العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

«أصوات» الرفاعي يفوز بجائزة كاليفورنيا للأفلام

أعلن في المؤتمر الصحافي لجوائز كاليفورنيا للأفلام، فوز فيلم «أصوات» للمخرج البحريني حسين الرفاعي بالجائزة الماسية ضمن مسابقة الأفلام القصيرة الدولية.

وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم (26 يناير/كانون الثاني 2013) بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان الفيلم قد شارك مؤخراً في العديد من المهرجانات الدولية، كان آخرها مهرجان «ليفت أوف السينمائي الدولي» في لندن، وذلك في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

كما فاز الفيلم بجائزة أفضل إخراج ضمن مهرجان «ايوني الدولي للأفلام» باليونان 2012.

الفيلم من بطولة الفنانة شفيقة يوسف، وأدار تصويره مازن عادل، ومنتجه محمد يحي، فيما نفذ الإضاءة جعفر محمد، وسجل الصوت ك ك جوز، وتولى نادر أميرالدين هندسة الصوت، بيما قام فنان المكياج ياسر سيف بعمل مكياج الممثلين.

ومتابعة الإنتاج تولاها صالح الظاعن، فيما جاءت التجهيزات الفنية من بيت الفن واد مارك للإنتاج الفني. وقد أنتج الفيلم وكتب السيناريو الخاص به حسين الرفاعي.

وتدور أحداث الفيلم حول امرأة مسنة تعيش حاضرها جسمانياً، تمارس مشاغل يومها برتابة وبشكل روتينيي لكنها روحياً تعيش في واقع آخر. تقيم في الوسط بين حاضر لا يمكن احتماله إلا بالوهم، وعالم لا يمكن استحضاره إلا بالحيلة.

يعد هذا الفيلم الرابع للمخرج والمنتج حسين الرفاعي، الذي قدم سابقاً فيلم «عشاء» 2008، الذي كتبه الكاتب المتميز أمين صالح، ومثّلت فيه أحلام محمد وهيفاء حسين وإبراهيم خلفان وحسن الماجد، و»القفص» 2009، الذي كتبه اأيضا الكاتب أمين صالح، ومثلت فيه وفاء مكي وياسر القرمزي وأحمد الفردان وحسين عبدعلي، وفيلم «هناك» 2011 ، من إنتاج الورشة التخصصية لصناعة الأفلام بإشراف المخرج العالمي عباس كيارستمي.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً