري للمنتخب، كما ساهم معسكر في دبي التي جئنا منها مباشرة للبحرين في رفع مستوى لاعبي المنتخب كذلك لعبنا أمام المنتخب التونسي وخسرنا بهدفين مقابل هدف، وتبقى التوقعات صعبة، فمنتخبات الخليج كلها قوية واستعداداتها جيدة لهذه البطولة والكل لديه حظوظ كبيرة في المباريات، وأتوقع أن تشهد المباريات منافسة قوية».

وأضاف رحيمة «أنا سعيد للغاية لاستضافة البحرين للنسخة 21 من البطولة الخليجية لكرة القدم والمملكة رائدة في هذا المجال وهي قادرة على إنجاح البطولة بامتياز».


اللجنة الإعلامية تقيم المنتدى الإعلامي الأول

أقامت اللجنة الإعلامية لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم مساء أمس الأول المنتدى الإعلامي الأول بفندق الريجنسي، تحت رعاية رئيس اللجنة التنفيذية للدورة الشيخ سلمان بن إبراهيم ، وذلك في إطار الخطة الإعلامية التي وضعتها اللجنة ضمن برنامجها العام.

وشارك في المنتدى الإعلامي عضو مجلس الشورى خليل الذوادي ، ورئيس قسم الإعلام باللجنة الأولمبية البحرينية محمد لوري، والزميل مدير وكالة أنباء البحرين مهند سليمان، وشهد المنتدى حضور ومشاركة العديد من الشخصيات الإعلامية في دول الخليج.

ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم بالإعلاميين المتواجدين في المنتدى مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام الرياضي في مثل هذه الدورات، ومشيداً بالكفاءات الإعلامية في منطقة الخليج والتي لعبت دوراً بارزاً في تطور الدورة منذ انطلاقها، متمنياً كل التوفيق والنجاح للمؤسسات الإعلامية في تأدية مهمتها على أكمل وجه.

وتناول المشاركون في المنتدى العديد من المحاور المتعلقة بالجانب الإعلامي لدورات كأس الخليج، وبأهمية الإعلام الرياضي كشريك أساسي في مثل هذه المسابقات، إذ تم تناول التجارب الشخصية لخليل الذوادي من خلال خبرته الكبيرة أثناء توليه رئاسة اللجنة الإعلامية في دورتي كأس الخليج الثامنة والرابعة عشرة والتي أقيمتا على أرض البحرين، كما تطرق محمد لوري الى أهمية الإعلام الرياضي والتطور الذي شهده طوال السنوات، والتنافس الكبير بين القنوات الرياضية والصحافة الخليجية في تقديم أفضل التغطيات المميزة، بينما بين الزميل مهند سليمان العلاقة بين وكالات الأنباء وبين الإعلام الرياضي في دورات كأس الخليج.


أهلا بالأشقاء في بلدهم البحرين... رئيس نادي المحرق:

«خليجي 21» أتوقعها مثيره... وكل إمكاناتنا في خدمة «الأحمر»

عراد – نادي المحرق

أعرب رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة عن سعادته وترحيبه باسم أسرة وجماهير نادي المحرق بالأشقاء الخليجيين المشاركين وضيوف دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي21» والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من (5 إلى 18 يناير/ كانون الثاني) برعاية من الرياضي الأول عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسي آل خليفة.

وقال رئيس نادي المحرق أن هذا الحدث الرياضي الهام والكبير يكتسب أهمية خاصة للبحرين وعلى صعيد وحدة وترابط الأشقاء الخليجين... وأبدى رئيس نادي المحرق تفاؤله بنجاح البحرين في تنظيم (خليجي21) وأضاف أن مملكتنا تكتسب خبرة جيدة في هذا المجال واستضافة وتنظيم الفعاليات والمناسبات والأحداث الرياضية وتعزز ذلك بحماس وحيوية الشباب المتطوع للعمل بالدورة.

وعن دور نادي المحرق في هذا الحدث الرياضي الكروي الهام قال إن نادي المحرق كعادته ومن موقعه الريادي يضع كافة إمكاناته تحت تصرف المنتخب الوطني لكرة القدم والاتحاد البحريني لكرة القدم، وأضاف أن جماهير المحرق المخلصة الوفية ستكون كعادتها عند الموعد وفي مستوى الحدث ولن تبخل على منتخبها وممثلها بالدعم والمساندة... وقال أيضاً: «أبناء المحرق داخل الملعب لن يقلوا عطاء وإخلاصنا عن جماهير المحرق في المدرجات».

وتوقع رئيس نادي المحرق أن تكون المنافسة قوية ومثيرة في المجموعتين، وقال: «الترشيحات تبدو صعبة لكن بعد الجولة الثانية من دور المجموعات ستتضح الرؤية بالنسبة لحظوظ المنتخبات الثمانية ومن أقرب للترشح للدور الثاني بالدورة».

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 م

      الكاس عراقي انشاء الله

      تحية وحب الى ابطال الرافدين واتمنى الفوز بالبطولة لكم

اقرأ ايضاً