العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

صراع ساخن بين خبرة «العنابي» وحماس «أبيض مهدي»

استعدادات جادة للإمارات - تصوير جعفر حسن
استعدادات جادة للإمارات - تصوير جعفر حسن

تشهد أمسية افتتاح «خليجي21» مواجهة متكافئة ساخنة تجمع المنتخبين القطري والإماراتي التي سيشهدها استاد مدينة خليفة الرياضية عند التاسعة والربع مساء ضمن المجموعة الاولى.

وتحمل هذه المواجهة أهمية لدى المنتخبين اللذين تم ترشيحهما للمنافسة وعنوانها طموحات وخبرة «العنابي» تقابلها حماسة وإنجازات شباب «الأبيض»، يضاف إلى ذلك دافع كل من المنتخبين في تقديم ما يثبت طموحه في المنافسة على لقب هذه البطولة، من خلال الفوز في المباراة الأولى.

ويدخل العنابي المباراة بتشكيلة تغيب عنها بعض العناصر بصفوف ليست مكتملة تماما، بعدما ابتعد لاعبون اساسيون عن تشكيلة الفريق بسبب الإصابة ومنهم عادل لامي وخالد مفتاح وفابيو سيزار وعبدالكريم سالم العلي.

ويدخل العنابي مشوار البطولة متسلحاً بثقة نتائجه الجيدة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، ويعتمد مدربه البرازيلي باولو اوتوري الذي تولى المهمة قبل عشرة أشهر على تشكيلة يبرز منها النجم خلفان إبراهيم، وكذلك المهاجم الخطير سيبستيان سوريا، وكذلك لورانس قائد ودينامو الوسط القطري بالإضافة إلى يوسف أحمد وطلال البلوشي وبلال محمد.

وفي المقابل يدخل الأبيض الإماراتي البطولة الخليجية بقيادة وطنية للمرة الأولى في بطولات الخليج مع الكابتن مهدي علي الذي حقق نجاحات بارزة في السنوات القليلة الماضية بقيادته لمنتخبي الشباب والاولمبي، وتحقيقه العديد من الإنجازات غير المسبوقة للكرة الإماراتية، ويسعى لاستثمار ذلك الاستقرار والانسجام بين عناصر المنتخب لمواصلة الانجازات مع المنتخب الأول في خليجي 21.

ويعتمد الأبيض على تشكيلة أغلب عناصرها التي صعدت بين منتخبي الشباب والأولمبي مع مهدي وذلك ماسيعطي أفضلية الى الفريق، بسبب انسجام عناصره الذين يتمتعون بقدرات فنية وبدنية وحماس وطموح، ويبرز بينهم الواعد عمر عبد الرحمن الذي برز في اولمبياد «لندن 2012»، و المهاجم أحمد خليل وإسماعيل الحمادي وحمدان الكمالي، وتدعمهم خبرة قائد ونجم المنتخب إسماعيل مطر قائد المنتخب الإماراتي أفضل لاعب في خليجي 18.

وكان المنتخب الإماراتي استعد للبطولة من خلال معسكره في الدوحة خاض خلاله، تجربتين وديتين مع نظيره اليمني وفاز فيهما بهدفين نظيفين، و3-1.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً